دعاء التهجد 1442 مكتوب ازداد البحث عليه لأداء صلاة التهجد في العشر الأواخر من رمضان 2021 قبل صلاة الفجر وترديد أدعية التهجد بخشوع ورجاء من الله عز وجل أن يحقق للمرء مايطلبه، فاقترب شهر الخير والبركة على الانتهاء فلم يتبقى سوا أيامًا معدودات وهى العشر الأواخر من رمضان 2021 وفيهم ليلة القدر التي يجتهد المسلمون في العالم أجمع على تحري ليلة القدر والاعتكاف فيها فهي خير من ألف شهر، ومن الأعمال المستحبة في هذه الأيام الصلاة والتسبيح والأدعية ومنها تداول دعاء التهجد 1442 مكتوب بين المسلمين.

دعاء التهجد 1442 مكتوب

ينشر المسلمون على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي دعاء التهجد  1442 مكتوب من السنة النبوية  لكي يردده من يراه ويعم الأجر عليهم، وخاصة بعد أن هناك من لايعلم صلاة التهجد وهى ركعتين في قيام الليل وتكون آخر ما يصلي المؤ قبل صلاة الفجر، وإليكم دعاء التهجد مكتوب على النحو التالي:

“اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ أنْتَ قَيِّمُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ لكَ مُلْكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ نُورُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ ومَن فِيهِنَّ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ مَلِكُ السَّمَوَاتِ والأرْضِ، ولَكَ الحَمْدُ أنْتَ الحَقُّ ووَعْدُكَ الحَقُّ، ولِقَاؤُكَ حَقٌّ، وقَوْلُكَ حَقٌّ، والجَنَّةُ حَقٌّ، والنَّارُ حَقٌّ، والنَّبِيُّونَ حَقٌّ، ومُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ حَقٌّ، والسَّاعَةُ حَقٌّ، اللَّهُمَّ لكَ أسْلَمْتُ، وبِكَ آمَنْتُ، وعَلَيْكَ تَوَكَّلْتُ، وإلَيْكَ أنَبْتُ، وبِكَ خَاصَمْتُ، وإلَيْكَ حَاكَمْتُ، فَاغْفِرْ لي ما قَدَّمْتُ وما أخَّرْتُ، وما أسْرَرْتُ وما أعْلَنْتُ، أنْتَ المُقَدِّمُ، وأَنْتَ المُؤَخِّرُ، لا إلَهَ إلَّا أنْتَ – أوْ: لا إلَهَ غَيْرُكَ – قالَ سُفْيَانُ: وزَادَ عبدُ الكَرِيمِ أبو أُمَيَّةَ: ولَا حَوْلَ ولَا قُوَّةَ إلَّا باللَّهِ، قالَ سُفْيَانُ: قالَ سُلَيْمَانُ بنُ أبِي مُسْلِمٍ: سَمِعَهُ مِن طَاوُسٍ، عَنِ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عنْهمَا، عَنِ النبيِّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ”.

دعاء التهجد 1442 مكتوب
دعاء التهجد 1442 مكتوب

أدعية العشر الأواخر من رمضان 1442

تبدأ أيام العشر الأواخر من رمضان 1442 ومعها تتضاعف أعمال الخير من الصلاة والزكاة والأدعية  فيستغل المسلمين كل فرصة في اليوم فيرددون أدعية العشر الأواخر من رمضان 1442 داعيًا الله عز وجل أن يستجيب لهم ويحقق أمانيهم، ففي الثلث الأخير من رمضان ليلة القدر وهى خير من ألف شهر، كما أنها أيام العتق من النيران كما وردت في الأحاديث الشريفة.

  • «نسألك يا ربنا من الخير كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم.. ونعوذ بك يا ربنا من الشر كله عاجله وآجله ما علمنا منه وما لم نعلم».

  • «نسألك يا ربنا العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا.. يا رب العالمين».

  • «اللهم إنك عفو كريم تحب العفو فاعفُ عنا».

  • «اللهم يا رحمن يا معلم القرآن يا خالق الإنسان ومعلمه البيان.. فلك الحمد كله.. ولك الشكر كله.. وبيدك الخير كله.. وإليك يرجع الأمر كله.. علانيته وسره.. إنك على كل شيء قدير.. إنك على ما تشاء قدير».

  • «اللهم يا غني يا حميد.. اغننا بحلالك عن حرامك.. وبطاعتك عن معصيتك.. وبفضلك وجودك وكرمك عمن سواك».

  • «اللهم من عمل على عزة الإسلام والمسلمين فأعزه.. ومن عمل على ذلة الإسلام والمسلمين فأذله».

  • «اللهم صل وسلم على سيدنا محمد في الأولين وفي الآخرين.. وفي كل وقت وحين.. وفي الملأ الأعلى إلى يوم الدين».

  • «اللهم ارزقنا شفاعته.. وأوردنا حوضه.. ولا تحرمنا زيارته.. واسقنا من يده الشريفة شربة هنيئة مريئة لا نظمأ بعدها أبداً».

  • «اللهم يا قاضي الحاجات ويا مجيب الدعوات اقض حوائجنا وحوائج السائلين».

  • «يا من أنزلت القرآن الكريم في ليلة القدر.. أكرمنا في هذه الليلة المباركة.. والطف بنا في هذه الليلة المباركة.. وأجرنا من النار في هذه الليلة المباركة..».

  • «اللهم يا الله ارزقني فضل ليلة القدر، وفضل قيام ليلة القدر، اللهم سهل أموري من العسر إلى اليسر، اللهم اغفر لي ذنبي، اللهم إني أسألك بفضل ليلة القدر وأسرار ليلة القدر وأنوارها وبركاتها، أسألك أن تتقبل دعواتي، وأن تقضي حاجاتي، اللهم إن كانت هذه هي ليلة القدر فاقسم لي الخير فيها، واختم لي من فضائلك، اللهم اجعل اسمي في هذه الليلة من السعداء، وروحي مع الشهداء، يا أرحم الراحمين يا الله».

  • «اَللّـهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ بِالشُّكْرِ وَالْقَبُولِ عَلى ما تَرْضاهُ وَيَرْضاهُ الرَّسُولُ، مُحْكَمَةً فُرُوعُهُ بِالأصُولِ، بِحَقِّ سَيِّدِنا مُحَمَّدٍ وَآلِهِ الطّاهِرينَ، وَالْحَمْدُ للهِ رَبِّ الْعالَمينَ».

فضل العشر الأواخر من رمضان 2021

  1. نيل أعظم الخيرات والحسنات وفق ماورد عن السيدة عائشة -رضي الله عنها- حال النبي بالعشر الأواخر قائلةً: (كانَ النبيُّ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ إذَا دَخَلَ العَشْرُ شَدَّ مِئْزَرَهُ، وأَحْيَا لَيْلَهُ، وأَيْقَظَ أهْلَهُ).
  2. وجود ليلة القدر ضمن ليالي العشر الأواخر من رمضان الفردية وهى خير من ألف شهر.
  3. الاعتكاف سنة عن رسول الله في العشر الأواخر من رمضان.
  4. فهى ليالي العتق من النيران فورد في الحديث أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار.
  5. يحرص المسلمون على دفع الزكاة وتزداد أعمال الخير والصداقات في العشر الأواخر من رمضان.
الأمين العام المساعد للدعوة بمجمع البحوث الإسلامية التابع للأزهر الشريف، الدكتور سعيد عامر، يقول، إن النبي محمد صل الله عليه وسلم، كان يهتم بشهر رمضان المبارك أكثر من أي شهر هجري، وكان اهتمامه أكثر صل الله عليه وسلم، في العشر الآواخر حيث أن فيها ليلة هي خير من ألف شهر كما بين الله في كتابه العزيز. وبين أن الهدف من عدم تحديد موعد ليلة القدر كي يجتهد المؤمن ولا يتكاسل أو يتباطأ في جميع العشر الآواخر، موضحًا أن ليلة القدر تتسم بالرفعة والعلو والشرف والعظمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا