أدعية العشر الأواخر من رمضان 1442 مكتوبة يتداولها المسلمين في كل بقاع الأرض، ويبحثون عنها مع اقترابها في شهر رمضان الكريم، فالأيام العشر الأواخر من رمضان هى أيام العتق من النيران وفق ماورد في السنة النبوية وفيها ليلة القدر 2021 حيث أن  ليلة القدر خير من ألف شهر وفضلها عظيم، لذا يتسابق المسلمون على اغتنام الفرصة  بالتقرب من الله عز وجل راغبين معرفة أدعية العشر الأواخر من رمضان 1442 مكتوبة ليرددونها خلال ساعات الصيام بالإضافة إلى نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي لأخذ الثواب الأكبر، متسائلين عن موعد ليلة القدرخلالها.

أدعية العشر الأواخر من رمضان 1442 مكتوبة

يبدأ شعور المسلمين يختلف في العشر الأواخر من رمضان فيجدون الشهر اقترب من الانتهاء، فيتسارعون على تعويض الأيام الما    ضية بعمل الخيرات والأدعية والبعد عن الذنوب والمعاصي، والتصدق وإخراج الزكاة، والصلوات، ومنهم من كان يعتكف في المساجد حتى لايفعل شئ سوا الدعاء والصوم والصلاة ولكن مع إجراءات فيروس كورونا منعت المساجد الاعتكاف في شهر رمضان لتجنب انتشار العدوى بين المصلين، وبالتالي من أسهل العبادات التى يحرصون عليها في التوقيق الحالي هي أدعية العشر الأواخر من رمضان 1442 مكتوبة لتقربهم من الله فالدعاء هو حلقة الوصل بين المرء وربه، ومنها:

  • “اللهم إني أعوذ بك من فتنة النار وعذاب النار، وفتنة القبر وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى، ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجال”.

  • “اللهم اغسل خطاياي بماء الثلج والبرد، ونق قلبي من الخطايا، كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس، وباعد بيني وبين خطاياي، كما باعدت بين المشرق والمغرب”.

  • “اللهم إني أعوذ بك من الكسل، والهرم، والمأثم، والمغرم”.

  • “اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت، ومن شر ما لم أعمل”.

  • “اللهم مصرف القلوب صرف قلوبنا على طاعتك”.

  • “اللهم إني أعوذ بك من شر سمعي، ومن شر بصري، ومن شر لساني، ومن شر قلبي، ومن شر منيتي”.

  • “اللهم اتنا في الدنيا حسنة وفي الاخرة حسنة، وقنا عذاب النار”.

  • “اللهم إني أسألك الهدى والتقى، والعفاف والغنى”.

  • “ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا”.

  • “رب اجعلني مقيم الصلاة ومن ذريتي ربنا وتقبل دعاء”.

  • “ربنا لا تزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا وهب لنا من لدنك رحمة”.

أدعية العشر الأواخر من رمضان 1442 مكتوبة
أدعية العشر الأواخر من رمضان 1442 مكتوبة

موعد ليلة القدر2021

مع اقتراب العشر الأواخر من شهر رمضان 1442 يتجدد التساؤل عن موعد ليلة القدر 2021  حتى يستعد المسلمون   لها ويرددون دعاء ليلة القدر أو ينشرونه عبر صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، ولم يتحدد في القرآن أو السنة النبوية موعد ليلة القدر 2021 فهى من ليال العشر الأواخر من رمضان الفردية أى “ليلة 21 رمضان، وليلة 23 رمضان، وليلة 25 رمضان، وليلة 27 رمضان، وليلة 29 رمضان” فتكون ليلى منهم، والحكمة في عدم تحديد موعد ليلة القدر لكى يتحرى المسلمون ليلة القدر ويجتهدون خلال العشر الأواخر من رمضان 1442 بالأعمال الحسنة.

الأمين العام المساعد للدعوة بمجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر الشريف، الدكتور سعيد عامر، يقول، إن النبي محمد صل الله عليه وسلم، كان يهتم بشهر رمضان المبارك أكثر من أي شهر هجري، وكان اهتمامه أكثر صل الله عليه وسلم، في العشر الآواخر حيث أن فيها ليلة هي خير من ألف شهر كما بين الله في كتابه العزيز. وبين أن الهدف من عدم تحديد موعد ليلة القدر كي يجتهد المؤمن ولا يتكاسل أو يتباطأ في جميع العشر الآواخر، موضحًا أن ليلة القدر تتسم بالرفعة والعلو والشرف والعظمة.

أدعية العشر الأواخر من رمضان 2021

في إطار حرص المسلمون على ترديد أدعية العشر الأواخر من رمضان 2021 طول ساعات الصيام وخلال صلاتهم، ننشر أدعية مستجابة من السنة النبوية والقرآن الكريم على النحو التالي:

  1. اللهم أرزقنا شفاعته، وأوردنا حوضه، ولا تحرمنا زيارته، واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً.

  2. اللهم يا قاضي الحاجات ويا مجيب الدعوات أقض حوائجنا وحوائج السائلين.

  3. يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر، أكرمنا في هذه الليلة المباركة، وألطف بنا في هذه الليلة المباركة، وأجرنا من النار في هذه الليلة المباركة، وانصرنا على القوم الكافرين ببركة هذه الليلة المباركة.

  4. اَللّهُمَّ وَفِّقْني فيهِ لِمُوافَقَةِ الْأبرارِ، وجَنِّبْني فيهِ مُرافَقَةِ الأشرارِ، وَآوني فيهِ برَحمَتِكَ إلى دارِ القَرارِ بإلهيَّتِكَ يا إله العالمينَ.

  5. اَللّهُمَّ اهدِني فيهِ لِصالِحِ الأعْمالِ، واقضِ لي فيهِ الحوائِجَ والآمالِ يا مَنْ لا يَحتاجُ إلى التَّفسيرِ والسُّؤالِ، يا عالِماً بِما في صُدُورِ العالمينَ صَلِّ عَلى مُحَمَّدٍ وآلة الطّاهرينَ.

  6. اَللّهُمَّ نَبِّهني فيهِ لِبَرَكاتِ أسحارِهِ، ونوِّرْ قَلْبي بِضِياءِ أنوارِهِ، وخُذْ بِكُلِّ أعْضائِي إلى إتباع آثارِهِ بِنُورِكَ يا مُنَوِّرَ قُلُوبِ العارفينَ.

  7. أللّهُمَّ وَفِّر فيهِ حَظّي مِن بَرَكاتِهِ، وسَهِّلْ سَبيلي إلى خيْراتِهِ، ولا تَحْرِمْني قَبُولَ حَسَناتِهِ يا هادِياً إلى الحَقِّ المُبينِ.

  8. اللَّهُمَّ يَا مُحَوِّلَ الأَحْوَالِ حَوِّلْ حَالَنَا وَحَالَ المُسْلِمِيِنَ مِنْ حَالٍ إِلَى أَحْسَنِ حَالٍ، اللَّهُمَّ أَحْسِنْ عَاقِبَتَنَا فِي الأُمُورِ كُلِّهَا وَأَجِرْنَا مِنْ خِزْيِ الدُّنْيَا وَعَذَابِ الآخِرَةِ، اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ مُوجِبَاتِ رَحْمَتِكَ، وَعَزَائِمَ مَغْفِرَتِكَ، وَالسَّلاَمَةَ مِنْ كُلِّ إثم، وَالغَنِيِمَةَ مِنْ كُلِّ بِرٍّ، وَالفَوْزَ بِالجَنَّةِ وَالنَّجَاةَ مِنَ النَّارِ.

     

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا