طريقة تنظيف الاواني المحروقة بسرعة الصاروخ تلميع وإزالة حروق السنين، الكثير من السيدات يعانون من مشكلة تراكم الدهون والحروق على الأواني الخاصة بالطهي خاصة الطاسة أو المقلاة لذلك فإننا اليوم سوف نقدم لكي سيدتي أفضل طريقة مجربة لتنظيف الاواني المحروقة والتخلص من الدهون في لمح البصر وبطريقة آمنة غير مضرة للأواني وكل المكونات متوفرة في منزلك وغير مكلفة فقط تابعينا في السطور القادمة لكي تتعرفي على أفضل وسيلة للتخلص من دهون وحروق الأواني.

تنظيف الاواني المحروقة بسرعة البرق

هناك العديد من الوصفات والخلطات التي يمنك استخدامها من أجل تنظيف المقلاة أو الأواني المحروقة والتي تراكت بها الدهون ولكن نحن احضرنا لكي سيدتي أسهل الطرق المجربة والفعالة في التخلص من حروق السنين المتراكمة على الاواني والمقلاة.

المكونات

  • 2 كيس من الخميرة الفورية.
  • ملعقة كبيرة من الكربوناتو.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الخل الأبيض.
  • 4 ملاعق من صابون جلي المواعين السائل.

تنظيف الاواني المحروقة بالخميرة

  1. نحضر وعاء نظيف ونضع به المكونات التي لدينا.
  2. نقلب جيدًا سوف نجد أن الخليط أصبح مثل الكريم شانتيه هش جدًا ويحدث فوران.
  3. نأخذ الخليط ونقوم بفرده على الأواني المحروقة والطاسات وأي شئ نريد إزالة الدهون منه.
  4. ننتظر لمدة 10 دقائق فقط.
  5. نحضر السلكة الخشنة ونقوم بدعك الاواني المحروقة وسوف نجدها رجعت كما كانت جدية ونظيفة.

تنظيف الأواني المحروقة بالخل بكل سهولة

المكونات

طريقة تنظيف الطاسة المحروقة

  1. نحضر وعاء عميق قابل للوضع على النار ونضع الجزء السفلي من الإناء المحروق في الوعاء ونسكب عليه الماء على أن يغطي الماء الجزء السفلي للقدر المحروق.
  2. نسكب الخل ونرفع الوعاء الموجود به القدر المحروق على النار.
  3. نترك الماء تغلي مع الخل والقدر.
  4. نقوم برفع الوعاء من على النار وإضافة الكربوناتو وسوف نجد فوران وهذا طبيعي جدًا لتفاعل الكربوناتو مع الخل والماء المغلي.
  5. ننتظر حتى تهدأ الماء من السخونة ونخرج القدر المحروق وندعكه بأسنفجة خشنة وسوف نجد أن كل الحروق والدهون قد انتهت، وإذا كان القدر تيفال أو جرانيت أو سيراميك استخدمي فقط الإسفنجة الناعمة.

استخدام الكوكاكولا لإزالة حروق الأواني

تعد الكوكاكولا من المواد الفعالة في إزالة الحروق والدهون العالقة بالأواني والمقلاة بكل سهولة حيث نقوم بوضع مقدار كوب من الكوكاكولا داخل المقلاة أو الطنجرة المحروقة وننتظر مدة لا تقل عن ثلاث ساعات حتى تتفاعل المواد الموجودة داخل الكوكاكولا مع آثار الحروق، بعدها نقوم بغسل الأواني المتضررة باستخدام سلكة خشنة ويوم سلكة ألمونيوم خشنة ممتازة في كشط الحروق بسهولة ومتوفرة في أي مكان.

تنظيف الأواني المحروقة بالليمون

إن الليمون له قوة ساحرة في تفتيت أصعب الدهون المحروقة كل ما عليكي عزيزتي حواء القيام به هو أن تأخذين مقدار حبتين من الليمون وتقومين بتقطيعهما ووضعهما في المقلاة أو الطنجرة المحروقة من الداخل واسكبي عليهم مقدار 3 أكواب كبيرة من الماء وبعد ذلك ارفعي المقلاة أو الطنجرة على النار واتركي الماء حتى تصل إلى درجة الغليان، بعد ذلك انتظري أن تهدأ الماء ونظفي المقلاة باستخدام السلكة المعدنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ