أفضل منظف بقع السجاد من أكثر وصفات تنظيف السجاد شديد الاتساخ التي يبحث عنها الجميع، فمشكلة اتساخ السجاد ووجود البقع عليه من المشكلات اليومية التي تحدث، مما يؤثر سلباً على شكل ولون السجاد، ولكن اليوم سنخبركِ عن الوصفة سحرية تصلح لجميع أنواع البقع حتى لو كانت قديمة.

أفضل منظف بقع السجاد

في حال كانت البقع لديكِ في سجاد داكن اللون، يمكنكِ تنظيف البقعة بملعقة من الخل وأخرى من بيكربونات الصوديوم، ثم وضع اسفنجة ناعمة عليها، ستمتص البقعة تماماً، وبعدها قومي بنثر تفل الشاي الذي شربتيه مسبقاً، ولكن لابد أن يكون مجفف، واتركيه لمدة نصف ساعة على السجادة، ثم نظفيها بالمكنسة الكهربية.

إزالة بقع الحبر من المفروشات

يمكن إزالة بقع الحبر الجاف بمحلول حامض الستريك أو عصير الليمون الطازج، ضعي السائل على قطعة قماش نظيفة وامسحي بها علامة الحبر، ثم امسحيها بقطعة قماش مبللة، ويمكن أيضاً استخدام معجون الأسنان أو معجون الحلاقة بنفس الطريقة السابقة.

كيف ازيل بقع الزيت من السجاد

تساعد بودرة التلك على محاربة البقع الزيتية، حيث أنها تمتص التركيبة الزيتية جيدًا، ويمكن أيضاً استخدام النشا، يتم نثرها على السجاد ثم تغطيتها بورق المناديل أو الورق النشاف وتركها طوال الليل، في الصباح ستلاحظي اختفاء البقعة تماماً.

ازالة البقع القديمة من السجاد

ازالة البقع القديمة من السجاد

المكونات

  • 10 مل من البنزين.
  • 100 مل من الصابون السائل أو الجل.

طريقة الاستخدام

  • قومي بتحضير خليط من 10 مل من البنزين و 100 مل من محلول الصابون، ويمكن تخفيفه بقليل من الماء.
  • بللي قطعة من القماش بهذا السائل وافركي البقعة برفق.
  • اتركي الخليط على السجادة حتى تجف تمامًا، ويمكن تكرار نفس الخطوة أكثر من مرة لحين اختفاء البقعة تماماً.

يمكن استخدام وصفة أفضل منظف بقع السجاد لإزالة جميع أنواع البقع مثل القهوة والفاكهة وغيرها، وستلاحظين عودة السجادة جديدة تماماً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.