سرى نظام وزارة التعليم عام خلال هذه الأوقات في الأعوام السابقة على تفعيل رابط نتائج نظام نور برقم الهوية Results ورمز التحقق فقط لاستخراج شهادات الطلاب بالسجل المدني فقط عبر نظام نور بدون رقم سري الرسمي، حيث تقوم وزارة التعليم بإطلاق رابط موقع نور بالهوية خلال الأوقات الخاصة باستخراج النتائج للطلاب والطالبات، وتحديداً بعد الانتهاء من فترة الاختبارات ورصد الدرجات للطلاب والطالبات بكافة المراحل التعليمية.

ولكن خلال هذه الفترة لم يتم تفعيل رابط نظام نور بالهوية الوطنية noor results من جانب وزارة التعليم رسمياً حتى اليوم، وقد فعلت الوزارة رابط الدخول إلى بوابة النفاذ الوطني الموحد باعتباره بديلاً لنظام نور بالسجل المدني حتى الآن ولحين صدور إشعار أخر من جانب الوزارة، ومن خلال ثقفني نوفر خطوات استخراج نتيجة طالب في نظام نور عبر بوابة نفاذ الإلكترونية “الطريقة المتوفرة في الوقت الحالي”، بالإضافة إلى رابط تسجيل دخول نظام نور لولي الأمر 1442 الرسمي.

رابط نتائج نظام نور برقم الهوية Results 1442: استخراج إشعار الفصل الثاني للطلاب
رابط نتائج الطلاب برقم الهوية

رابط نتائج نظام نور برقم الهوية Results

كان من المقرر أن يتم تفعيل رابط دخول نظام نور برقم الهوية ورمز التحقق في التاريخ المحدد لإعلان النتائج للمرحلتين المتوسطة والثانوية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي، وهذا هو النظام الساري من جانب وزارة التعليم خلال الفصول الدراسية بالأعوام السابقة، حيث كان يتم تفعيل نظام نور بدون رقم سري أو بالسجل المدني المدني فقط بعد الانتهاء من رصد درجات الطلاب والطالبات ومراجعتها بشكل نهائي للمراحل التعليمية كافة.

وكانت قد حددت وزارة التعليم عام يوم الخميس بتاريخ السابع عشر من شهر رمضان الجاري موعداً لنشر نتائج الطلاب النهائية للمرحلتين المتوسطة والثانوية عبر نظام نور لولي الأمر أو نظام نور لنتائج الطلاب الإلكتروني، ولكن يتم إعلان نتائج الطلاب من قبل المدارس التي أنهت عملية الرصد للدرجات واعتمادها مباشرةً منذ انتهاء الفترة الخاصة بالاختبارات وحتى اليوم.

طريقة دخول نظام نور لنتائج الطلاب

يتم دخول نظام نور لاستخراج إشعارات الفصل الدراسي الثاني عن طريق تعبئة بيانات المستخدم في برنامج نور الإلكتروني، وبالتزامن مع تاريخ إعلان النتائج برقم الهوية فقط، قامت وزارة التعليم بتفعيل رابط الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد، حيث يمكن دخول نظام نور من خلال تعبئة بيانات ابشر في بوابة النفاذ الوطني الموحد.

وتعتبر بوابة نفاذ الإلكترونية حتى الآن هي البديل لموقع نور بالهوية فقط ورمز التحقق لحين صدور إشعار أخر من جانب وزارة التعليم، حيث يتم اللجوء إلى بوابة النفاذ الوطني في حال فقدان بيانات دخول موقع نور (اسم المستخدم – كلمة المرور) المزود بها من قبل المدرسة، ويمكنكم التعرف على خطوات دخول نظام نور عبر بوابة النفاذ الوطني من خلال المقال بالتالي.

خطوات استخراج نتيجة طالب في نظام نور عبر نفاذ

توفر وزارة التعليم عام طريقاً بديلاً لإدخال بيانات نظام نور التعليمي، وهو تعبئة بيانات ابشر المُفعل عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد الإلكترونية، حيث يستطيع ولي الأمر الآن الدخول إلى صفحة النتائج للطلاب والطالبات عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • دخول نظام نور باتباع الرابط (noor.moe.gov.sa) الرسمي.
  • تعبئة بيانات المستخدم الخاصة بنظام نور في الحقول المخصصة لها.
  • في حال فقدان بيانات موقع نور يتم النقر على أيقونة “الدخول إلى بوابة النفاذ الوطني الموحد”.
  • تعبئة بيانات ابشر (اسم المستخدم + كلمة السر)، ثم كتابة رمز التحقق المرئي والنقر على تسجيل الدخول.
  • سيتم إرسال رسالة نصية على الجوال المسجل في ابشر تتضمن على كلمة المرور المؤقتة.
  • قم بكتابة كلمة المرور المؤقتة، ثم النقر على “متابعة”.

وسيتم تحويل المستخدم بشكل مباشر إلى نظام نور لاستخراج نتائج الطلاب إشعارات الفصل الدراسي الثاني فور التحقق من صحة البيانات المسجلة وتوفر حساباً في نظام نور للمستخدم هذا، ومن يرغب في التعرف على خطوات دخول موقع نور عبر نفاذ بشكل عملي، يمكنه ذلك من خلال متابعة الفيديو التالي:

خطوات استخراج شهادة طالب في نظام نور

يتم استخراج إشعارات الفصل الثاني للطلاب والطالبات بمراحل التعليم العام عن طريق دخول نظام نور لولي الأمر أو من حساب الطالب، حيث يمكن الإطلاع على نتيجة طالب بالمرحلتين الابتدائية والمتوسطة من خلال النقر على أيقون إشعارات بنتيجة الطالب، ثم تحديد الفصل الدراسي الثاني والنقر على “ابحث”.

كما يمكن استخراج الشهادة أيضاً للمرحلتين من خلال النقر على أيقونة “التقارير”، ثم النقر على كشوف الدرجات ثم إشعار بنتيجة الطالب وتحديد الفصل الدراسي الثاني، ثم النقر على “ابحث”.

أما بالنسبة لطلاب المرحلة الثانوية فيتم استخراج شهاداتهم من خلال النقر على التقارير، ثم تقارير أخرى، ثم الضغط على الإشعار الأكاديمي، ثم النقر على السهم وتنزيل الشهادة، ويمكنكم الإطلاع على خطوات استخراج نتيجة طالب في نظام نور لكافة المراحل التعليمية من خلال الفيديو التالي:

التسجيل في نظام نور المركزي

يستقبل موقع نظام نور الإلكتروني طلبات التسجيل في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 1443هـ للطلاب والطالبات ممن أكملوا سن 6 سنوات مع بداية العام الدراسي أو أقل من هذا السن بثلاثة أشهر فقط (من كان تاريخ ميلاده في 23 ربيع الثاني 1437هـ الموافق لتاريخ 2 فبراير 2016م) أو كان تاريخ الميلاد قبل هذا التاريخ.

كما يتم قبول تسجيل الطلاب في نظام نور الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات بـ180 يوماً كحد أقصى، أي من كان تاريخ ميلاده خلال الفترة من 24 ربيع الثاني 1437هـ الموافق لتاريخ 3 فبراير 2016م إلى 25 رجب 1437هـ الموافق لتاريخ 2 مايو 2016م، واشترطت وزارة التعليم لتسجيل هذه الفئة من الطلاب التحقق من قبل إدارة المدرسة من توفر المعايير التالية:

  • أن يكون لدى الطفل شهادة صادرة من الروضة ومعتمدة تثبت التحاقه بها لمدة فصليين دراسيين.
  • توافر الاستمارة النمائية التي تثبت إتقان الطفل أو الطفلة المهارات النمائية، إلى جانب توفير توصية معتمدة من معلمة الروضة تتضمن قدرة الطفل أو الطفلة على الالتحاق المبكر بالصف الأول الابتدائي.
  • أن تكون الروضة التي التحق بها الطفل تأتي ضمن الروضات التالية:
  1. الروضات الحكومية، الروضات الأهلية التابعة للوزارة.
  2. روضات المدارس العالمية أو الأجنبية أو المدارس الأهلية التي تطبق البرامج الدولية المرخصة من الوزارة.
  3. الروضات في خارج المملكة بشرط توافر ما يثبت إتقان الطفل للمهارات النمائية وتوصية بالالتحاق المبكر بالصف الأول الابتدائي، وأن يتم مصادقة الوثائق من الملحق الثقافي السعودي أو السفارة السعودية في بلد الدراسة.

رابط نتائج نظام نور برقم الهوية فقط الآن

في حال قيام وزارة التعليم بتوفير أو تفعيل رابط نتائج نظام نور برقم الهوية Results الرسمي خلال الأيام المقبلة، فسيتم توفيره بمشيئة الله تعالى عبر موقع ثقفني، ومن يرغب في دخول نظام نور للنتائج الآن، يمكنه ذلك من خلال اتباع الرابط الرسمي المرفق، واتباع خطوات استخراج شهادة لطالب في نظام نور الموضحة بالمقال.

تحديث: أعلنت المدرسة الثانوية الحادية والثلاثون التابعة لمكتب تعليم البديعة بإدارة تعليم الرياض اليوم الثلاثاء بتاريخ 4 مايو 2021م عن إتمام اعتماد نتيجة الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1441-1442هـ للطالبات، حيث يمكن لأولياء أمور الطالبات التابعات للمدرسة الاستعلام عن النتائج عن طريق دخول نظام نور لنتائج الطلاب المركزي من حساب ولي الأمر أو من الحساب الخاص بالطالبة.

التسجيل في نظام نور 1442

بدأ موقع نظام نور المركزي في استقبال طلبات التسجيل في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 1443هـ للطلاب غير السعوديين الخاضعين للنسبة المحددة للتسجيل الذين يعمل أولياء أمورهم في القطاع الخاص اعتباراً من تاريخ 19 رمضان 1442هـ الموافق لتاريخ 1 مايو 2021م.

ويستمر التسجيل لهذه الفئة متاحاً ولا يتوقف حتى تسديد الشواغر أو حلول الموعد المقرر للإغلاق (19 صفر 1443هـ الموافق لتاريخ 26 سبتمبر 2021م)، فمن يرغب في تسجيل الابن أو الابنة في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم 1443هـ، يمكنه ذلك من خلال اتباع رابط نظام نور لولي الأمر الرسمي المرفق بالمقال.

مكافآت نظام نور

تم الإعلان رسمياً من جانب إدارة تعليم القريات لأولياء الأمور بالمملكة العربية السعودية عن انتقال نظام المكافآت إلى برنامج نظام نور التعليمي اعتباراً من الشهر الجاري، ويتم الاستفسار عن مكافآت نظام نور من خلال الدخول إلى الحساب الشخصي في موقع نور للتعليم عن بُعد، وفي حال عدم وجود مكافآت للأبناء في النظام، فيجب التواصل مع مسؤول المكافآت بالمدرسة التابع لها الطالب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا