موعد صرف حساب المواطن الدفعة 43 ، أعلن حساب المواطن عن بدء دفع المساعدات المخصصة لشهر يونيو للمستفيدين الذين اكتملت طلباتهم في البرنامج، وأوضح برنامج حساب المواطن في تغريدة عبر “تويتر”، أن إيداع الدعم سيستمر حتى نهاية يوم الخميس بإذن الله.

موعد صرف حساب المواطن الدفعة 43

خلال الشهر الماضي تم إيداع 1.9 مليار ريال لبرنامج حساب المواطن مخصص الدعم لشهر مايو مخصص للمستفيدين الذين اكتملت ملفاتهم، وعدد المستفيدين الذين استوفوا معايير الأهلية للدفعة الثانية والأربعين والبالغة 10.4 مليون مستفيد.

  • وبلغ إجمالي التعويضات بأثر رجعي عن الدفعة السابقة 30 مليون ريال ليصل إجمالي المبلغ الذي دفعه البرنامج للمستفيدين منذ إنشائه إلى 95.7 مليار ريال، منها 734 مليون ريال كتعويض عن مدفوعات سابقة.
  • وأوضح المتحدث الرسمي باسم برنامج حساب المواطن سلطان القحطاني، أن 76٪ من المستفيدين تلقوا دعمًا في هذه الدفعة، ومتوسط ​​الدعم للأسرة 1053 ريالًا.
  • بينما وصل عدد أرباب الأسر إلى أكثر من مليوني رب أسرة بنسبة 93٪، بينما بلغ عدد المعالين أكثر من 8.2 مليون مستفيد، وبلغ عدد المستقلين الذين استوفوا معايير الأهلية أكثر من 164 ألف مستفيد، وقد مثلوا 7٪ من إجمالي المستفيدين الرئيسيين.
  • وأشار القحطاني إلى أن نسبة أرباب الأسر بلغت 92٪، فيما بلغت نسبة ربات الأسر 8٪ فيما بلغت نسبة النساء المستقلات 43٪ والرجال المستقلون 57٪.
  • موضحًا أن 85٪ من إجمالي الأسر المعيشية حصلوا على المخصصات الكاملة، بينما حصل 15٪ على الاستحقاق الجزئي والحد الأدنى.

عداد نزول حساب المواطن

في صباح يوم 10 يونيو الموافق الخميس، بدأ حساب المواطن بدفع القسط الثالث والأربعين لجميع المستفيدين، والتي تم تضمينها في نتائج الأهلية في الأيام القليلة الماضية.

  • عندما يبدأ الدفع الشهري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، إلا إذا كان تاريخ الدفع يوافق يوم عطلة رسمية أو عطلة أسبوعية، وبناءً عليه يتم تقديم تاريخ الدفع أو تأخيره بيوم واحد.
  • مع مراعاة أن الصرف متاح لمن تتوفر فيه الشروط الأساسية ومنها الإقامة الدائمة في الدولة وأن يكون سعودي الجنسية والأصل،  وكذلك حاملي بطاقات التنقل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا