إذا كنت أحد أولياء أمور الطلاب وتريد الاستعلام عن كشف نقاط التلاميذ للفصل الدراسي الثاني لعام 2021 من خلال موقع فضاء أولياء التلاميذ فأنت بالتأكيد في المقال الصحيح، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم الوطنية في الجمهورية الجزائرية عن إطلاق منصة جديدة وسهلة في التعامل تتيح لجميع أولياء التلاميذ الاستعلام على نتائج اختبارات أبنائهم للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي وكذلك يمكن لأولياء الأمور الاستفادة من جميع الخدمات عبر الإنترنت عن بعد وهم في منازلهم دون أي عناء، والجدير بالذكر أيضا بأن أرضية معلوماتية تقدم مجموعة كبيرة ومتنوعة من الخدمات التي تسهل على أولياء الأمور للتواصل بسهولة مع المعلمين وكذلك متابعة كل كبيرة وصغير عن أبنائهم وهذه الخدمات تابعة لقطاع التربية الوطنية بالجزائر، لذلك سوف نتحدث في هذا المقال ومن خلال موقع ثقفني على طريقة استخراج كشف النقاط للفصل الدراسي الثاني لعام 2021 عبر موقع فضاء اولياء التلاميذ.

فضاء أولياء التلاميذ كشف النقاط 2021 الفصل الدراسي الثاني

رابط التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ كشف النقاط الفصل الدراسي الثاني 2021

فضاء أولياء الطلاب هو موقع رقمي تم الإعلان عنه عام 2018 من قبل وزارة التربية الوطنية في الجزائر ليساعد جميع أولياء الأمور على الاطلاع ومعرفة درجات التلاميذ من خلال التسجيل عبر منصة فضاء أولياء التلاميذ كشف النقاط، والجدير بالذكر بأن هذه المنصة تضم مجموعة معلوماتية كبيرة من مختلف البيانات وكذلك جميع المعلومات الخاصة بطلاب الثلاث مراحل وهي المرحلة الثانوية والمتوسطة والابتدائية، كما يعتبر موقع فضاء أولياء التلاميذ أول موقع تقدمه وزارة التربية والتعليم الوطنية في الجزائر مختص بعرض جميع نتائج امتحانات الطلاب إلكترونيا من خلال الدخول إلى شبكة الإنترنت، ويعتبر فضاء أولياء التلاميذ أحد الحلول الاكترونية الجديدة التي تدعمها وزارة التربية والتعليم بالجزائر حيث أعلنت الوزارة أنها ستعتمد على القنوات التكنولوجيا لتسهيل كل شيء على الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور وذلك مزامنة مع انتشار فيرس كورونا المستجد واتخاذ الإجراءات الاحترازية للحفاظ على سلامة كل المواطنين.

رابط التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ كشف النقاط الفصل الدراسي الثاني 2021

يستطيع جميع أولياء أمور الطلاب معرفة كشف النقاط الخاص بأبنائهم الخاص بالفصل الدراسي الثاني للعام الحالي من خلال الدخول إلى رابط منصة فضاء أولياء التلاميذ كشف النقاط وهو tharwa.education.gov.dz ومن ثم يقوم بالتسجيل واختيار المرحلة التعليمية الخاصة بالطالب ثم الضغط بسهولة على أيقونة استخراج كشف النقاط وبهذا يستطيع بكل سهولة معرفة درجات أبنائهم.

شرح التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ بالفيديو

 

استرجاع كلمة المرور أو البريد الإلكتروني الخاص بموقع فضاء أولياء التلاميذ

في حالة نسيان كلمة المرور الخاصة بتسجيل الدخول إلى موقع فضاء أولياء التلاميذ كشف النقاط، يستطيع ولي الأمر استرجاعه من خلال النقر فوق “نسيان كلمة المرور” الموجودة على واجهة الموقع، ثم قم بكتابة البريد الإلكتروني الخاص بك المسجل من قبل على الموقع، وسوف يقوم الموقع بإرسال رابط إلى البريد الإلكتروني المحدد قم بالنقر على هذا الرابط حتى تتمكن من  إنشاء كلمة مرور جديدة.
ثم قم بإعادة إدخالها على الموقع ليتم تسجيل الدخول بنجاح ومن ثم تستطيع عرض نتيجة التلميذ بكل سهولة.
الحالة الثانية هي عدم تذكر البريد الإلكتروني المسجل على الموقع، في هذه الحالة يتوجب على ولي الأمر الاتصال بمدير المدرسة لمساعدة في استرجاع البريد الإلكتروني.

شروط التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ كشف النقاط

شروط التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ كشف النقاط

  1. إذا لم تقم بتنشيط حسابك خلال 8 أيام كحد أقصى بعد عملية التسجيل الجديد فسيتم حذفه تلقائيا.
  2. يتم تحديد اسم المستخدم وكلمة المرور من خلال المستخدم ويتم استخدامها فقط من خلاله شخصيا، مما يشكل أداة حماية للوصول إلى فضاء أولياء التلاميذ ويتحمل المستخدم مسؤولية الحفاظ على سرية اسم المستخدم وكلمة المرور، ويتحمل المسؤولية الكاملة عن أي عملية أو طلب خدمة يتلقاها نظام المعلومات بموجب اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة به، حتى لو لم يكن ذلك مقصودا أو لم يفعل ذلك وتعتبر بيانات اسم المستخدم وكلمات المرور والبريد الإلكتروني للمستخدم مهمة جدا ويجب الاحتفاظ بها بشكل صحيح.
  3. عند نسيان أي من كلمة المرور أو اسم المستخدم أو انتهاكها من قبل الآخرين، يجب التعامل معها وفقا لإجراءات نظام فضاء أولياء التلاميذ لضمان عدم تعرض معلوماتهم وخدماتهم الآخرين لتغييرها أو استخدامها.
  4. يمكن للمستخدمين المسجلين في منصة فضاء أولياء التلاميذ كشف النقاط إنهاء الوصول في أي وقت، ويمكن لنظام المعلومات أيضا إنهاء أو تعليق أو تقييد الوصول إلى المنصة الرقمية فضاء أولياء التلاميذ في أي وقت في حالة انتهاك شروط الاستخدام.

التزامات استخدام فضاء أولياء التلاميذ كشف النقاط

  • يتعود ولي الأمر أو الطالب أو الشخصي المستخدم للموقع بأن أي بيانات يقوم بإدخالها على هذا الموقع يجب أن تكون كاملة وصحيحة ومحدثة.
  • يعتبر مسؤول مسؤولية عن أي معلومات أو مستندات يقوم بتقدمها في موقع فضاء أولياء التلاميذ.
  • يجب أن يقر بعدم التسجيل في الموقع مرة أخرى أو انتحال اسم مستخدم آخر.
  • يقر المستخدم بأن الوصول إلى نظام المعلومات واستخدامه هو فقط للأغراض المشروعة وهي معرفة درجات أبنائهم بنائه فقط أو التواصل مع المعلمين، ويعد بعدم استخدام نظام فضاء أولياء التلاميذ أو أي معلومات أو الأدوات المتاحة في أي غرض لارتكاب أي انتهاك أو مخالفات بموجب أي نظام في الجزائر بغض النظر عن الانتهاك أو الفعل الإجرامي المرتكب ضده.

ملحوظة: ستكون نتائج طلاب المرحلة الابتدائية لعام 2021 هي أول نتيجة من النتائج التي تعلنها وزارة التربية والتعليم بعد الانتهاء من التصحيح والمراجعة الدرجات، ويجب على أولياء الأمور والطلاب مراقبة ظهور النتيجة من خلال رابط موقع ثروة فضاء أولياء التلاميذ كشف النقاط tharwa.education.gov.
يجب التسجيل في أسرع وقت بموقع ثروة حيث أنه الموقع الوحيد المعتمد الذي يتيح لأولياء الأمور الاطلاع على كل شيء خاص بدرجات أبنائهم.

موعد اعلان كشف نقاط شهادة التعليم المتوسط 2021

أعلنت وزارة التربية الوطنية بالجمهورية الجزائرية الديمقراطية أنه سوف يتم الإعلان عن نتائج الشهادة المتوسط 2021 في ميعاد أقصاه يوم الاثنين 05 يوليو 2021 في تمام الساعة أثنين مساء، والجدير بالذكر أن النتيجة الخاصة بالبكالوريا لعام 2021 سوف تعلن يوم 22 يوليو القادم وذلك في حالة الانتهاء من عملية تصحيح أوراق الاجابات.

ملحوظة: من المنتظر أن تقوم وزارة التربية والتعليم الوطنية بالجزائر بالإعلان عن نتيجة شهادة مرحلة التعليم الابتدائي 2021 للفصل الدراسي الثاني السانكيام، وذلك في النصف الثاني من شهر جوان 2021 وسوف نترك لكم زوارنا الكرام رابط موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات لمتابعة كل شيء عن المسيرة التعليمية في الجزائر وهو cinq.onec.dz.

نتائج الشهادة الابتدائية 2021

تزداد يوميا عمليات البحث عن نتائج شهادة التعليم الابتدائي 2021 بشكل كبير وملحوظ من خلال العديد من محركات البحث المختلفة خاصة محرك البحث الشهير جوجل في كل مكان داخل الجمهورية الجزائرية الديمقراطية، حيث يسعى كل ولي أمر وجميع التلاميذ للاستعلام عن النتائج الخاصة بهم لشهادة التعليم الإبتدائي الفصل الدراسي الثاني، لذلك قامة الوزارة بالإعلان عن النتائج من خلال رابط موقع ثروة الرسمي عبر الإنترنت tharwa.education.gov.dz والذي يمكن كل التلاميذ من الاطلاع ومعرفة النتائج الخاصة بالشهادة الابتدائية فور نزولها.

موقع الاستعلام عن نتائج شهادة التعليم الابتدائي الجزائر

  1. يجب الدخول إلى موقع الديوان الوطني bem.eddirasa عن طريق المتصفح الخاص بك.
  2. قم بكتابة رقم التسجيل الخاص بالتلميذ ورقم الجلوس وتجدهم مدونان على استمارة الاستدعاء للامتحانات.
  3. يجب كتابة الإجابة الخاصة بالسؤال الذي يظهر أمامك في الصفحة الخاصة بالموقع.
  4. في الخطوة الأخيرة يجب الضغط على أيقونة استظهار النتيجة لمشاهدة النتيجة الخاصة بالطالب.

التعليقات

    1. يمكنك التسجيل في منصة فضاء أولياء التلاميذ كشف النقاط الفصل الدراسي الثاني من خلال اتباع الخطوات المذكورة سابقا

    1. يمكنك التسجيل في منصة فضاء أولياء التلاميذ كشف النقاط الفصل الدراسي الثاني من خلال اتباع الخطوات المذكورة في هذا المقال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.