الموز من الفواكه التي لها فوائد لا تعد ولا تحصى للبشرة، فهو يساعد على توهج البشرة وإزالة الجفاف والتشققات منها، كما يجعلها رطبة وناعمة باستمرار كبشرة الأطفال، نظرًا لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن الهامة التي تحتاجها البشرة، لذا فهو خير معالج لحب الشباب والبثور السوداء التي تظهر في البشرة نتيجة تراكم الجلد الميت وتغلغل الأوساخ وتراكمها داخل المسام، وهو ما دفعنا اليوم للحديث عن أفضل ماسكات الموز السحرية لتخليص البشرة من الكثير من المشاكل التي تؤثر على نضارتها.

 ماسكات الموز السحرية

يتم استخدامه عن طريق هريس نصف موزه مباشرة على الوجه. وتركه لمدة 15 دقيقة حتى يجف قليلًا، ثم يشطف بالماء البارد، ويفضل فرك الوجه مع بعض مكعبات الثلج بعد الشطف لإغلاق المسام، مع الحرص على تكرار ماسك الموز للوجه مرتين في الأسبوع للحصول على بشرة متوهجة.

ماسك الموز لإزالة البقع الداكنة في الوجه

يعمل الموز على تفتيح البقع الداكنة التي تظهر في الوجه، كما يساعد على إزالة البكتريا التي قد تسبب البثور السوداء وحب الشباب، يتم استخدامه عن طريق هرس نصف موزه وإضافة إليها معلقة من العسل وعصير الليمون، ويتم وضع الخليط على والوجه وفركه في حركات دائرية حتى يجف، ثم يتم بعدها وضع طبقة أخرى من الخليط عليه لمدة 5 دقائق، قبل شطف الوجه بالماء الدافئ وتجفيفه جيدًا.

ماسك الموز للتخلص من تجاعيد الوجه

يتم استخدامه عن طريق خلط هريس نصف موزه مع ملعقة من الزبادي وملعقة من عصير البرتقال وخلط المكونات جيدًا، وقبل وضع هذا الماسك لابد من غسل الوجه بالصابون جيدًا، ثم قومي بوضع هذا الخليط بالتساوي على الوجه، والتدليك لمدة دقيقة ثم مزج طبقة أخرى على الوجه، وتركه لمدة 10-15 دقيقة، بعد ذلك يتم غسل الوجه بالماء البارد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.