كيفية تنظيف السجاد وهو مفروش في مكانه من أكثر ما تبحث عنه حواء، فالسجاد من محتويات المنزل التي تضفي لمنزلك بهجة وأناقة وروعة، كما تعطى دفئ ونعومه للغرفة وتعطى لمسة جمالية، ولكن تكمن مشكلة السجاد في أنه يحتفظ بالأوساخ والغبار وببقع المأكولات والمشروبات وغيرها من البقع العنيدة، نضطر لذلك عند اتساخ السجاد أن قوم بالذهاب به للمغسلة مما يكلف الجهد والمال كما أن هناك صعوبة في نقل السجاد نظرا لثقل وزنة و صعوبة تحريكه من مكانه، سنخبركِ اليوم بالحل السحري.

كيفية تنظيف السجاد وهو مفروش

  • لغسيل السجاد في مكانة أولا نقوم كنس السجاد جيدا بالمكنسة الكهربائية لشفط التراب والغبار من السجادة.
  • ثم قومي بفرك بقايا الطعام و الطين الملتصقة بالسجاد بفرشاة خشنة حتى تخلصي وبر السجاد منها ثم أعيدي شفط البقايا والغبار بالمكنسة الكهربائية.
  • قومي باستخدام شامبو السجاد الجاهز أو وصفتنا السحرية التي سنخبركِ إياها.

طريقة عمل شامبو السجاد

  • نقوم بخلط مقدار متساوي من بيكربونات الصوديوم مع مسحوق الغسيل المخصص للغسالات العادية
  • نقوم بنثرهم على السجاد ونترك السجاد لمدة نصف ساعة مع مراعاة عدم الممشى عليها، ثم قومي بكنس السجادة جيدا جداً بالمكنسة الكهربائية سيتم شفط الخليط محملاً معه الغبار والأوساخ التي كانت ملتصقة بالسجادة وتلاحظي رونق وزهوة ألوان السجادة و نظافتها.
  • يمكن أن تقومي برش بعض من معطر المفروشات على السجاد بعد عملية التنظيف مع مراعاة أن لا يتم المشي على السجاد لعشر دقائق حتى يجف المعطر ويترك رائحة عطرة مستديمة للغرفة.
  • في حال اتساخ السجاد الشديد يمكنكِ وضع القليل من الجل المخصص للغسالات الأوتوماتيكية ومقدار مساوي من الماء، وفرك السجاد باسفنجة خشنة.

لا بد من تنظيف السجاد وهو مفروش بشكل دوري بالمكنسة الكهربائية للسجاد لكيلا تلتصق الأتربة والأوساخ بالسجاد، ولا بد من تهوية المنزل بشكل يومي ويفضل دخول الشمس للمنزل حتى نقضي على البكتريا التي تسبب روائح عطن في السجاد، فالتهوية المستمرة تحافظ على رائحة السجاد الجيدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.