التخطي إلى المحتوى

انشاء حساب ياهو ، حيث نقدم لحضراتكم شرح انشاء حساب ايميل ياهو جديد بالعربي للمبتدئين , حيث يواجه الكثير من الاشخاص صعوبة في إستخدام هذا الموقع الالكتروني بخصوص فتح حساب ياهو ميل جديد خاص بهم لذللك سوف نقوم بشرح طريقة انشاء ايميل YOHOO بشكل مبسط وسريع فنتمني منكم قراءة السطور القادمة لمعرفة شرح التسجيل فى ياهو بالتفصيل.

انشاء حساب ياهو الخطوة الاولى

  • قم بفتح الرابط الخاص بإنشاء حساب ياهو جديد ” رابط تسجيل ايميل ياهو “.
  • ستظهر أمامك الصفحة التالية الخاصة بواجهه الموقع لتقوم بمليء البيانات.

تقوم بمليء البيانات التالية :-

  1. الاسم الخاص بك قمت بكتابة اسمك الشخص.
  2. كتابة اسم والدك أو لقب العائلة حسب اختيارك.
  3. قم بكتابة اسم الإيميل الذي ترغب باستخدامه و يجب مراعاة عدم استخدام رموز أو فواصل فقط حروف و أرقام متصلة.
  4. قم بكتابة رقم سرى خاص بك و يجب أن يكون باللغة الإنجليزية و يحتوى الرقم السرى على حرف كابيتال على الأقل بالإضافة لرقم و يفضل  إضافة احد الرموز مثال لرقم سرى ” Thaqfny15& “.
  5. قم بإختيار بلدك و رقم جوالك.
  6. قم بكتابة بيانات الميلاد الخاصة بك.
  7. ختيار نوع الجنس ” ذكر أو انثي “.
  8. اضغط متابعة.

طريقة تفعيل حساب ياهو

لإنشاء حساب ياهو يجب عليك تفعيل الحساب برقم جوالك بعد الضغط على متابعة، من قم بالضغط على أرسل مفتاح حساب إلى , ستصلك رسالة على جوالك برقم التفعيل الخاص بالحساب، من ثم بعد ذلك تهانينا لقد أتممت بنجاح إنشاء حساب ياهو خاصو الآن بعد الانتهاء من شرح أنشاء حساب ياهو جديد , تستطيع عن طريقة التسجيل في مواقع التواصل الاجتماعي الأخري مثل الفيس بوك و تويتر و غيرهم و كذلك اصبح لديك بريد شخصي بموع ياهو لارسال و استقبال الرسائل بشكل شخصي و مميز.

شرح تسجيل الدخول إلى ياهو ميل

  • قم بتسجل الدخول إلى موقع بريد ياهو عن طريق اتباع الرابط التالي ” بريد الياهو “.
  • في الخانة المخصصة لإسم المستخدم قم بإدخال اسم الإيميل الذي قمت بالتسجيل به في الخطوة الأولي الخاصة بإنشاء حساب ياهو جديد , يجب كتابة الإيميل بشكل كامل مضاف إليه @yahoo.com.
  • و في الخانة المخصصة للرقم السرى قم بإدخال الرقم السرى الذي قمت باختياره و تكوينه في الخطوة رقم 4ثم اضغط تسجيل الدخول و في حالة رغبتك في حفظ بيانات التسجيل الخاصة بكل لتسجيل الدخول بشكل تلقائي من متصفحك غلى بريدك بشكل مباشر دون تكرار عملية الكتابة قم بالتأشير بعلامة صح داخل المربع المجاور لجملة حفظ تسجيل الدخول ليتم توجيهك بشكل مباشر غلى صندوق الوارد الخاص ببريدك الإلكتروني.

يمكن تغيير كلمة المرور أو إعادة تعيينها عن طريق صفحة الامان المسئولة عن تعديل كلمة السر، حيث يمكن اختيار كلمة سر قوية حتي لا يستطيع احد الاشخاص الاخري اختراق حساب ياهو من الهاتف، لذلك ننصحكم بتعديل كلمة المرور كل حين لاخر حتي تضمنوا سلامة حساباتكم من اي سرقة لا قدر الله.

محتويات البريد الوارد لايميل ياهو

  • صفحة البريد الوارد لتجد بها كافة الرسائل الموثوق منها و التي تصلك من الآخرين.
  • الرسائل المزعجة ” سبام ” و يوجد به مجموعة من الرسائل الغير موثوقه المصدر بالنسبة لبريد ياهو  فتعامل مع الرسائل في هذه الصفة بحذر.
  • إنشاء رسائل جديدة  كتابية و يمكنك أضافه مرفقات كالصور  ملفات الصوت و الفيديو و كذلك ملفات الورد و البى دى اف لإرسالها بشكل مباشر.
  • صندوق لصادر و يتم حفظ كافة الرسائل المرسلة من جهتك بداخل هذا الصندوق لرجوع إليها في إي وقت لإعادة إرسالها إذا رغبت بذلك.

شرح تصفح الرسائل في بريد الياهو

بعد تسجيلك الدخول و تحويل تلقائي غلى البريد الوارد مكنك تصفح الرسائل التي أمامك بالنزول أو الصعود في الشاشة و تستطيع قراءه رسائل محددة بالضغط عليها بزر الفارة الأيسر لتظهر محتويات الرسالة بشكل كامل , و في حالة رغبتك بالرجوع لصندوق الوارد يمكنك ذلك عن طريق القيام بخطوة للخلف في المتصفح أو الضغط على كلمة صندوق الوارد الظاهرة على يمين الشاشة.

محتويات القائمة العلوية ببريد ياهو

تحتوى هذه القائمة على خيار الرد على الرسالة أو إعادة التوجيه الخاصة بإعادة إرسال الرسالة لأي حساب بريدي اخر  و خيار العودة و خيار حذف الرسالة ى حالة رغبتك بحذف الرسالة ,  و خيار النقل في حالة رغبتك بنقلها لملف بريدي معين و يمكنك إنشاء ملف بريدي خاص بك تحت اى مسمى مثلا صفحة بريدية لملفات العمل , و ملف اخر خاص بالعائلة  و ملف خاص للأصدقاء لتقوم بنقل الرسالة داخل هذا الملف الذي قمت باختياره و كذلك خيار النقل المباشر للرسائل المزعجة و خيار المزيد الذي تتيح لك طباعة الايميل او تحديده كايميل مقروء أو إيميل غير مقروء، وبذلك نكون انتهينا من شرح إنشاء حساب ياهو جديد , ولكم منا أطيب التحية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.