إليك رابط حجز موعد تطعيم كورونا في الكويت عبر link موقع وزارة الصحة الكويتية أونلاين cov19vaccine

إليك رابط حجز موعد تطعيم كورونا في الكويت عبر link موقع وزارة الصحة الكويتية أونلاين cov19vaccine

تصدر رابط حجز موعد تطعيم لقاح كورونا في الكويت، والفئات المستبعدة من أخد تطعيم لقاح كورونا في الكويت قائمة اهتمامات الكثير من المواطنين في الكويت خلال الفترة الماضية بالتزامن مع إعلان الحكومة الكويتية تعاقدها لشراء لقاحات جديدة لتلبية احتياجات أبنائها في إطار حرصها على الحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بين رعاياها.

حجز موعد تطعيم كورونا في الكويت

في السياق ذاته طالبت وزارة الصحة الكويتية المواطنين بضرورة حجز موعد تطعيم لقاح كورونا عبر الموقع الرسمي لوزارة الصحة في الكويت وتسجيل البيانات المرضية لمن يعانون من أمراض مزمنة أو عارضة، من أجل تحديد اللقاح المناسب لكل حالة لضمان الحالة.

وأوضحت وزارة الصحة أنه تم بدء تفعيل حجز موعد أخذ تطعيم لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في الكويت على أن يتم تخصيص صالة أرض المعارض؛ لاستقبال المواطنين والمقيمين المتقدمين للحصول على اللقاح.

وتعمل عدد من الشركات العالمية على تطوير لقاحات فيروس كورونا المستجد كوفيد19 بشكل مستمر والتوسع في إجراء التجارب السريرية خاصة مع السلالات الجديدة المتحورة.

يأتي ذبك بالتزامن مع ظهور طفرات جديدة من الفيروس التاجي وعلى رأسها سلالة دلتا التي ظهرت في الهند وانتشرت بشكل كبير وانتقلت إلى عدد من الدول الأخرى من بينها جنوب أفريقيا التي عادت لفرض حظر تجول مجددا وأغلقت مجالها الجوي أمام حركة المسافرين ضمن الإجراءات الاحترازية.

الفئات المستبعدة من اخذ لقاح فيروس كورونا الكويت

كما حددت وزارة الصحة الكويتية الفئات المستبعدة من أخذ تطعيم لقاح فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 في الكويت، وتتمثل فيما يلي:-

  • الحوامل .
  • الأشخاص المصابون بأمراض معدية.
  • الأفراد الذين يعانون من حساسية ضد الأدوية أو المأكولات.
  • الأشخاص الذين حصلوا على أي تطعيمات خلال أخر 30 يوما.

شروط اخذ مسحة كورونا الكويت

كما طالبت وزارة الصحة في الكويت المواطنين الراغبين في حجز موعد لقاح كورونا بتدوين الأمراض التي يعانون منها والتي تتمثل فيما يلي:-

  1. أمراض السمنة
  2. مرضى السرطان النشط
  3. مرضى الإيدز ونقص المناعة
  4. أمراض السكري والكلى والكبد
  5. أمراض الدم والقلب، والدورة الدموية
  6. أصحاب الأمراض المزمنة والجهاز التنفسي
  7. مرضى زراعة نخاع العظام أو الأعضاء الأخرى
  8. الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم غير المنتظم
  9. من تعرضوا للإصابة بالذبحة الصدرية
  10. الذين يتعاطون أدوية الكورتيزون أو أدوية مثبطة للمناعة لفترة طويلة

رابط حجز موعد تطعيم كورونا في الكويت

وأوضحت وزارة الصحة الكويتية تفعيل رابط حجز موعد تطعيم كورونا في الكويت بكل سهولة من خلال موقع وزارة الصحة الرسمي.

وأشارت الوزارة إلى أن اللقاحات المتوافرة في الكويت حاليا هي لقاح فايزر الذي انتجته شركتا فايزر وبيونتك، على أن يتم التعاقد مع اللقاحات الأكثر فعالية بشكل دوري.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الصحة ومجلس الوزراء الكويتي على تطبيق الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية للحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بين المواطنين والمقيمين.

وفرضت الحكومة الكويتية عدد من الإجراءات المشددة لمنع التكدس والزحام في المؤسسات والمصالح الحكومية الخدمية والأسواق والجمعيات، من خلال حجز موعد مسبق لزيارة تلك الأماكن.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *