نوع من الخضار المعروف يعمل على علاج ضغط الدم والسكري،  يعتبر تناول الخضروات لها أهمية كبيرة حيث تمد الجسم بالعناصر والمركبات التي يحتاجها في شكل دائما يوم ولكن يوجد بعض الأطعمة أو الخضروات التي لا يفضل البعض تناولها في بعض الأحيان خاصة نبات الكرنب أو القرنبيط، وبالتالي أكدت خبراء الصحة أن نبات الكرنب يحتوي على مصدر جيد للحديد ومضادات الأكسدة وعلى الكالسيوم والمغنيسيوم والعديد من العناصر الهامة، بجانب أنه يعمل على حدوث توازن بين أوميغا 3 و أوميجا 6 الدهنية.

 فوائد نبات الكرنب

يحتوي نبات الكرنب على نسبة جيدة من الألياف بجانب أنه يعطي الإحساس بالشبع لفترات طويلة وبالتالي يساهم بشكل كبير في إنقاص الوزن لأنه يعطي الإحساس بالشبع لفترة طويلة جداً، بجانب أن الألياف الموجودة في تعمل على تطهير الجسم والتخلص من السموم الموجودة فيه بشكل دائم.

وبالتالي الألياف التي تتواجد في الكرنب تساعد بشكل كبير على تقليل نسبة الكوليسترول الزائد الموجود في الأمعاء ويساعد على التخلص منه يمكن تناول هذه الخضراوات سواء مطبوخة أو نية، ولكن يفضل طهي هذا الطعام بالبخار حيث تساعد الألياف الموجودة في على انخفاض مستوى السكر في الدم.

أهمية الكرنب للجسم

تحتوي أيضا على نسبة من العناصر الهامة والمفيدة لصحة الجسم مثل البوتاسيوم والصوديوم وقد تقدم دراسات الحديثة أن نتناول ضعف كمية البوتاسيوم يقلل نسبة الإصابة بأمراض القلب بالنسبة تصل إلى 49%.

بجانب أنه يعمل على إنقاص الوزن ويحتوي على بعض الخصائص الهامة التي تقوم مضاد لأمراض السرطان، كما أن اللفت يحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على إزالة الجذور الحرة من الجسم.

لهذا يفضل تناول الكرنب واللفت بشكل دائم على الأقل مرة واحدة في الأسبوع أو كل أسبوعين مرة واحدة لكي يستفيد الجسم من العناصر الموجودة فيه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.