أصبح موعد عيد الأضحى2021 وبداية شهر ذو الحجة ومراسم الحج 1442 محل بحث الملايين حول العالم وخاصة في المملكة العربية السعودية حيث يحرص الكثيرين على معرفة موعد عيد الأضحى المبارك 1442 للاستعداد لأداء فريضة حج بيت الله الحرام والتقرب إلى الله في العشر الأوائل من ذو الحجة التي أقسم بها الله عز وجل في كتابه العزيز في قوله “والفجر وليال عشر”، لعظمة هذه الأيام.

موعد عيد الأضحى 2021

ويتم تحديد موعد عيد الأضحى 2021 بعد استطلاع رؤية هلال شهر ذو الحجة في اليوم التاسع والعشرين من شهر ذي القعدة للتأكد من عدة شهر ذي القعدة وتحديد أول أيام شهر ذو الحج حيث يحل موعد عيد الأضحى في اليوم العاشر من شهر ذو الحجة كل عام هجري، ويتم توحيد الرؤية في العالم وفق رؤية المملكة العربية السعودية لتحديد موعد بدء شعائر الركن الأعظم من أركان الإسلام وهو حج بيت الله الحرام والوقوف بجبل عرفات.

ميعاد عيد الأضحى 2021 فلكيا

وأعلن المعهد القومي للبحوث الفلكية التابع لوزارة التعليم العالي في مصر، أن ميعاد عيد الأضحى المبارك في السعودية ومصر 2021 فلكيا سيحل يوم الثلاثاء الموافق 20 من شهر يوليو القادم لعام 2021.

كما أعلنت هيئة البحوث الفلكية في المملكة العربية السعودية أن يوم العاشر من شهر ذي الحجة لعام 1442 سيحل يوم العشرين من يوليو لعام 2021 ميلاديًا، على أن يتم تحديد الموعد رسميا بعد استطلاع الرؤية الشرعية لهلال شهر ذو الحجة في يوم التاسع والعشرين من ذي القعدة.

شروط حجز تصريح العمرة 2021

وحددت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية شروط حجز تصريح عمرة وزيارة بيت الله الحرام للحج والعمرة هذا العام، من خلال التقديم عبر تطبيق توكلنا و اعتمرنا تتمثل فيما يلي:-

يجب أن يكون الشخص المتقدم للحصول على حجز عمرة في العمرة أو الحج محصن من خلال تناول جرعات اللقاح ضد فيروس كورونا.

أن يتم الحجز من خلال التسجيل في تطبيق توكلنا، أو تطبيق اعتمرنا.

يجب التحقق من صلاحية التصريح الصادر من خلال الحساب الخاص بالمتقدم عبر تطبيقي توكلنا واعتمرنا قبل الدخول مباشرة إلى الأراضي المقدسة.

وعلى الرغم من اختلاف أيام بداية شهر رمضان الكريم وصيام دول قبل دول أخرى بعد رؤية هلال رمضان في بعضها وتعذر رؤيته في أخرى وحلول موعد عيد الفطر في دول قبل غيرها لنفس السبب وهو تعذر رؤية هلال الشهر الجديد في بعضها، إلا أن موعد عيد الأضحى المبارك 2021-1442 يتم تحديده في جميع الدول بشكل موحد لإقامة شعائر حج بيت الله الحرام في نفس التوقيت مرة واحدة كل عام.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.