تنظيف رخام المطبخ من أكثر المهمات المتكررة يومياً وبشكل دوري، يكاد يكون كل ربع ساعة أثناء تواجد ربة المنزل في مطبخها، فالرخام المتسخ يعطي إنطباع بأن المطبخ كله متسخ، حتى لو كان نظيفاً، وللحفاظ على الرخام جديداً، يجب تجنب المواد الكيميائية التي يمكن أن تسبب تآكله مثل الخل وعصير الليمون أو الكحول أو صلصة الطماطم، إذا لم تتم إزالتها فور إنسكابها فسوف يبدأ في تآكل الكالسيوم ، وسيصبح السطح باهتًا وقد تتشكل البقع.

تنظيف رخام المطبخ

يمكن أن يتلف الرخام بسبب العديد من مواد التنظيف القوية، ينصح باستخدام الماء الساخن والصابون فقط لتنظيف الأسطح الرخامية، فهي طريقة تنظيف بسيطة ولطيفة تحافظ على الرخام وتمنع تآكله ولكنها قد تكون غير مناسبة في بعض الأحيان للبقع الشديدة.

كيفية ازالة بقع الرخام

يُنصح بمسح البقع الدهنية أو دهون المطبخ المتراكمة باستخدام المنظفات التي تحتوي على الأمونيا، أو عن طريق خلط الماء مع القليل من الأمونيا ورشهم على الرخام، كما يُنصح بمسح بقع الشاي والقهوة والعصائر والفواكه بمحلول مصنوع من بيروكسيد الهيدروجين وثلاث قطرات من الأمونيا.

تنظيف الرخام بالجاز

يعد الجاز من أكثر المواد العضوية الآمنة لتنظيف الرخام، حيث أنه لا يخدشه، وله قدرة فائقة على إذابة الدهون، ولكن ما يعيبه فقط هو رائحته النفاذة، يمكنكِ وضع القليل من الجاز المركز على البقع والدهون المتراكمة على الرخام، ثم امسحيها بقطعة قماش، ثم اشطفي الأسطح بالماء والصابون.

السائل السحري لتلميع الرخام وإزالة البقع

  • لتر من الماء.
  • ملعقة من الكلور.
  • ملعقة من الصابون السائل.

طريقة التنظيف

  • قومي بمزج المكونات السابقة جيداً، وقلبيها جيداً، وضعيها في بخاخ نظيف.
  • رشي الخليط السابق على الرخام واتركيه لمدة عشر دقائق.
  • باستخدام أسفنجة ناعمة قومي بدعك الرخام، وتعد هذه أفضل وأسهل طريقة تنظيف رخام المطبخ بسرعة وبدون دعك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ