أعشاب منومة قوية لعلاج الأرق الشديد وقلة النوم وتهدئة الأعصاب والاسترخاء مجربة، يعتبر الأرق من المشاكل التي يتعرض لها الكثير وهو ناتج عن التفكير المستمر في مشكلة من المشاكل وحدوث الضغط النفسى الذي يتعرض له الكثير من ضغوطات الحياة، ويلجأ الكثير من المصابين بالأرق إلى استخدام الحبوب المنومة التي يظهر لها آثار سلبية على سلوك الفرد ونحن في هذا المقال سوف نعرض لكم بعض الأعشاب التي تعالج الأرق وقلة النوم بصورة هائلة.

أعشاب منومة قوية

  • أولا: البابونج

البابونج من الأعشاب التي تحتوى على مضادات الأكسدة التي تساعد على الاسترخاء والنوم  وننصح باستعماله قبل النوم بقليل، بأخذ ملعقة كبيرة من البابونج وسكب الماء المغلي عليها وتركها 10 دقائق ثم تصفيتها وتناولها على الفور.

  • ثانيا: النعناع

وقد أثبت النعناع فاعلية كبيرة من حيث أنه يعمل على الاسترخاء وهدوء الأعصاب ويساعد على النوم بصورة سريعة وننصح يتناول كوب منه قبل النوم مباشرة.

  • ثالثا: اليانسون

اليانسون من الأعشاب المهمة جدا لجهاز المناعة وله دور كبير في الاسترخاء وتهدئة الأعصاب لما يحتويه من فيتامينات وله الخصائص التي تميزه عن غيره في علاج الأرق وقلة النوم  ويتم تناول كوب منه قبل النوم بقليل.

  • رابعا: اللافندر

عشب اللافندر من الأعشاب المهدئة للأعصاب والتي تساعد على الاسترخاء لما يحتويه من فيتامينات عالية التركيز والتي تساعد في علاج الأرق وقلة النوم ويتم شرب كوب من قبل النوم مباشرة، واستخدام زيت اللافندر في تدليك القدم.

أعشاب للنوم السريع

  • خامسا: مغلي الشوفان

حيث إن الشوفان من الأعشاب التي تعمل وتساعد على إفراز هرمون الميلاتونين التي تعمل على تهدئة الجهاز العصبي ويتم وضع ملعقة كبيرة من مسحوق الشوفان على الماء المغلي ويصفى ثم يغطى قليلا ويشرب دافئا.

  • سادسا: مغلي الناردين

حيث أن أعشاب الناردين منوم طبيعي ويتم كمية من أعشاب النادي نفى الماء البارد ونقعها لمدة 5 ساعات  ثم يتم غليها على النار وتصف وتشرب قبل النوم.

  • سابعا: أعشاب فاليريان

وهذا النوع من الأعشاب يعالج الاكتئاب والقلق والتوتر ويتم إضافة ملعقة صغيرة من مطحون الفاليريان على كوب من الماء المغلي ويتم شربه قبل النوم مباشرة.

  • ثامنا: اللبن الدافئ

حيث أن شرب اللبن الدافئ يساعد على الاسترخاء ومهدى للأعصاب وهو مهم جدا في علاج اضطرابات النوم.

نصائح لتجنب الأرق والحصول على نوم عميق

يعاني الكثير من الأشخاص من الأرق الشديد وعدم القدرة على الدخول في نوم عميق والاسترخاء ويرجع ذلك الأرق إلى العديد من الأسباب وأهمها هو تناول الكافيين بعد تناول وجبة العشاء، حيث يعتاد بعض الأشخاص على تناول القهوة أو الشاي أو النسكافيه بعد العشاء وهذا وكذلك تناول المشروبات الغازية والشيكولاتة كل ذلك يعمل على حدوث الأرق لأنه ينشط الجسم ويساهم في إيقاظ العقل والبعد عن النوم لذلك يجب عدم تناول تلك المشروبات بعد الساعة الثامنة مساءًا من أجل الحصول على نوم هادئ وعميق.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ