ننشر كيفية صلاة عيد الأضحى المبارك 1442 أعاده الله تعالى علينا وعليكم بالخير واليمن والبركات، حيث يتم البحث حالياً عن صفة صلاة العيد أو طريقة إقامة صلاة العيد للتعرف على كيفية إقامتها في المنزل في ظل الظروف التي تمر بها البلاد في الوقت الحالي، حيث لم يتبقى على بدء صلاة عيد الأضحى سوى دقائق قليلة.

وقد تم التأكيد من جانب وزارة الأوقاف على ضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية للمحافظة على النفس والغير، وارتداء الكمامة والمحافظة على نظافة اليدين، وتجنب مصافحة اليدين، ومن خلال ثقفني يمكنكم التعرف على مواعيد صلاة العيد في مصر 2021، والتعرف أيضاً على وقت صلاة عيد الأضحى في السعودية 1442هـ، كما يمكنكم الحصول على رسائل تهنئة العيد أو عبارات التهنئة بالعيد لتقديم التهاني بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك للأهل والأصدقاء.

كيفية صلاة عيد الأضحى المبارك 2021 - 1442 وحكم إقامتها في المنزل من وزارة الأوقاف
موعد صلاة عيد الأضحى

كيفية صلاة عيد الفطر المبارك

أصدرت وزارة الأوقاف بياناً على لسان الأستاذ الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف يحث التأكيد على أهمية الالتزام بجميع الإجراءات الوقائية والاحترازية وإجراءات التباعد الاجتماعي وتطبيق كافة تعليمات وزارة الأوقاف فيما يتعلق بتنظيم العمل في المساجد والحفاظ على الإجراءات الوقائية بها.

وما تقتضيه الظروف التي تمر بها البلاد من تخفيف ما أمكن من الاجتماع على النوافل التي يمكن إقامتها في المنزل مثل صلاة عيد الأضحى المبارك 2021م، ويمكنكم التعرف على على كيفية لإقامة صلاة العيد في المنزل من خلال التالي:

  • الركعة الأولى: يتم التكبير سبع تكبيرات غير تكبيرة الإحرام “تكبيرة الدخول في الصلاة”، ثم قراءة سورة الفاتحة ثم سورة الأعلى أو سورة ق.
  • الركعة الثانية: يتم التكبير خمس تكبيرات تليها سورة الفاتحة ثم قراءة سورة الغاشية أو سورة القمر.
  • خطبة عيد الفطر 1442: بعد الانتهاء من صلاة العيد يخطب الإمام خطبة العيد يذكر فيها المسلمين ويعظهم.

حكم إقامة صلاة العيد في المنزل

وفقاً لما تقتضيه المصلحة الشرعية والوطنية والصحية، فيجب علينا المحافظة على أنفسنا ووطننا وأحبائنا وأصدقائنا من خلال الالتزام بالإجراءات الوقائية والتباعد الاجتماعي سواء بداخل المسجد أو خارجه، حتى نتمكن من الاستمرار في فتح بيوت الله لأداء الفرائض من خلال الالتزام بالتعلميات الوقائية.

أما عن حكم جواز صلاة العيد في المنزل، فقد أجاب وزير الأوقاف عن سؤال البعض هل يجوز إقامة صلاة العيد في المنزل؟ حيث أكد على جواز إقامتها في المنزل ولك كامل الأجر والثواب إن شاء الله تعالى لطالما كانت النية في تحقيق التباعد الاجتماعي حفاظاً على صحتنا وصحة أحبائنا في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

كيفية صلاة عيد الفطر المبارك 2021 وما حكم إقامتها في المنزل من وزارة الأوقاف
صفة صلاة عيد الفطر تكبيرات عيد الفطر

ومن يرغب في الحصول على رسائل التهنئة بالعيد أو عبارات معايدة العيد 2021م، من أجل تقديم التهاني والتبريكات للأصدقاء والأقارب بألطف وأرق الكلمات، أو التعرف على موعد صلاة العيد في السعودية بكافة مدنها، أو موعد صلاة العيد في مصر بجميع محافظاتها، يمكنه ذلك من خلال ثقفني.

صلاة عيد الأضحى المبارك 2021

أعلنت وزارة الأوقاف بناءً على ما ورد من لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء عن عدم السماح بإقامة صلاة عيد الأضحى المبارك في الساحات أو في المساجد التي لا تقام بها صلاة الجمعة أو الزوايا أو في الطرقات، حيث تم السماح فقط بإقامة صلاة العيد في المساجد التي تقام بها صلاة الجمعة وبنفس الإجراءات المتبعة لصلاة الجمعة مع منع اصطحاب الأطفال.

كما أكدت الوزارة على ضرورة التحلي بآداب عيد الأضحى المبارك واستقباله بالتهليل والتكبير والصلاة والتقرب إلى الله تعالى، حيث يعد يوم العيد هو يوم الجائزة والبراءة من الذنوب والطهارة من العيوب، وقد أجاب وزير الأوقاف عن تساؤل كيفية صلاة عيد الأضحى  المبارك وحكم إقامتها في المنزل، فمن يرغب في التعرف على طريقة أدائها وحكمها، يمكنه ذلك من خلال المقال.

إجراءات صلاة عيد الأضحى 2021

أعلنت وزارة الأوقاف عن الضوابط الواجب ابتاعها خلال صلاة عيد الأضحى المبارك 1442هـ وهي أداء صلاة العيد بالمساجد الكبرى التي تقام بها صلاة الجمعة، وعدم السماح بأداء صلاة العيد في الساحات، وارتداء الكمامة قبل دخول المسجد، واصطحاب المصلى الشخصي، ومراعاة علامات التباعد الاجتماعي.

وعدم فتح دورات المياه، وفتح المسجد قبل الصلاة بعشر دقائق وغلقه بعدها بعشر دقائق، ولا تزيد مدة التكبير عن سبعة دقائق، وألا تزيد مدة الخطبة عن عشر دقائق، ولا يتم فتح مصليات السيدات إلا تحت إشراف واعظة أو مشرفة معتمدة من المديرية التابع لها المسجد.

وعدم السماح باصطحاب الأطفال أو أي أطعمة ومشروبات باختلاف أنواعها على الإطلاق بمصليات السيدات أو أماكن صلاة الرجال، ومن يرغب في كيفية صلاة عيد الأضحى المبارك 2021، يمكنه ذلك من خلال المقال عبر موقع ثقفني، وكل عام وأنتم بخير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.