طريقة عمل البيتزا في البيت نعرفكم عليها للحصول على عجينة بيتزا ناجحة، حيث أحضرنا إليكم مكونات البيتزا السرية مثل بيتزا هت pizza hut مطعم البيتزا الشهير، وبالرغم من أن البيتزا تعد من الأكلت ذات المكونات البسيطة، إلا أنها تحتاج إلى عجينة خاصة ليتم تحضيرها بطريقة ناجحة، كما يجب معرفة طريقة صلصة البيتزا التي تميزها في الطعم والقوام.

طريقة عمل البيتزا في البيت pizza مثل بيتزا هت اعرفي مكونات البيتزا المظبوطة

من المتعارف عليه أن البيتزا في الأصل هي من الأكلات الإيطالية، وأنها قد اشتهرت في السعودية ومصر والوطن العربي بسبب طعمها المميز وحشوتها المتنوعة، كما تتميز البيتزا الايطالي بإمكانية تحضيرها بأكثر من طريقة، وهي من الأكلات التي يمكن مشاركة الأطفال في تحضيرها ووضع كل ما يشتهون به من حشوات، لذا يزداد البحث عن طريقة عمل البيتزا الايطالية ومعرفة سر عجينه البيتزا المميزة.

بيتزا هت
بيتزا هت

مكونات البيتزا الناجحة

للحصول على يبتزا ناجحة يكمن السر في هذا بالعجينة وقوامها، فعجينة البيتزات هي عجينة فريدة عن باقي المخبوزات الأخرى، ولهذا لا ينجح الكثيرون في ضبطها؛ ظنًا منهم أن طريقة إعدادها هي ذاتها طريقة العجن المتعارف عليها في المخبوزات، لكن بإتباع المقادير المدونة لكم في التالي وتنفيذ طريقة التحضير التي تليها سوف تحصلون على القوام المثالي لعجينة البيتزا.

  • مقدار كيلو من الدقيق الأبيض
  • ملئ كأس واحد من اللبن الحليب
  • كأسان من الماء تقريبًا
  • 1/3 كأس من الزيت النباتي
  • عدد 1 بيضة
  • 1/2 ملعقة طعام صغيرة من الملح الأبيض
  • 1 ملعقة صغيرة من الخل الأبيض
  • 1 ملعقة طعام كبيرة من الخميرة
  • 1 ملعقة كبيرة سكر أبيض
  • 1/2 ملعقة زعتر مطحون صغيرة
  • 1/2 ملعقة طعام كبيرة من خليط بودرة البصل والثوم

مكونات صلصة البيتزا

  • مقدار ما يعادل لتر من عصير لب الطماطم
  • 1/2 ملعقة صغيرة من مطحون الزعتر
  • 3 ملاعق من السمن البلد المذاب
  • 1/2 ملعقة طعام صغيرة من خليط بودرة البصل والثوم
  • 1/2 ملعقة صغيرة من مسحوق الفلفل الأسود
  • مقدار مناسب من الملح

طريقة عمل البيتزا في البيت

  1. تخلط مكونات العجينة تدريجيًا الدقيق مع الماء والحليب ثم تضاف باقي المكونات ويتم خلطهم بالعجان الكهربائي أو باليد حتى نحصل على عجينة بيزا متجانسة ومتماسكة.
  2. تترك العجينة جانبًا عدة ساعات حتى تخمر، ويراعى تغطيتها حتى لا تجف.
  3. بعدها نأتي بصينية ونضع بها رشة من الدقيق ونفرد بها العجينة، والأفضل إستخدام النشابة الخشبية في الفرد.
  4. يمكن في البداية وضع مبشور الجبن في أطراف العجينة وفقًا للرغبة، ومن ثم يتم وضع الصلة عليها وتوزيعها بالتساوي.
  5. يتم تحضير صلصلة البيتزا بخلص كل مكوناتها معاً للحصون على ما يشبه معجون الطماطم حتى يمكن توزيعه على العجينة بسلاسة.
  6. يتم وضح الحشوات وتوزيعها حسب الرغبة، ويمكن إستخدام اللحم المفروم، أو الهوت دوج، أو النقانق، أو الفراح، أو السمك، أو المأكولات البحرية المتنوعة، أو مشكل الأجبان، أو الخضار مع المشروم، بالإضافة إلى الزيتون والفلفل الأخضر والألوان.
  7. توزَّع الجبن الموزريلا بالتساوي حتى يغطي البيتزا بالكامل ما عدا الأطراف، ثم يتم إدخالها في الفرن على درجة حرارة 180 درجة حتى تنضج، لتكون جاهزة للتقطيع والتوزيع في الأطباق.
البيتزا
البيتزا

مكونات البيتزا الإضافية

هناك عدة إضافات إختيارية يمكن أن تضاف للبيتزا بجانب الحشوات الأساساية من زيتون وفلفل أخضر أو طاطم، مثل البسطرمة، أو التونة، أو شرائح السلامي، أو الأنشوجة، كما يمكن وضع بعض شرائح التركي المدخن أو الفطر الناضج، مع صوص الباربكيو، أو الكاتشب الحار، أو معجون الخردل (المسطردة)، أو المايونيز.

البيتزا

نجد في الآونة الأخيرة زاد طلب الأطفال من الأهل وأولياء الأمور بشراء البيتزا الجاهزة من الخارج أو تناولها في المطاعم، وفي تلك الحالة ستكلف ولى الأمر مبلغ باهظًا من المال، أما البيتزا المعدّة في المنزل فهي توفر لرب الأسرة الكثر من المال، كما أن مكونات البيتزا المنزلية متنوعة وطبيعية ولا يستخدم بها أي مواد حافظة تضر الجسم على المدى البعيد.

بيتزا هت

تعد بيتزا هت من أشهر مطاعم تقديم البيتزا الايطالية التي تقدمها بحشوات متنوعة، كما تبتكر بيتزا هت طرق وأنواع متعددة من البيتزا خاصة بها فقط، فبجانب البيتزا العادية نجد لديها بيتزا ستافت كراست المحشوة من الأطراف بالجبن، بجانب بيتزا بأصابع الجبن الشهية، مع أخرى محشوة باالنقانق من الأطراف.

طريقة عمل البيتزا بالشيكولاتة

لم تصبح البيتزا تعد في الوجبات بمفهومها المعتاد عليه من مكونات من الحادق والمملح فقط، بل تطرأ البعض ليعدها بطريقة مختلفة تحتوي على الشيكولاتة، لتنتقل بهذا البيتزا من فئة الحادق إلى فئة الحلو، ويتم هذا بإضافة الشيكولاتة السائلة للعجينة وتغطيتها بشرائح الموز أو الكراميل أو الماشروم، مع رشة سكر خفيفة تصبح  بعد طهيها طبق مميز لمحبي الحلويات.

طريقة عمل البيتزا برجر

منكم البعض ممن سمعوا عن أكلة البيتزا برجر، والبعض الآخر قد ذاقها في المطاعم ونالت إعجابه، ولهذا تعد البيتزا برجر من الأكلات المطلوبة بشكلٍ أو بآخر، وتشترك طريقة إعدادها مع طريقة عمل البيتزا ذاتها ولكن تختلف في الشكل، حيث أن البيتزا برجر يكون الحشو بداخلها، ويتم تحضيرهل في إناء عميق غير لاصق، ومن ثم يتم وضع الحشو يعلوه طبقة الموزريلا، وتم طهوها في الفرن.

قدمنا لكم طريقة عمل البيتزا في البيت بمكوناتها الناجعة للصلصلة والعجينة، مع طريقة اتوزيع الحشوات لتكون مثل أشهر المطاعم فيي الوطن العربي، حتى يمكن لربة المنزل تحضيرها يف أي وقت لأطفالها وزوجها دون إنفاق المال الكثير على الوجبات الجاهزة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ
عروض بنده اليوم ولمدة ١٠ ايام خصومات تصل ل ٦٠% تسوق بسرعة الان