الصدقة من أفضل الأعمال التي يتقرب بها العبد إلى الله عز وجل وللصدقة نتائج عجيبة في دفع النقم وإزالة العداوة وتفريج الكروب وحجب البلاء يكون بفضل دعاء الفقراء والمساكين والمحتاجين ومن أدخلت السرور على قلوبهم .

أفضل أنواع الصدقات

عن النبي صل الله عليه وسلم قال م أفضل أنواع الصدقة سقي الماء)  سواء كان للناس أو الطيور أو الحيوانات ويمكنك اغتنام هذا الفضل من خلال المشاركة في حفر بئر أو شراء مبرد ماء ووضعه للمارة في الطريق أو شراء زجاجة ماء وإعطائها لفقير أو طفل أو رجل المرور أو عامل النظافة المتواجدة وسط الشارع طوال النهار يعني من الحر ويسعى لكسب العيش أو حتي قم بتفريغ زجاجة الماء في إناء لشرب الطيور والحيوانات.

اعظم الأسرار لصلاح حال الأبناء

هناك الكثير من القصص التي كان يعاني فيها الأباء من فساد أبنائهم ولم يصلحهم ويغير أحوالهم إلى الأفضل إلا ما يلي

  • دعاء الوالد لولده بالصلاح وتغير حالهم إلى الأحسن وندعو أن يجذبهم الله إليه جذابا جميلا ندعو كثيرا بدون كلل أو ملل فقد دعا سيدنا إبراهيم لذريته وكذلك أمرأت عمران وسيدنا زكريا فالله عز وجل هو الهادي.
  • الصدقة بنية صلاح الأبناء وحفظهم من البلاء والمصائب  فقد قال ابن القيم رحمه الله ( للصدقة تأثير عجيب في دفع أنواع البلاء ولو كانت من فاجر أو ظالم أو حتي كافر) .

 الشفاء من جميع الأمراض العضوية والنفسية

إذا أصابك مرض طال علاجه عليك بالصدقة بنية الشفاء من الله عز وجل فهذه وصفة عجيبة من محمد بن عبد اللاه صل الله عليه وسلم الذي لا ينطق عن الهوي حيث قال (داوو مرضاكم بالصدقة)  وفي الأثر قال ابن شفيق سمعت عبد الله بن المبارك سأله رجل فقال أصابني مرض في الركبة فكانت تنزف دما باستمرار وعالجتها بجميع أنواع العلاج وسألت فيها الأطباء فلم انتفع بشيء فقال له بن المبارك اذهب واحفر بئرا في مكان في حاجة إلى الماء فقال الرجل فحفرت البئر فأمسك الله عني الدم.

فضل الصدقة وأثرها في الدنيا والآخرة

  • تنجي من النار ( اتقوا النار ولو بشق تمرة).
  • تطفئ الصدقة غضب الرب كما يطفئ الماء النار.
  • الصدقة تدفع البلاء ( صنائع المعروف تقي مصارع السوء)  وكلمة المعروف هنا كلمة جامعة لكل أنواع الخير وقيل أن صاحب المعروف الذي يفعل الخير لا يقع وإن وقع وجد من الله متكأ.
  • الشفاء من جميع الأمراض.
  • إذا كان العبد من أهل الصدقة يدعا يوم القيامة إلى الجنة من باب الصدقة.
  • المتصدق يكون ممن يظلهم الله بظله يوم القيامة.

كيف تضاعف من أموالك

(من ذا الذي يقرض الله قرضا حسنا فيضاعفه له أضعافا كثيرة) ( مثل الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله كمثل حبة أنبتت سبع سنابل في كل سنبلة مائة حبة والله يضاعف لمن يشاء) من تصدق وهو على يقين ويطمع في الثواب يضاعف الله له ماله كما ورد في الحديث (ما نقص مال امرئ من صدقة).

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا