صبغ الشعر في المنزل باللون البني الفاتح بمكونات طبيعية وإطلالة متميزة

صبغ الشعر في المنزل باللون البني الفاتح بمكونات طبيعية وإطلالة متميزة

صبغ الشعر في المنزل باللون البني الفاتح، عادة ما ترغب النساء بالتجديد في المظهر خاصة في صبغ الشعر حيث أنه يحسن من مظهر الوجه، ودائماً ما تسعى السيدة إلى التألق والإهتمام بالبشرة والشعر، حيث أنه لابد من إختيار لون صبغة للشعر يتماشى مع لون البشرة، والإختيار المناسب للون الصبغة يعتمد على الألوان العصرية للموضة، فهناك ألوان عديدة يمكن صبغ الشعر بها للحصول على إطلالة متميزة وجذابة، فهناك بعض من النساء يلجئون إلى صبغ الشعر بالألوان الجريئة مثل اللون الأحمر، أو اللون البنفسجي، أو اللون الرمادي، وهناك الألوان الهادئة مثل اللون البني والزيتوني، تلك الألوان عادة  ما تناسب البشرة الفاتحة أكثر من البشرة الداكنة، تابعونا للتعرف على صبغ الشعر في المنزل باللون البني الفاتح.

صبغ الشعر باللون البني الفاتح

الجدير بالذكر أن صبغات الشعر تحتوي على مواد كيميائية تضر بالشعر و تعطي الشعر اللون المطلوب، ولكن على فترات متقاربة قد تضر بالشعر، هناك صبغات طبيعية من مطبخك تساعد في صبغ الشعر باللون المطلوب مثل صالون التجميل تماماً مما تساعد تلك المكونات على تغذية الشعر وترطيبه ومنحه النعومة واللمعان الذي يحتاجه الشعر.

صبغ الشعر بني فاتح بالقهوة

  • يحضر إناء صغير ويوضع فيه كوب من القهوة مع 2 كوب من البلسم، يتم خلط المكونات معاً حتى الحصول على خليط متجانس.
  • يطبق الخليط على الشعر بشكل متساوي ثم يترك لمدة ثلاث ساعات مع لبس كيس بلاستيكي أو بونيه شعر.
  • يغسل الشعر بخل التفاح حتى يثبت اللون.

صبغ الشعر بني فاتح بالروزماري

  • يحضر إناء ويوضع فيه كوبان ونصف من الماء، يضاف إليهم ربع كوب من أوراق الروزماري، و إضافه ربع كوب من حكيم ورقه، ثم إضافة ربع كوب من نبات القراص.
  • يتم مزج تلك المكونات بالماء ونقعها  لمدة نصف ساعة، ثم يتم رفعها على النار حتى تغلى ثم ترفع وتصفى بواسطة قطعة من القماش.
  • يتم وضع المزيج في زجاجة ويحفظ في الثلاجة، ثم يستخدم بالرش على الشعر قبل الاستحمام وتركه على الشعر لمدة ساعة كاملة مع الإستمرار بالتكرار للوصول إلى اللون البني الفاتح.

تلك الأعشاب الطبيعية تساعد بشكل كبير في صبغ الشعر باللون البني المطلوب بطريقة طبيعية، لما تخلص الشعر من القشرة الموجودة به، و تساعد بشكل كبير في زيادة نموه.

كيفية ترطيب الشعر المصبوغ

  • يتم هرس نصف ثمرة من الأفوكادو مع ثمرة من الموز وملعقة كبيرة من زيت الزيتون.
  • تخلط المكونات بشكل جيد مع بعض حتى الحصول على مزيج متجانس.
  • يتم تطبيق الخليط على الشعر المصبوغ من الجذور وحتى الأطراف.
  • يترك المزيج على الشعر لمدة ساعة كاملة، ثم يغسل الشعر بالماء البارد وشامبو خالي من الكبريت، ثم تكرر تلك الوصف للشعر مرة واحدة أسبوعياً.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *