نتائج كشف نقاط الفصل الثاني2021 على موقع الأولياء، أعلنت وزارة التربية الوطنية عن فتحها موقع فضاء أولياء التلاميذ للإطلاع على نتائج ومعدلات الفصل الثاني 2021 لطور المتوسط، لذلك ننشر لكم رابط موقع فضاء الأولياء ثروة، لسحب كشف نقاط التلاميذ المتمدرس، كما سنتعرف معكم إلى كيفية التسجيل في موقع أولياء التلاميذ، والاطلاع على نتائج وعلامات التلاميذ وسحب كشوف النقاط  الفصل الثاني 2021 من موقع فضاء أولياء التلاميذ.

ورسمياً بدأت نتائج التلاميذ في الأطوار الثلاثة الابتدائية، المتوسطة والثانوي، بالظهور على فضاء أولياء الأمور، ويستطيع الآن اولياء الاطلاع على نتائج الفصل الثاني للسنة الدراسية الجارية (2021/2020) من خلال موقع ثروة الإلكتروني والمخصص لأولياء الأمور حيث بدأت النتائج بالظهور رسمياً، وأوضحت المصادر التعليمية أنه في حالة عدم ظهور كشف النقاط يجب الاستمرار بالاستعلام من الموقع في وقت آخر.

كشف نقاط الفصل الثاني 2021

لاستخراج نتائج الفصل الثاني وسحب كشوف النقاط من موقع فضاء أولياء التلاميذ، لابد على أولياء التلاميذ التسجيل في موقع ثروة من خلال الدخول على موقع وزارة التربية الوطنية الجزائرية ومن ثم تسجيل الدخول وإدخال كلمة المرور، ومن النقر على المربع ليتعرف الموقع أنك ليست روبرت، ومن ثم النقر على كشف النقاط، واختيار الفصل الدراسي الثاني، وبعد ذلك ستظهر النقاط ويمكنك سحبها أو طباعتها.

كيفية التسجيل في فضاء أولياء التلاميذ  واستخراج كشف النقاط 2021

بسبب تساؤل الكثير من الأحبة الراغبين بالتسجيل ومعرفة كشف النقاط ومعدل التلاميذ، ننشر لكم فيديو مسجل يوضح لكم كل الخطوات التي تمكنكم من التسجيل في فضاء أولياء الأمور والتعرف على كشف النقاط والمعدل وكل ما يتودون معرفته في موقع فضاء الأولياء.

موقع فضاء أولياء التلاميذ 2021 للإطلاع على النتائج

نبارك لجميع التلاميذ انتهاء الفصل الثاني ويمكنهم الآن الولوج الى موقع فضاء أولياء التلاميذ مباشرة، والاستعلام عن نتائج ومعدلات الفصل الثاني بعد أن انتهى الأساتذة من تصحيح اختبارات الفصل الدراسي الثاني 2021.

نتائج وكشوف الفصل الثاني 2021 tharwa.education.gov.dz

شارف الفصل الدراسي الثاني 2021 في الجزائر على الانتهاء حيث بدأت تظهر النتائج لجميع المراحل الدراسية فقد انتهى طلاب السنة الأولى السنة الثانية متوسط من اختباراتهم وبدأ الأولياء من سحب كشف النقاط، كما أعلنت الوزارة أنه سيتم خلال الأيام القادمة الإعلان عن نتائج الخامس الابتدائي شهادة التعليم الابتدائي 2021 (السانكيام) cinq عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، كما سيتم أيضا خلال الشهر المقبل الخامس من يوليو 2021 الإعلان عن نتائج شهادة التعليم المتوسط 2021 عبر موقع .bem.onec.dz وذلك حسب رقم التسجيل.

كيفية التسجيل و الاطلاع على كشف النقاط 2021

لابد من التسجيل عبر إدخال البريد الإلكتروني والرقم السري، ثم الضغط على الموافقة على الشروط المذكورة، والبدء في كتابة بيانات ولي الأمر كاملة وبدقة ومن ثم تعبئة بيانات التلميذ بشكل صحيح، ولا بد من كتابة اسم المديرية التربوية التابع لها الطالب و رمز التلمي الموجود بكشف النقاط للفصل الأول الموجود في الكود بار.

حرصا على سلامة وصحة التلاميذ اجتهدت وزارة التربية الوطنية بالتعاون مع وزارة الصحة على التحسين والتطوير من المنصات الرقمية، للوزارة ليتم الاستفادة منها خلال فترة جائحة كورونا التي مازالت مستمرة، وجاءت خطوة استخراج النتائج وكشف النقاط عبر المنصة الرقمية فضاء التلاميذموقع ثروة  تفاديا للتجمعات وانتشار العدوى وهذا نال على استحسان أولياء التلاميذ.

في حال لم يتمكن ولي التلميذ من الحصول على كشف النقاط لابد أن يتواصل مع المدرسة وسيتم إرسال كشوف النقاط للفصل الثاني عن طريق البريد العادي .

التعليقات

        1. حسب تصريحات الوزارة الاخيرة لم يعد تأكيد التسجيل ملزم، بل هو تسجيل عادي بالبريد الالكتروني ويفتح لك الفضاء للاستعلام عن كشف النقاط

    1. حسب ما نشره من الوزارة .. نتائج البيام في شهر جويلية القادم باذن الله تعالى على موقع الديوان الوطني للمسابقات والامتحانات،، كل التوفيق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.