يمكن التخلص من الدهون الصعبة وبعض بقايا الطعام، وذلك من خلال الوصفات الطبيعية لتنظيف البوتجاز، والتي يصعب التخلص منها بشكل كامل من خلال المستحضرات الكيميائية، وسوف نعرض في هذا المقال بعض الوصفات السهلة السريعة التي يمكن أن تحافظ على نظافة البوتجاز ولمعانه بشكل دائم.

طريقة طبيعية لتنظيف عيون البوتجاز

هناك بعض الطرق بإستخدام مواد طبيعية من أجل تنظيف البوتجاز بشكل مدهش وسريع وهي كالتالي:

  • استخدام خل الطعام

يمكنك وضع كمية وفيرة من خل الطعام على عيون البوتجاز وعلى الأماكن المتسخة، واتركية على سطح البوتجاز لمدة ٢٥ دقيقة أو أكثر،  ثم يتم مسحها بقطعة قماش جافة.

  • بيكربونات الصوديوم

يعرف بيكربونات الصوديوم بقدرته الهائلة على التنظيف، وإذا تم خلطه مع مقدار من الماء و الليمون ووضعه على عيون البوتجاز وتركه فترة سوف تحصلين على بوتاجاز شديد اللمعان.

  • استخدام النشادر

النشادر أيضًا من أهم المواد التي تساعدك في التخلص من كل الاوساخ الموجودة على عين البوتاجاز، وذلك عند رشه عليه، بعد تنظيف ويتم دعك البوتجاز جيدًا.

  • استخدام الليمون

يمكنك الآن تنظيف عيون البوتجاز من خلال وضعها في إناء به منظفات، بالإضافة إلي سائل الليمون، واتركيها عدة ساعات ثم قومي بدعكها جيدًا.

  • الأمونيا لتنظيف البوتاجاز

تعد مادة الأمونيا من المواد القوية والفعالة في نسف دهون وحروق عيون وسطح البوتاجاز، فمعروف أن عيون البوتاجاز تتعرض للحرق الشديد نتيجة الطهي المستمر عليها، ولكي تتخصلي من هذا الأمر، كل ما عليكي هو وضع العيون في أكياس متينة ورش مادة الأمونيا عليها، واتركيها ليلة كاملة ثم تقومي بشطفها بالماء الدافئ، وبهذا تكوني قد قومتي بتليمعها بدون تعب.

طريقة التخلص من انسداد عيون البوتجاز و تنظيفها

هناك بعض الطرق السهلة التي تساعد في تنظيف عيون البوتجاز وهي مثل:

  • الماء الساخن

ضعي عيون البوتاجاز في ماء ساخن بدرجة الغليان واتركيه ساعات، ثم قومي بتحضير ماء ساخن أيضًا نظيف وضعيها فيه لمدة ١٠ دقائق، وسوف تجدين عيون البوتجاز نظيفة

  • الكلور والملح

حتى تتخلصي من كل البقع الموجودة على عيون البوتجاز قومي بوضعها في الكلور المضاف إليه الملح، واتركيها لعدة ساعات ثم قومي يدعكها جيدًا، وسوف تلاحظين الفرق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.