رابط tharwa.education.gov.dz كشف نقاط الفصل الدراسي الثاني للعديد من المراحل الدراسية في الجزائر، حيث يتم إعلان نتائج الطلاب  وكشف النقاط  والمعدلات الفصلية عبر فضاء ولي الأمر للإعلان عن نتائج السانكيام والبيام والبكالوريا، ويتم أيضا الإعلان عن نتائج سنوات النقل للطلاب بالطريقة السهلة عبر موقع ثروه الإلكتروني المتاح والمفعّل للاستخراج.

نتائج الفصل الدراسي الثاني 2020

يبحث الطلاب بجميع الولايات الجزائرية عن الإعلان عن موعد نتائج الفصل الدراسي الثاني ويبدا البحث عن نتائج المعدلات وكشف النقاط الفصلية وكيفية الاستخراج، ويتم الإعلان عنها وتنزيلها عبر رابط ثروة الإلكتروني بالاستعلام العادي أو عبر فضاء ولي الأمر على أن يكون الموقع متاحا بعد العطل الفني الذي حدث له بسبب كثرة الدخول عليه بشكل يومي.

رابط tharwa.education.gov.dz النتائج عبر فضاء أولياء التلاميذ

يتم الإعلان عن جميع نتائج الفصل الدراسي الثاني حسب الآلية التي تقوم وزارة التربية والتكوين في الجزائر بتنظيمها، حيث يتابع التلميذ الدخول على رابط موقع ثروة لاستخراج الارقام الامتحانية، وقد قامت الوزارة بإتاحة تسجيل فضاء أولياء التلاميذ ليتمكن ولي الطالب من الدخول واستخراج نتائج الطالب، ويكون بالتسجيل وعمل رقم سري، بالخطوات التالية:

الاستعلام بفضاء أولياء التلاميذ خطوات استخراج tharwa.education.gov.dz كشف نقاط التلميذ
  1. يقوم ولي الطالب بالدخول على موقع فضاء الأولياء.
  2. يتم تسجيل الدخول بالبريد الإلكتروني.
  3. يقوم بكتابة الرقم السري.
  4. تتم الموافقة على الشروط.
  5. يقوم بتعبئة بيانات الاب والتلميذ واتباع الخطوات.
  1. يتم الدخول على رابط ثروة لنتائج الطلاب.
  2. يقوم المستخدم بإدخال البريد الإلكتروني ثم الرقم السري.
  3. يتم إرسال رقم الهاتف النقال.
  4. يقوم باختيار “كشف نقاط الطلاب”.
  5. يتم اختيار الفصل الدراسي.
  6. يقوم باختيار “إظهار النتيجة”.

ويتم تفعيل الرابط فور الإصلاح بعد عطل حدث فيه بسبب كثرة الدخول عليه، حيث تقوم وزارة التربية الوطنية والتكوين بإتاحة كافة نقاط الطلاب للفصل الدراسي الثاني كما تتيح تقديم الاعتراضات بعد الإعلان عنها بوقت قليل.

وقد قمنا في المقال السابق بتقديم شرح وافي ومفصًل عن كيفية استخراج tharwa.education.gov.dz رابط كشف نقاط الفصل الثاني بفضاء أولياء الأمور بما قامت وزارة التربية الوطنية والتكوين في الجزائر بإتاحته من سبل استخراج النتائج، حيث لا يتمكن أغلب الأطفال بالسنوات الدراسية الأولى من استخراج النتائج من الرابط المباشر لنتائج الجزائر برقم الهوية الوطنية لهم.

ويقوم الطلاب في جميع المراحل العمرية بالمرحلة العمرية بالتعليم الابتدائي بالدخول على “ثروه” لاستخراج tharwa.education.gov.dz لكشف نقاط الفصل الثاني أو يتم الدخول أيضا بطريقة أخرى وهي الدخول بفضاء أولياء الأمور ليقوم ولي الأمر بالطريقة الأفضل والاسهل من الطلاب بعمل حساب شخصي له على البوابة والاستعلام به عن نقاط الطلاب في الفصل الدراسي الثاني.

رابط tharwa.education.gov.dz لإعلان كشف نقاط الفصل الثاني بفضاء أولياء الأمور ويتم من خلال الرابط تسجيل ولي الأمر لبيانته على الموقع ليتمكن من الدخول من جديد واستخراج نقاط الطلاب، كما يمكن للطالب الدخول مباشرة على الرابط الرسمي ليقوم بكشف النقاط الخاصة به لنتائج الفصل الدراسي الثاني لعام 2021، ويتزايد البحث اليومي عن النتائج.

فضاء ولي الأمر

ومن الهام الإشارة إلى أن ولي الطالب عليه استخراج كود خاص بالطالب والذي يتم الحصول عليه من خلال المدرسة التي يتبع لها، كما يكون على ولي الطالب اتباع جميع شروط التسجيل الإلكتروني للحصول على قضاء خاص به ومن أهم الشروط أن يكون لديه بريد إلكتروني خاص به ليتم كتابته ويتم كتابة بيانات الأب وكذلك جميع بيانات التلميذ كاملة وبشكل صحيح.

الأساسيات الواجب الحصول عليها عند التسجيل الإلكتروني بقضاء ولي الأمر

يقوم ولي الأمر للحصول على حساب في قضاء ولي الأمر أن يكون له بريد إلكتروني أو ايميل خاص به ويقوم أيضا باستكمال كافة البيانات الخاصة به وكذلك يكون لديه كل البيانات الخاصة بالطالب، ويمكنه الحصول على كود الطالب أيضا من المدرسة التي يتبع لها ليقوم باستكماله عند التسجيل ليتم التسجيل بنجاح ليتمكن من استخراج نتائج الفصل الدراسي الثاني.

من الأسئلة التي تم طرحها حول استخراج النقاط

أجوبة على تساؤلات المتابعين: دخل أحد الطلاب واشتكى من عدم عمل موقع استخراج نتائج الطلاب نهائيا وأنه لا يمكن له استخراج نقاط الفصل الدراسي الثاني الان، وكاد الرد عليه أن الموقع ربما يكون غير متاحا الآن بسبب كثرة الدخول عليه من جميع الولايات الجزائرية، حيث يكون سيرفر الموقع متوقف بشكل مؤقت ويعاود العمل ثانية بعد تراجع البحث العالي والدخول عليه يوميا.

قضاء الأستاذ

يكون للأستاذ قضاء مثل ولي الأمر أيضا، إلا أن قضاء الأستاذ يخص عمله اليومي في المجال التعليمي، حيث الدروس الإلكترونية المباشرة مع الطلاب، ووضع الاختبارات ورفع نتائجها على الموقع العام للنقاط، وأيضا الاستعلام عن الرواتب والتنقلات بين المدارس والترقيات التي يتم التقديم عليها ونتائج الترقيات والزيادات على الرواتب.

ويقوم موقع ثروه التعليمي للنتائج وهو رابط استخراج نتائج الطلاب في الفصل الدراسي الثاني على tharwa.education.gov.dz اكشف نقاط الطلاب ومعدل النقاط  بفضاء أولياء الأمور وذلك بإدخال الإيميل الخاص بولي الطلاب والبيانات الخاصة به للتسجيل وأيضا البيانات الخاصة بالطالب أو التلميذ كاملة ليتم الاستخراج السليم لجميع النتائج والتي يمكن استخراجها الآن.

البحث اليومي عن نقاط الطلاب من الأول وحتى الصف الرابع

يستمر متابعة استخراج tharwa.education.gov.dz لكشف نقاط الطلاب والمعدل في الفصل الدراسي الثاني بفضاء أولياء الأمور وأيضا فضاء الأستاذ بالرقم الوطني للطالب وحساب الأب أو ولي الأمر، ويستمر بحث الطلاب عن النتائج لطلاب المرحلة الابتدائية للانتقال إلى الصف التالي أو التعرف على مواد اختبارات الدور الثاني والتي يتحدد موعدها في وقت لاحق من هذا الشهر.

ويقوم موقع ثروه باستخراج tharwa.education.gov.dz لكشف نقاط الطلاب والمعدل التراكمي بفضاء أولياء الأمور للانتهاء من نتائج الطلاب ابتداء من الصف الأول من التعليم الأساسي وحتى الصف الرابع الابتدائي للانتهاء السريع من الصفوف الأولى لحين الاستعداد من وزارة التربية والتكوين بالجزائر لإعلان نتائج الصف الخامس أو السانكيام نهاية هذا الأسبوع.

ويتم في الأسبوع المقبل العديد من الاخبار التي تخص نتائج الطلاب، حيث بعد الانتهاء من نتائج الصفوف الدراسية الأولى، من الصف الأول وحتى الصف الرابع، تبدا نتائج السانكيام والبيام في الظهور ويليها نتائج البكالوريا، ويتابع موقع وزارة التربية الوطنية والتكوين الإعلان عن النتائج تباعا بعد أن يتم الانتهاء الإلكتروني منها وذلك تمهيدا لإعلان بقية النتائج لبقية الصفوف الدراسية حتى البكالوريا.

الرابط الرسمي لاستخراج نتائج طلاب المرحلة الابتدائية

قامت وزارة التربية الوطنية والتكوين بالجزائر بوضع ألية الإعلان عن النتائج أو أرقام الطلاب لاختبارات 2021، وقد وضعت روابط استخراج نقاط الصفوف الابتدائية والتي يتم الآن الإعلان عنها عبر رابط ثروة الرسمي الخاص بالوزارة وتهيب بالطلاب وأولياء الأمور الدخول على المواقع غير الرسمية والتي تقوم بتضليل المستخدم وتستغل المعلومات المرسلة إليها.

تحديث 16 يونيو 2021: قام العديد بمن طلاب المرحلة الابتدائية باستخراج أرقامهم عبر موقع ثروة التعليمي بينما يستمر البعض الآخر في البحث عن كشف نقاط الطلاب والمعدل التراكمين ويتم الانتهاء من النتائج جميعها في غضون الأيام القليلة المقبلة وذلك للاستعداد لاستظهار واستخراج نتائج السانكيام والتي قامت وزارة التربية والتعليم بالإعلان عن موعدها بحد أقصى 20 يونيو 2021.

وزارة التربية والتكوين الرقمية

تباشر وزارة التربية والتكوين التعامل الرقمي في إدخال البيانات واستخراجها، حيث تم إيداع أرقام الطلاب عبر موقع نتائج ثروة إلكترونيا من فضاء الأستاذ ويتم عمل موقع وفضاء خاص لولي الأمر ليتم استخراج نتائج التلميذ إلكترونيا والتي تعتبر من أحدث التطورات العلمية في الوزارة بعد قرارات التعليم الرقمي والانتهاء من التعامل الورقي.

بعد انتشار فيروس كرونا بالعام الماضي توقف التعليم المباشر في جميع دول العالم خوفا على صحة الطلاب والتلاميذ حيث توقفت الدراسة المباشرة وقامت وزارات التعليم بجميع الدول باعتماد المنصات الرقمية والاختبارات الرقمية في جميع المراحل التعليمية، بينما اقتصر الاختبار الورقي فقط على السنوات النهائية من التعليم مثل السيزيام والبيام وأيضا نتائج اختبارات البكالوريا.

تتيح وزارة لتربية والتكوين بإتاحة رابط استخراج نقاط الطلاب بالرقم الوطني أو بقضاء ولي الأمر، ويكون الهاتف النقال في الاستخدام اسهل وأكثر إتاحة للجميع، حيث يكون اقرب لهم من الاستخدام من الكمبيوتر أو اللاب توب، وتتيح الوزارة إعلان نتائج جميع المراحل التعليمية وحتى نتائج البكالوريا إلكترونيا كما تتيح تقديم التظلمات وتسجيل اختبارات الدور الثاني 2021.

نتائج الطلاب في جميع المراحل التعليمية

تقوم وزارة التربية والتكوين بإتاحة جميع أرقام الطلاب بجميع المراحل الدراسية، حيث يتم الآن استظهار نتائج كشف نقاط الطلاب بقضاء ولي الأمر بالرقم المدني وأيضا يتم الإعلان خلال أيام قليلة مقبلة نتائج السانكيام وأيضا السيزيام، ويتم خلال أيام قليلة أيضا اعتماد نتائج البكالوريا الجزائرية والإعلان عنها عبر رابط نتائج الباك بالرقم السري لكل طالب بالمرحلة التعليمية.

ينتهي اليوم بحث ولي الأمر من خلال الفضاء الخاص به أو من خلال رابط النتائج عن كشف نقاط الطالب والمعدل التراكمي له، ويبدا الجمعة 18 يونيو 2021 البحث في التنامي عن نتائج السانكيام بالرقم السري، وتقوم وزارة التربية والتكوين بالالتزام بالموعد المقرر لاستظهار أرقام الطلاب كما أعلنت عن مواعيد النتائج بالموقع الرسمي للوزارة على فيس بوك الرسمي للوزارة.

من الأسئلة الشائعة على هذا المقال هي كيفية استخراج نتائج الطلاب وكيفية عمل فضاء ولي الأمر، ومن الأسئلة الأكثر شيوعا هي كيفية استخراج المعدل، وهو المعدل التراكمي لأعمال الطالب طوال العام، ويتم استخراج tharwa.education.gov.dz بالأرضية الرقمية Resulte كشف نقاط التلميذ بفضاء ولي الأمر حيث يتم الدخول على رابط النتائج واستخراج كشف النقال أو اختيار ايقونة المعدل.

كشف المعدل التراكمي

يتم كشف المعدل التراكمي عبر رابط tharwa.education.gov.dz بالأرضية الرقمية لنقاط الطلاب من الصف الأول وحتى الصف الرابع، حيث يتم جمع درجات الطلاب في الفصل الأول والثاني ثم احتساب درجات أعمال السنة الدراسية المنتهية 2020-2021، ويتم احتساب المجموع من مائة درجة يظهر للطالب النسبة المئوية للمعدل بعدها على الفور وبطريقة اسهل للاستكشاف.

لماذا لم يستطع بعض المستخدمين من استخراج نقاط الطلاب؟

قام عدد من المتابعين بالرد في تعليقات المقال أنهم لم يتمكنوا حتى الآن من استخراج نقاط الطلاب بالرغم من اتباع جميع الخطوات، وأن الموقع اوقاتا لا يعمل، حيث يقوم رابط الوزارة بإتاحة الرابط بينما يتم سقوط الموقع بسبب كثرة الدخول اليومي عليه ويتعرض الموقع للصيانة حينا بعد الآخر ليتم تصليحه لاستخراج النتائج إلكترونيا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
تمويل شخصي حتى لو عليك متعثرات 2022 [قرض للنساء] في السعودية