التخطي إلى المحتوى

اعلن  برنامج سكني الفئات المستفيدة من خدمات الدعم السكني الذكي والتمويل العقاري وذلك وفقا لما تم التصريح به من قبل وزير الإسكان فى الموتمر الصحفي الخاصة بالانطلاق صندوق التنمية العقارية والذي اعلن فيه طرح اكثر من 280 ألف منتج سكنى لكافة المواطنين ضمن الدعم السكنى الذكي فى عام2017 من قروض عقارية وحدات سكنية مدعومة من صندوق التنمية العقاري وذلك بالتعاون مع بنوك ومؤسسات مالية معتمدة ، لضمان دعم كافة الفئات المستهدفة من برنامج سكنى .

 

وسوف نوضح هنا كيف يقوم برنامج سكنى بالاحتساب الدعم السكنى بالماضي وكذلك الأليات الخاصة بتطبيق الدعم الذكى ضمن المنتجات السكنية الخاصة بالبرنامج بما يتوافق مع خطة الإصلاح بالمملكة العربية السعودية 2030 ،  وكذلك برنامج حساب المواطن التى يتم من خلاله دعم المواطن السعودي المتضرر من فاتورة الإصلاح الاقتصادي بالمملكة .

 

طريقة حساب الدعم الزكي .. الفئات المستفيدة ضمن آلية الدعم السكني الذكي والتمويل العقاري

 

برنامج سكني 2017،وعن طرق تعديد الدعم ضمن برنامج سكنى للفئات المستحقة  يجب مراعاة الشروط الجديدة حيث حدد البرنامج فئات ذات الأولوية قصوى يجب ان يتم شمولهم بالدعم وذلك وفقا للتوجهات برنامج حساب المواطن وهم كتالي :

  • الأولية في الدعم السكني سيوجه للأسر ممن هم أشد حاجة.
  • أصحاب القدرة الشرائية  الأقل وفق لشرائح الدخل.
  • تمويل عدد كبير من المستحقين.

مميزات الدعم الذكي الجديد ومنتجاته

ويعتبر برنامج الدعم السكنى ( سكنى 2017 ) الجديد يساهم بشكل كبير فى رفع الأعداد الخاصة بالمستفيدين اكثر من 6 أضعاف عن الماضي ، ويقلل مدة الانتظار  عن الماضي الى 5 سنوات فقط بعد ان كانت 11 عام ، وعليه سوف يتم نشر الأسماء الخاصة بالمستفيدين من البرنامج كل شهر ميلادي .

يوفر البرنامج المسكن الملائم لـ280 ألف مستفيد، مقسم على 120 ألف وحدة سكنية جاهزة للتسليم وتحت الإنشاء، و75 ألف أرض سكنية في عدد من المدن السعودية، بالإضافة إلى 85 ألف دعم تمويلي من صندوق التنمية العقارية وبالتعاون مع بنك الرياض والعربي وبنك البلاد وشركة بداية للتمويل. أما لمن يرغب في التحديث ولم يستطع يمكنه القيام بذلك من خلال هذاالرابط  بوابة إسكان الإلكترونية

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.