الكنب من أكثر أنواع الأثاث المنزلي الذي يصاب بالاتساخ والبقع طوال الوقت، للكثير من الأسباب أهمها عدم الاهتمام بتنظيف الكنب أو لوجود الأطفال وكثرة اللعب عليه، وقد يحدث ويصاب الكنب بالبقع صدفةً بدون مقصد، ومهما تعددت أسباب اتساخ الكنب تظل النتيجة واحدة وهي بقع الكنب الصعبة، التي يصعب إزالتها على الرغم من استخدام طرق كثيرة، ولكن إليكم طرق منزلية لتنظيف الكنب من البقع وخاصةً الكنب الفاتح.

طرق تنظيف الكنب من البقع

  • الخل

للتخلص من بقع أقمشة الكنب يمكن استخدام هذه الوصفة، وتتم بخلط كوب إلا ربع ماء مع الخل مضاف إليهما ملعقة سائل غسل الصحون، ونضع الوصفة في زجاجة رشاش لرشه على مناطق البقع وفركها بقطعة قماش نظيفة وجافة، ونستمر في الفرك حتى تختفي البقعة، وبعدها نستخدم قطعة أخرى مبللة لإزالة آثار الخلطة عن القماش.

  • صودا الخبز

كما وتعتبر هذه الوصفة من أكثر الوصفات الفعالة، حيث يجب تنظيف الكنب أولًا بالقماش ومن ثم نرش كمية من صودا الخبز على منطقة البقعة ونتركها من 15 حتى 20 دقيقة بهذا الوضع، وإذا كانت البقع صعب يمكن إضافة سائل غسيل السجاد لصودا الخبز على البقعة، واستخدام الفرشاة لإزالة صودا الخبز في النهاية.

  • بودرة التلك

في حالة عدم نجاح الطرق السابقة يمكن الاعتماد على هذه الوصفة بعد تجربتها في منطقة غير ظاهرة في البداية حتى نتأكد من أنها فعالة، حيث يخلط الماء مع بودرة التلك وبقطعة قماش مبللة بالخليط نفرك البقع جيدًا.

نصائح للحفاظ على نظافة الكنب

بعد التعرف على طرق تنظيف الكنب من البقع، يفضل الالتزام بمجموعة النصائح التالية حتى يظل نظيفًا:

  • يفضل عدم شراء الكنب بالألوان الفاتحة خاصةً في بداية مرحلة الزواج لوجود الأطفال.
  • تعريض الكنب من فترة لأخرى لأشعة الشمس للتخلص من الفطريات والبكتيريا.
  • التنظيف المستمر والمتابعة الدورية لنظافة الكنب، باستخدام واحدة من طرق التنظيف العادية مثل الماء والخل أو الماء وصودا الخبز.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا