ظهرت نتائج اختبار التحصيلي 1442 بشكل رسمي على موقع قياس وتطبيق توكلنا، منذ قليل، عقب ساعات طويلة من الرعب عاشها الآلاف من طلاب الثانوية في المملكة العربية السعودية، ممن كانوا ينتظرون حسم مصيرهم.

واشتعلت مواقع التواصل الاجتماعي، وتحديدا تويتر، تحت عنوان “نتايج التحصيلي”، حيث أبدى الكثير من الطلاب مخاوفهم، بينما نشر آخرون نتائجهم النهائية، معبرين عن فرحتهم بالنجاح.

ظهور نتائج التحصيلي 1442

والاختبار التحصيلي هو المقياس الموحد لكافة خريجي المرحلة الثانوية، إذ جرى اعتماده في المملكة كمعيار دقيق لقياس قدرات جميع الطلاب بالمرحلة الثانوية.

ويحصل في الوقت الحالي الآلاف في المملكة العربية على النتائج النهائية المتعلقة بالفترة الأولى على موقع المركز الوطني للقياس.

وتراوحت نتائج معظم الطلاب بين المتوسطة والمرتفعة، فيما حصل عدد محدود على درجات منخفضة للغاية.

صدمة وبكاء بعد نتائج التحصيلي

هاشتاج #نتايج التحصيلي بالعديد من التغريدات الساخرة والحزينة وكذلك المتفائلة، منذ إعلان النتيجة قبل دقائق.

فتقول إحدى الطالبات تدعى “آية”: “حسبي الله ونعم الوكيل #نتايج_التحصيلي“، في إشارة إلى حزنها على نتيجتها.

واحتفلت طالبة أخرى بنتيجتها، قائلة: “بمووووووت الحين.. رسميا نسبتي الموزونة ٩٠. يا ربي لك الحمد”.

بينما ظل الترقب سائدا لدى فئة كبيرة من الطلاب، حيث قال أحدهم ” الناس طلعت إلا أنا”، في إشارة إلى انتظاره منذ أمس ظهور نتيجته.

في حين تفاعل مواطن آخر بطريقة أخرى مع النتيجة، مغردا: “مع إني خريج بس فاتح جوالي وجوالات أهلي كلهم ولابتوبي وأيبادي على الموقع عشان أخليه يعلق على الدلوعين، تكفون كلكم سووها عشان يعلق عليهم مايشوفون درجاتهم ويرسبون”.

أما طالبة أخرى، فعلقت على نتيجتها غير الجيدة: “ملعون التعليم. الفتاة ليس لها إلا بيت زوجها”.

لترد أخرى: “59 ليست سيئة في أول اختبار بالفترة الأولى، نعوض في الفترة الثانية”.

أما طالبة أخرى، غردت تحت هاشتاج #عديت_التحصيلي قائلة “شدعوه ما يرعل وما يبكي”، وذلك تعليقا على صورة لنتيجة طالب بالاختبار التحصيلي 62، وعليها تعليق يشهد الله أني ماسكة الدمعة بعيني.

بكاء طلاب الثانوية
نتائج التحصيلي

موعد نتائج التحصيلي الفترة الثانية

والحساب الرسمي لخدمة المستفيدين هو المختص بالرد على استفسارات المستفيدين والمستفيدات من خدمات المركز الوطني للقياس والتقويم التابع لهيئة تقويم التعليم والتدريب، قد أوضح في وقت سابق الموعد الرسمي لنتائج الاختبار التحصيلي.

وأوضح الحساب، أنه عقب الانتهاء من بعد الانتهاء من عملية تصحيح وتحليل وتدقيق إجابات الطلاب، التي استمرت نحو 30 يوما، فإن نتيجة الفترة الثانية سوف تظهر يوم الخميس الموافق 1 يوليو/تموز 2021.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
تمويل شخصي حتى لو عليك متعثرات 2022 [قرض للنساء] في السعودية