موعد فتح الطيران السعودي دخل قرار فتح المطارات حيز التنفيذ في الساعات الأولى من صباح اليوم، بعد أن كان من أهم موضوعات البحث من قبل جميع الدول العربية، خاصة من قبل المصريين الراغبين في العودة إلي أعمالهم، أقترب ساعات قليلة وتدب الحياة من جديد في الموانئ والمطارات الجوية السعودية من جديد للسفر داخلياً وخارجياً، من أهم المواضيع الداخلية التي يبحث عنها المواطنين، بعد أن حددت الحكومة السعودية موعد السفر الخارجي، خاصاً بين مصر والمملكة، لقضاء إجازات عيد الفطر المبارك من المصريين العاملين داخل المملكة، والذي كان توقف بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، ووضعت المملكة ضوابط صارمة للسفر والعودة لجميع المدن والدول التي قررت السفر إليها واستقبال رحلات منها، سوف نقوم بتوضيحها داخل المقال خدماً لقراءنا الأعزاء داخل وخارج المملكة.

هيئة الطيران المدني تصدر بيان استرشادي جديد

أعلنت هيئة الطيران المدني السعودي عن دليل استرشادي يتضمن أن يكون المسافر محمل لتطبيق توكلنا على جواله، وأشترطن منع أصطحاب أي مرافق إلي المطار، إلا الأفراد من ذوي الإعاقة فقط يسمح لهم باصطحاب مرافق لمساعدتهم، وشددت على ضرورة الامتثال لأي تعليمات خاصة بالسلامة الصحية من قبل أفراد السلامة بالمطارات.

بيان جديد من وزارة الداخلية السعودية

قررت وزارة الداخلية السعودية أستمرار منع السفر لعدد 13 دولة، دون الحصول على إذن مسبق سواء السفر مباشر أو عن طريق دولة أخرى، والدولة التي يجب الحصول على إذن مسبق قبل السفر هي،” ليبيا، سوريا، لبنان، اليمن، إيران، تركيا، أرمينيا، الصومال، الكونغو الديمقراطية، أفغانستان، روسيا البيضاء، فنزويلا، الهند” جاء ذالك عبر موقعها الرسمي على تويتر.

رسوم دخول جديدة للرحلات القادمة للمملكة

قررت الخطوط الجوية السعودية تحصيل 25 دولار أمريكي كرسوم تأشيرة دخول للمملكة، واشترطت على القادمين إليها عمل تحليل خاص بفيروس كورونا، من خلال المعامل المعتمدة من قبل وزارة الصحة السعودية، تحليل PCR والالتزام التام بالعزل المنزلي وفق خطة وزارة الصحة بعد القدوم للمملكة.

وكالة الأنباء السعودية واس

أعلنت وكالة الأنباء السعودية الرسمية “واس”، بإعلان أستعداد الخطوط الجوية السعودية لتسير الرحلات إلي 71 مطار سواء داخل المملكة أو خارج المملكة، من أصل 95 محطة مقسمة إلي 28 محطة داخل المملكة، و 43 محطة خارج المملكة، وكانت الشركة السعودية قد استغلت فترة توقف الرحلات، وقامت بتعقيم المطارات والطائرات وأصبحت المطارات جاهزة تماماً للعمل.

موعد فتح الطيران السعودي دولياً 2021

أعلنت المؤسسة العامة للخطوط الجوية السعودية عبر موقعها الرسمي على موقع تويتر عن موعد عودة الرحلات وعن أستعداداتها لرفع تعليق السفر الذي تقرر أن يكون خامس يوم العيد وتحديداً يوم الإثنين القادم 2021/05/17 الموافق 5 من شوال 1442 هجري، إلي المدن والدول الذي شملها قرار أستئناف الرحلات إليها وهي كما يلي.

المدن العربية ألمسموح الطيران إيها

أعلنت الحكومة السعودية عن أسماء الدول والمدن التي سيتم أستئناف حركة الطيران معها في الموعد السابق ذكره وتشمل المدن العربية التالية” القاهرة، الإسكندرية، دبي، أبوظبي، بيروت، البحرين، الخرطوم، الدار البيضاء، الدوخة، شرم الشيخ، الكويت”.

موعد فتح الصيران السعودي وشروط السفر إلي الخارج

  1. شرط أساسي أن يكون المسافر قد حصل على تطعيم فيروس كورونا وقد مر على حصوله على الجرعة الثانية 14 يوم.
  2. المصابين بفيروس كورونا وتم شفائهم يجب أن يمر وقت لا يقل عن 6 أشهر على الشفاء.
  3. كل من يقل عمره عن 18 عام عليه أحضار بوليصة تأمين من البنك المركزي السعودي.
  4. في حالة العودية من الخارج يخضع الشخص للعزل الصحي لمدة 7 أيام ويتم تحليل له pcr بعد المدة.
  5. يجب أن يرتدي أي شخص الكمامة الطبية قبل الصعود إلي الطائرة.

تعرف على قائمة المدن والدول الأجنبية المسموح بالسفر إليها

أعلن السيد / عبد الله الشهراني، مدير شئون التواصل المؤسسي بالشركة السعودية للطيران، أن الحكومة حددت مجموعة من الدول يشملهم رفع الحظر وهم ” مصر، تونس، أثينا، إسلام أباد، أمستردام ، باريس، لندن، مدريد، فرانكفورت، ميونخ، نيويورك واشنطن، ميلانو، نيروبي، كراتشي، دلهي، جوانزو، مانيلا، بيشاور، جاكرتا، جنيف، كولالمبور، حيدر أباد، لاهور”.

موعد فتح الطيران السعودي

تعمل دائماً الخطوط الجوية السعودية على تحقيق أقصى درجات الأمان لركابها، لذا فقد حصلت الشركة على العديد من الشهادات الدولية APEX وضعتها في قائمة أفضل 10 شركات طيران أمناً وصحياً على مستوى العالم، فالشركة منذ جائحة كورونا عام 2020 وحتى الآن قامت بتسير 100 ألف رحلة طيران، سافر خلالها 10 ملايين مسافر بسلام وأمان.

وزارة الداخلية تضع شروط للسفر إلي الخارج

  1. اشترطت وزارة الداخلية توقيع المسافرين والعائدين على إقرار بالعزل لمدة 14 يوم.
  2. الزمت وزارة الداخلية العائدين إلي أرض الوطن بتحميل تطبيق “تطمن” فور العودة إلي أرض الوطن.
  3. ضرورة أتباع أرشادات وزارة الصحة في الوقاية من فيروس كورونا المستجد.
  4. الزمت وزارة الداخلية العائدين بتحديد مكان سكنهم طوال فترة الحجر المنزلي التي تقررها وزارة الصحة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا