نعرض لكم أفضل وأحدث رسائل تهنئة عيد الفطر المبارك والذي يهل ببركاته علينا غدا الخميس بعد أن قامت هيئة الاستطلاع الفلكي بالإعلان عن ذلك بعد رؤية الهلال، ويقوم الكثير من المسلمين بتهنئة أصدقاءهم وعائلتهم قبل قدوم العيد وانتهاء شهر رمضان المعظم، وبدأت الأمة الإسلامية في توديع هذا الشهر المعظم وانتظار حلول عيد الفطر المبارك متمنين من الله عز وجل أن يمن علينا بواسع رحمته أن يتقبل منا الصيام والقيام، لذلك يترقب الجميع الإعلان الرسمي عن الموعد المحدد بعيد الفطر المبارك في الدول العربية جمعاء.

رسائل تهنئة عيد الفطر المبارك

سعت كافة الدول العربية على تحري الموعد الصحيح لعيد الفطر المبارك، والإعلان عن انتهاء آخر أيام شهر رمضان المبارك، حيث قالت أن يوم الأربعاء الموافق الثلاثون من رمضان، الثاني عشر من شهر مايو لعام  2021 هو اليوم المتمم لنهاية شهر رمضان، وذلك على أن يكون عيد الفطر المبارك يوم الخميس الموافق الثالث عشر من مايو.

ونعرض لكم الآن أحدث الرسائل التي يمكن مشاركتها مع الأصدقاء والعائلة خلال قدوم عيد الفطر.

  • يا ورد مين يشتريك وللحبيب يهديك ويقوله كل عام وأنت بخير.

  • أهديك عطر الورد وألوانه وأرسل جواب أنت عنوانه أهنئك بقدوم العيد وأيامه

  • قبل كل الناس أسارع قلبي والإحساس وأرسلك مسج حساس يقولك كل عام وأنت أغلى الناس.

  • تهنئة من الوريد إلى الوريد وقبل الزحمة والمواعيد عيد سعيد وعمر مديد.

  • بكرة العيد وأتمنى تكون سعيد وتبقى في قلبي الوحيد وتهديه هدية العيد.

  • ألغيت كل المواعيد حتى أكون معاك بالعيد وأقولك بهمس الكلام عيدك مبارك وسعيد.

  • أجمل التهاني لك ولعائلتك يا عزيزي، أدامك الله في حياتي، عيد فطر سعيد عليك.

  • في قلبي حطيتك وبالتهاني خصيتك وعلى الناس أغليتك، وبعيد الفطر هنيتك، عيد مبارك.

  • لأحلى قمر عطر وزهر مع كرت يقول عيد مبارك يا أغلى البشر، رؤيتك هي عيدي كل عام وأنت بخير.

  • السعادة كلها لك يا أعز الأحباب، كل عام وأنت بسلام عيدك مبارك يا غالي.

موعد عيد الفطر المبارك

كما أكدت جمهورية مصر العربية أيضا على رؤيتها الهلال رمضان يوم الثلاثاء الموافق الحادي عشر من شهر مايو على أن يوم الأربعاء هو اليوم المتمم لشهر رمضان وأول أيام عيد الفطر المبارك يوم الخميس الموافق الثالث عشر من شهر مايو لعام 2021 ميلاديا.

كما أكدت أغلبية الدول العربية، وتجمعت على أن الخميس المقبل هو أول أيام عيد الفطر المبارك، وذلك من خلال علماء الفلك والمتخصصين في رؤية الهلال، وتأكيدهم على أن شهر رمضان آخر أيامه هو يوم الأربعاء.

مظاهر الاحتفال بعيد الفطر المبارك

لقد حث الإسلام على إظهار الفرح والسرور خلال حلول عيد الفطر المبارك، عملا بسنة رسول الله صلى الله عليه وسلم، وتقربا لله عز وجل بأحب الأعمال إليه، لذلك نجد أن جميع المسلمين يؤدون شعائر الاحتفال بعيد الفطر المبارك من خلال الغسل والتركيب وارتداء أفضل الثياب.

كما تقوم الأسر في جميع الدول بعمل الحلويات التي يتميز بها العيد مثل البسكويت والكعك وغيرها من الأكلات الخفيفة التي يحبها الجميع، كما يشهد عيد الفطر ايضا الزيارات العائلية وبين الأصدقاء والخروج في المتنزهات والأماكن الترفيهية وشراء الألعاب للأطفال للاحتفال مع اصدقاءهم بقدوم عيد الفطر.

صلاة العيد في الدول العربية

كما قامت العديد من الدول العربية بالإعلان عن إقامة صلاة العيد والتي يترقبها الكثير من المسلمين، وذلك مع التأكيد على ضرورة الحفاظ على اتباع الاجراءات الاحترازية التي يتم العمل بها لعدم انتشار فيروس كورونا، وذلك بعد أن كان عيد الفطر في العام الماضي قد شهد عدم إقامة الصلاة في أغلب الدول.

وأكد مجلس الوزراء بأن الصلاة سوف تقام في جميع المساجد وهو ما جعل جميع المواطنين سعداء من أجل إقامة الصلاة التي تعد سنة عن النبي صلى الله عليه وسلم بالإضافة إلى البهجة التي تشهدها جميع الشوارع والمنازل من البهجة التي تشهدها الصلاة، وأضافت الحكومة على ضرورة الحفاظ على المسافات التي تحفظ صحة الجميع.

توقيت صلاة العيد في الدول العربية

وكانت هيئة الاستطلاع الفلكي قد أعلنت عن أن اليوم هو أول أيام عيد الفطر المبارك وذلك بعد أن تم الاستقرار على أن شهر رمضان بهذا العام أتم الثلاثين يوماً، ونعرض لكم مواقيت الصلاة في الدول العربية المختلفة:

  • توقيت صلاة العيد في مصر الساعة: 05:23
  • توقيت صلاة العيد في السعودية الساعة: 05:30
  • توقيت صلاة العيد في الكويت الساعة: 05:17
  • توقيت صلاة العيد في الإمارات الساعة: 06:00
  • توقيت صلاة العيد في فلسطين الساعة: 06:04

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.