طريقة عمل الأقماع منال العالم ، من أسهل طرق عمل الفطائر والمعجنات، بعجينة سهلة وهشة وطرية، ثم عمل حشو أقماع الفطائر والمعجنات، بأية حشوات غنية محببة لك ولأفراد أسرتك، وهي تناسب العزومات والمناسبات البسيطة، كأن يكون لديك عيد ميلاد، أو مناسبة خطوبة بسيطة، ويلزمك معجنات أو فطائر بحشوات مختلفة، فيمكنك هنا عمل فطائر الأقماع، ويمكن عمل ذلك بأكثر من طريقة، منها طريقة عمل الأقماع بالقصدير، وطريقة عمل الأقماع باليد، وذلك مع اختلاف حشوة الاقماع، هي فقط تختلف من حيث طريقة لف الأقماع، وطريقة تنفيذها فهناك طريقة عمل الاقماع المقلية، أو عمل عجينة أقماع سادة، أو طريقة الاقماع المحشية ، بالجبن أو اللحم أو قطع الدجاج المتبلة مثل الشاورما، ولا شك أن أبسط وأسهل طرق عمل المعجنات، هي طريقة الشيف منال العالم، والتي طالما استعرضنا العديد من الطرق لأشهى الوجبات، مثل طريقة كرواسون بالجبنة منال العالم، و مقلوبة دجاج منال العالم، و طريقة دجاج كنتاكي بالخلطة السرية، وطريقة ستيك دجاج منال العالم. فلا تفوتي فرصة تعلم طريقة عمل أقماع الفطائر والمعجنات، على طريقة منال العالم.

طريقة عمل عجينة الأقماع

  • 2 كوب طحين متعدد الاستعمالات.
  • 2 ملعقة صغيرة خميرة فورية، سريعة من الماركت.
  • ½ ملعقة صغيرة من الملح.
  • ¼ ملعقة صغيرة بيكنج بودر.
  • 1 ملعقة صغيرة من الحليب الجاف أو البودر.
  • 2 ملعقة كبيرة من زيت الذرة المفضل لك.
  • ¾ كوب من المياه.

طريقة حشوة الأقماع

  • 1 كوب جبن فيتا ( أي مذاق حسب تفضيلك).
  • ¼ كوب من النعناع الأخضر المفروم.

    طريقة عمل الأقماع منال العالم
    طريقة عمل الأقماع بالقصدير

طريقة الأقماع المحشية بالجبن

  1. لعمل العجينة استخدمي الخلاط، وضعي بها الدقيق مع الخميرة والملح، ثم الكبينج بودر والحليب، ثم ابدئي في تشغيل الخلاط، على سرعة بطيئة أولا، حتى تختلط المواد معا.
  2. ابدئي في إضافة الزيت والمياه، على المكونات السابقة في الخلاط، ثم ارفعي السرعة إلى الدرجة المتوسطة، حتى تبدأ في الانفصال عن حافة وعاء الخلاط.
  3. في حالة أن تجدين العجينة ما زالت لينة، قومي بإضافة باقي الطحين إلى الخلاط، ثم دعيه يعمل على سرعغة بطيئة لخمس دقائق أخرى.
  4. ادهني وعاء بالزيت، ثم ضعي به عجينة الأقماع للفطائر والمعجنات، وغطيها وضعيها في مكان مظلم وأكثر دفئًت، حتى تختمر ويتضاعف حجمها، وذلك لمدة نصف الساعة.
  5. يمكنك تشكيل المعجنات والفطائر، بطريقة عمل الأقماع بالقصدير، أو طريقة عمل الأقماع باليد، ولكن الأفضل استخدام الأقماع المعدنية.
  6. ابدئي في تقسيم عجينة الأقماع، إلى كرات صغيرة الحجم، ثم قومي بعمل كل كرة على هيئة حبل، ذو طول متوسط.
  7. بعد الانتهاء من كل كرات عجينة فطائر الأقماع، أمسكي طرف الحبل وابدئي في لفه حول القمع، ثم ضعي الأقماع في صينية الخبز بشكل قائم، واتركيها حتى يتضاعف حجم الأقماع.
  8. إذا أردت عمل الأقماع الملونة، قومي بوضع ألوان طعام صحية في صحون مختلفة، وأضيفي إليها بضع قطرات من المياه، من أجل تخفيف اللون ثم ادهني الأقماع بفرشاة المطبخ.
  9. سخني الفرن مسبقًا عند درجة حرارة 200 درجة مئوية، وهي الأنسب لعمل المخبوزات في العموم.
  10. ضعي صيني الأقماع على الرف الأوسط، لفترة لا تقل عن 10 دقائق، تكون قد حصلت فيها المخبوزات على لون ذهبي ينم عن نضجها.
  11. أضيفي حشو الجبن في فطائر الأقماع، عقب أن تخرجيها من الفرن، وتتخلصي من الأقماع، ويمكنك تقديمها مباشرة بعد وضع الحشو في الأقماع.

سر نجاح عجينة الأقماع للمعجنات والفطائر

  • يمكن نجاح عجينة الأقماع، لتحضير المعجنات والفطائر، في عدم وضع الدقيق كله دفعة واحدة، وإنما يتم إضافته على مرحلتين متتاليتين، يفصلهما اختمار العجينة قليلًا، ثم العودة بإضافة باقي الدقيق، عقب أن تختمر العجينة، وهي تشبه في هذه الخطوة عجينة العشر دقائق القطنية للشيف منال العالم.
  • تغفل الكثيرات أيضًا، عن متابعة تاريخ صلاحية الخميرة الفورية، قبل أن تستخدمها في المعجنات، ولهذا يجب عمل اختبار للخميرة قبل استخدامها، وذلك بوضع القليل منها في مياه دافئة وسكر، فإذت ظهرت فقاعات على السطح فإنها جيدة وفعالة وصالحة للاستخدام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ