اسعار الشعير الجديدة في السعوديه 1442

أعلنت المؤسسة العامة للحبوب عن طرح مناقصة لاستيراد 720 ألف طن من القمح خلال هذه الفترة ( يوليو – سبتمبر) 2021، بهدف تغطية الطلب المحلي وتعزيز المخزون المحلي، ويعد الشعير من الضروريات المهمة في حياتنا،  حيث يتم الاعتماد عليها في تغذية المواشي، وقد ارتفعت الأسعار الخاصة بالشعير لهذا العام 2021.

اسعار الشعير في السعوديه

حيث تباينت الفروق ما بين 5 إلى 7 ريالا سعودي، ويتخوف الكثيرون من مربي الماشية، من أن تهدد تلك الارتفاعات المتوالية في أسعار الشعير عالميا على سوق المواشي، نظرًا لاعتمادهم عليه بشكل أساسي وكبير من أجل تغذيتها، ومن هنا تعمل المملكة جاهدة على توفير الشعير بأسعار مناسبة.

كم سعر كيس الشعير

مع بدايات العام الحالي 2021 ارتفعت أسعار بيع الشعير داخل المملكة العربية السعودية ارتفاعا ملحوظًا، حيث بلغت سعر كيس الشعير وزن 50 جرام 60 ريال سعودي، وذلك بعد أن كان سعره في السابق 53 ريال، ويرجع المحللون ذلك على أن المملكة قد قامت بالعهد إلى القطاع الخاص ببيع الشعير، كما أنها قد وضعت شروطًا، وذلك من أجل إسناد البيع للقطاع الخاص.

شروط بيع الشعير للقطاع الخاص

من الشروط التي قامت المملكة العربية السعودية بوضعها، وذلك من أجل إسناد البيع للقطاع الخاص ما يلي:

سعر كيس الشعير
اسعار الشعير
  •  العمل على توفير مساحات للتقليب والحركة.
  • يجب ألا تقل الطاقة التخزينية للشعير عن 45 ألف طن.
  • كذلك يجب أن يكون المخزن المختص بحفظ الأكياس مغطي تمامًا، كما يجب أن تصل الطاقة التخزينية إلى 900 ألف كيس.
الشعير
اسعار الشعير
  •  يجب العمل إلى توفير مكائن للتعبئة، كما يجب ألا تقل عن 1600 طن يوميًا، مع القيام بتنقيته، وكذلك فلترته من الشوائب والأتربة.
  • على المستورد القيام بتنظيف المواقع التي سوف يستخدمها، سواء لبيع الشعير، أو القيام بعملية تخزينه، كما يجب القيام رش الساحات الخاصة بالشعير مره كل أسبوع.
  • في حال حدوث أية أضرار أو نقص في الموازين، أو مشكلات في التعبئة، فإن المستورد، هو من يتحمل أي أضرار يمكن أن تنتج عن ذلك.
  •  في حال إذا ما كان الشعير غير صالحًا للاستخدام، فإن المستورد يتحمل تبعية كل ذلك، وكذلك في حال إذا ما تم تعرض الشعير للمبيدات السامة، فإن ذلك يقع على عاتق المستورد.

تعليقات

  1. احد يطلع من المسؤلين بمؤسسة الحبوب
    عن سعر الشعير الذي وصل ٦٢ لماذا وصل هاذا السعر
    نريد تفسير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *