كشفت احدي الدراسات العلمية الحديثة أن أضرار تناول الشاي مع البسكويت تؤثر على صحة وسلامة الإنسان، حيث نصحت الدراسة بضرورة عدم إعطاء الأطفال الشاي بالبسكويت قبل النوم، حيث أن ذلك قد يسبب لهم مشاكل صحية وكذلك شعورهم بالإرهاق فى اليوم التالي أو حدوث ضيق فى التنفس للأطفال، وأن من الأفضل أن يتناول الطفل كوب الحليب الدافئ مع غسل الأسنان قبل النوم لتجنب بقاء أي سكريات فى الفم قد تتسبب فى حدوث تسوس الأسنان.

وتقوم بعض الأمهات بإعطاء أطفالهم الذين لم يبلغوا عمر سنة واحدة الشاي مع البسكويت بجانب الرضاعة الطبيعية، رغم أن البسكويت يحتوي على مكونات قد تضر بالطفل، وأن تناوله مع الشاي غير مناسب لهم لأنه يحتوي على نسبة عالية من السكر، الذي قد يتسبب فى حدوث تلبك معوي للطفل، كما أن الشاي قد يسبب الأنيميا ونقص فى الحديد.

أضرار تناول الشاي مع البسكويت

  • هناك خطورة من تناول الشاي المحلي بكميات من السكر الضار، ويضاف عليه السكريات والدهون والدسم والدقيق الموجود فى البسكويت.
  • تناول الشاي مع البسكويت يؤدي إلى أن كل منهما فوائد الآخر، وينال الجسم كمية كبيرة من الدهون والسعرات الحرارية العالية.
  • يعمل على زيادة نسبة الكوليسترول فى الدم، وزيادة نسبة الدهون على الكبد، وترسيبها فى الشرايين.
  • يعمل على زيادة نسبة السكر، وزيادة الترهلات فى الجسم، وظهور السلوليت فى الجسم.
  • يساعد على زيادة الوزن وبخاصة فى المنطقة السفلية فى الأرداف والفخذين والساقين، ويزيد من خلل فى نظام الجسم الصحي.

الشاي مع البسكويت

وذكرت الدراسة بأن عملية غمس البسكويت فى الشاي تعتبر عادة قديمة يستمتع أصحابها بطعم البسكويت الغارق فى الشاي وهي عادة تعود إلى الرومانيين القدماء، كما أن التاريخ قد سجل قيام الإنجليز بغمس البسكويت فى الشاي على السفت الملكية للبحرية البريطانية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ