تنظيف الستائر من المهام المرتقبة بدخول العيد ومن المهام التي تعتبر صعبة بعض الشيء لخوف العديد من ربات البيوت من مهمة العناية بالستائر نظراً لصعوبتها و صعوبة القيام بها، و في أكثر الأحيان تقوم سيدات البيوت بتأجيل هذه المهمة خوفا من أن تتلف منهم الستائر، مما يترتب علية تراكم التراب و الغبار عليها، و سوف نعرض لكي أفضل طريقة لغسل الستائر بسهولة حتى تعطى منزلك رونق و بهجة ورائحة زكية بسهولة و يسر.

تنظيف الستائر

قد تختلف طريقة غسل الستائر باختلاف نوعيتها فالستائر الشيفون والدانتيل تختلف عن الستائر القطيفة والقطن والكتان، وسوف نذكر لكم تفصيلاً كل نوع وطريقة التعامل معه.

طريقة تنظيف الستائر الخلفية الخفيفة

في حال الستائر الخفيفة من الشيفون والدانتيل تحتاج إلى عناية دورية وخاصة إن كان لونها فاتح فيظهر فيه الأوساخ بسرعة، نقوم ولا بنزع القطع المعدنية الموجودة في الستارة ثم نقوم بغسل الستائر في الغسالة الأوتوماتيك مع ضبطها على برنامج قصير المدة أو برنامج الشيفون و النايلون مع إلغاء عملية العصر، و ينصح بوضع منعم ملابس في الدرج المخصص لمنعم الملابس بالغسالة، ونقوم بنشرها على الحبل بدون عصر.

غسل الستائر المطرزة

في حالة أن تكون الستارة بها تطريز أو رقيقة وتخافي عليها من أن تتلف، فقومي بغسلها يدوياً في حوض الاستحمام باستخدام جل الملابس و ماء بارد من الصنبور تجنبي الماء الساخن تماماً، ثم قومي بتحريك الستائر برفق ثم قومي بالشطف بالماء مرة أخرى و عيدي الشطف حتى تتخلصي من أثار الصابون.

طريقة تنظيف الستائر الأمامية الثقيلة والبراقع

لا يفضل غسيلها أو تحريكها من مكانها، لذلك فأفضل طريقة لتنظيفها هي استخدام المكنسة الكهربائية حتى تتخلصي من كل الأتربة التي على الستارة، ثم استخدمي محلول من لتر الماء وملعقتين من الخل ونظفيها بفرشاة ناعمة، ستعود زاهية وجديدة، ويمكنكِ رش المعطر المفضل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا