شروط الترقيات الجديدة في قانون الخدمة المدنية 1442 بالمملكة السعودية،  قامت وزارة الخدمة المدنية بالمملكة السعودية بتوضيح الشروط التي تم تحديدها للحصول على الترقيات التي يستفيد منها موظفي القطاع الحكومي لكي يتمكن كل شخص من الحصول على حقه الكامل في هذه الترقيات أو في الحقوق المالية، ولكن ينبغي توافر بعض الشروط الهامة للاستفادة من الترقيات الجديدة الخاصة بقانون الخدمة المدنية، لهذا سوف نتعرف عليه من خلال السطور القادمة.

 شروط الترقيات الجديدة بالخدمة المدنية

سوف نوضح لكم أهم الشروط التي ينبغي توافرها للاستفادة من الترقيات الجديدة الخاصة للقطاع الحكومي بالتفصيل وهي كالآتي:

  •  أولا يجب الموافقة على هذه الوظيفة من خلال الموظف وتوافر المؤهلات المطلوبة للحصول على التوقيع لهذا الشخص المتقدم.
  •  ينبغي الحصول على التنقية بعد التواجد أربع سنوات في الدرجة الأدنى والانتقال إلى المرتبة التالية في هذه الوظيفة وعدم تعديها.
  •  ينبغي أن تكون هذه الوظيفة المتقدم عليها الشخص أو الموظف تكون شاغرة.

 نظام الترقيات في قانون الخدمة المدنية

تعمل المملكة السعودية بشكل دائم على توفير كافة الخدمات التي يستفيد منها جميع العاملين في القطاع الحكومي عن طريق وزارة العمل بالمملكة السعودية، لكي يتمكن الجميع من الاستفادة من الترقيات جميع الموظفين تم عمل تعديلات على هذه القوانين ووضع قانون الترقيات منذ عام 1422 وبالتالي يتم العمل على تعديلها عدة مرات.

 أهم معايير الترقي في الخدمة المدنية

يتم وضع معايير الترقية على حسب الدرجة الوظيفية الأعلى لكي يتمكن كل موظف من الاستفادة من حقوقه حيث يتم التقديم للموظفين في الدرجة التالية على حسب الأقدمية، وعند وجود أكثر من موظف يتم تحديد الأفضل على حسب تقييم الأداء.

يتم عمل لجنة التقييم لأداء الموظفين وتحديد الأفضل للدرجة العليا في الترقيات ثم يتم اتخاذ القرار الموظف الذي سوف يحصل على هذه الترقية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.