عقوبات مخالفة الإجراءات الاحترازية خلال العيد بالمملكة العربية السعودية

عقوبات مخالفة الإجراءات الاحترازية خلال العيد بالمملكة العربية السعودية

عقوبات مخالفة الإجراءات الاحترازية خلال العيد حيث أصدرت الجهات المعنية لمواجهة جائحة فيروس الكورونا Covid-19 بعض العقوبات لمخالفات الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية لحفظ وسلامة المواطنين وخاصة مع بداية الموجة الثالثة من الفيروس وعودة نسب الإصابات في الزيادة مجددا. نذكركم بضرورة الإسراع ودفع زكاة الفطر .عقوبات التجمعات

عقوبات مخالفة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالتجمعات

  • التجمعات العائلية سواء كانت داخل المنازل أو في الاستراحات أو في المزارع ونحوها، بما يتجاوز الأعداد التي تم تحديدها من جهة الاختصاص في حيز واحد أو محدد ولا تربطهم علاقة سكنية واحدة تصل الغرامة إلى 10 ألاف ريال سعودي علي المسؤول عن التجمع أو صاحب المنشأة.
  • التجمعات غير العائلية سواء داخل المنازل أو في الاستراحات أو في المزارع أو في المخيمات أو في الشاليهات أو في المناطق المفتوحة لأهل الحي الواحد ونحوها بما يتجاوز الأعداد التي تم تحديدها في حيز واحد أو محدد تصل الغرامة إلى 15 ألف ريال سعودي.
  • التجمعات للأغراض الاجتماعية كالعزاء والحفلات ونحوها بما يتجاوز الأعداد المحددة من جهة الاختصاص تصل الغرامة إلى 40 ألف ريال سعودي.
  • أي تجمع من فئة العمال داخل المنازل أو المباني التي تحت الإنشاء أو الاستراحات أو المزارع ونحوها خلاف مساكنهم يتكون من 5 أشخاص فأكثر من حيز واحد ومحدد ولا تربطهم علاقة سكنية واحدة.

    عقوبات مخالفة الإجراءات الاحترازية
    عقوبات مخالفة الإجراءات الاحترازية

ثانيا العقوبات المقررة على الأفراد

تقرر فيما يخص الأفراد أن الشخص الذي يخالف الإجراءات الاحترازية والبروتوكولات الوقائية والتي تشمل ما يلي:

  • عدم ارتداء الكمامات الطبية أو ذات النوع القماش أو ما يخفي الأنف والفم، وكذلك عدم الالتزام بالتباعد الاجتماعي والمسافات المحددة، وأيضا رفض قياس درجة الحرارة عند دخول مقار القطاعين العام والخاص وعدم الالتزام بالإجراءات المعتمدة عند ارتفاع درجة الحرارة عن درجة 38 مئوية والامتناع عن تقديم ما يثبت الحالة الصحية من خلال التطبيقات المخصصة لذلك، وذلك في الحالات المنصوص عليها في تلك الإجراءات والتدابير البروتوكولات الوقائية تصل الغرامة إلى 1000 ريال سعودي وتتضاعف الغرامة عند التكرار لتصل إلى 100 ألف ريال سعودي.
  • أي شخص قادم لأداء الصلوات في المسجد الحرام دون الحصول على تصريح تصل الغرامة إلى ألف ريال سعودي.
  • أي شخص يحضر التجمعات المشار إليها تصل الغرامة إلى 5 آلاف ريال لتتضاعف عند التكرار إلى 100 ألف ريال سعودي.
  • الدعوة لأي تجمع من التجمعات المشار إليها أو التسبب فيها تصل الغرامة إلى 10 آلاف ريال سعودي وتتضاعف إلى 100 ألف ريال سعودي في حالات التكرار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *