يعتبر رفع تعليق السفر للمملكة العربية السعودية وخارجها، من الموضوعات ذات البحث المكثف خلال الساعات الأخيرة، بالتزامن مع اقتراب موعد عودة الطيران السعودي، بعد الحظر الذي تم فرضه من السعودية على تسيير رحلات منها وإليها إلا في حالات محددة، شملت أعضاء الفرق الطبية المسموح لها السفر، وقد حددت وزارة الداخلية شروط لسلامة المسافرين من السعودية والقادمين إليها، هذا وقد تم فرض الحظر بسبب زيادة الحالات المصابة بفيروس كورونا، هذا وقد قامت هيئة الطيران المدني بإصدار الدليل الإرشادي للمسافرين، للالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية للسفر ودخول المطارات، وخلال السطور التالية نوضح لكم الموعد الرسمي لعودة حركة الطيران السعودي مرة أخري، والشروط والضوابط الواجب الالتزام بها من جانب المسافرين.

الموعد الرسمي لرفع تعليق السفر من وإلي السعودية

تقرر أن يتم فتح المطارات والموانئ السعودية، أمام حركة الملاحة والطيران من وإلي المملكة العربية السعودية، في تمام الساعة الواحدة من صباح يوم الإثنين الموافق 17 مايو 2021، الموافق 5 شوال 1442 هجرياً، حسب ما أوصت به الجهات الصحية بالمملكة.

شروط  رفع تعليق السفر من السعودية إلي مصر

  • أن يتم دفع رسوم تأشيرة الدخول بقيمة 25 دولار أمريكي عن كل شخص.
  • أن يقوم الراغب في السفر لمصر بعمل تحليل PCR لفيروس كورونا في معامل معتمدة لدي وزارة الصحة.
  • ألا يكون قد مر على تحليل PCR  حتي موعد الرحلة أكثر من 72 ساعة لمن هم تزيد أعمارهم عن 8 سنوات فأعلي.
  • لا يعتد بالجواز الصحي لدي مطارات وموانئ جمهورية مصر العربية.

الفئات المسموح لها السفر خارج السعودية

  1. المواطنين المحصنين بالجرعتين ضد فيروس كورونا، وأيضاً الحاصلين على جرعة واحدة من التطعيم بشرط أن يكون قد مر 14 يوم من الجرعة الأولي، على أن يتم إظهار حالة المسافر على تطبيق توكلنا.
  2. المواطنين المتعافين من الإصابة من فيروس كورونا بشرط أن يكون قد مر أقل من 6 أشهر من الإصابة، ويظهر ذلك في تطبيق توكلنا.
  3. المواطنين الذين يقل أعمارهم عن 18 عام، بشرط تقديم بوليصة تأمين معتمدة من البنك المركزي السعودي تغطي مخاطر الإصابة بفيروس كورونا.

الإجراءات التي تتم عند العودة للمملكة

  • تطبيق الحجر المنزلي عند العودة للمملكة العربية السعودية لمدة 7 أيام.
  • القيام بعمل تحليل PCR في نهاية مدة الحجر المنزلي، ويستثني من هذا التحليل الأشخاص الأقل من 8 أعوام.
  • الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تشمل “لبس الكمامة، تطهير وغسل اليدين جيداً، التباعد وعدم الاختلاط”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.