التخطي إلى المحتوى

السعودية ميزانية 2017 ، أعلنت وزارة المالية في السعودية، إعلان ميزانية السعودية 1438 اليوم الخميس، وستنشر الميزانية السعودية 2016-2017 على موقع وزارة المالية، وذلك بعد انتهاء مناقشة مشروع الميزانية السعودية العامة للدولة للعام 1438-1438 هجرياً بمعرفة مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

أشارات تقارير إعلامية لمناقشة مشروع الميزانية السعودية 2017 ، بحضور رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية ولي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان وزير الدفاع والنائب الثاني لرئيس الوزراء، وذلك بالاجتماع الذي أقيم بقصر اليمامة بالرياض منذ أيام قليلة، وتحدد موعد إعلان ميزانية السعودية 1438 أو ميزانية 2017 للعام المقبل.

السعودية ميزانية 2017 تعلن اليوم الخميس 23 ربيع أول

أفادت مصادر مطلعة أن الاجتماع الخاص بمناقشة مشروع ميزانية 2017، عدم اتضاح إقرار ميزانية السعودية 2017، غير الإشارة لمناقشة الموضوعات التنموية والاقتصادية المقبلة، خاصة في ظل الإصلاحات التي ستتخذها المملكة العربية السعودية خلال عام 2017 /1438 هجيا وبداية 1439 هجرياً، بغية السيطرة على الإنفاق وضبط مالية الدولة.

الإصلاحات الاقتصادية السعودية والتي نوهت عنها وزارة المالية ضمن برنامج رؤية السعودية 2030، وما يتضمنه من استراتيجية تنموية، تشمل جميع الجوانب المعيشية والحياتية سواء الاجتماعية أو الاقتصادية لإعداد المملكة لمرحلة ما بعد النفط.

رابط موقع وزارة المالية السعودية حيث يتم عراض ميزانية 2017

الميزانية السعودية 2017 نضعها الآن بين أيديكم للتعرف على أهم المحاور والمعايير التي سيتم بناء التنمية السعودية وفق رؤية 2030 عليه:

وزارة المالية إعلان الميزانية السعودية 2017 اليوم

رؤية السعودية 2030 هي المرجعية التي تتبنها وزارة المالية في إعداد الميزانية السعودية 2017 ، حيث تم وضع عدة أسس منها تنويع مصادر الدخل، تحقيق تنمية بالطاقات والموارد البشرية، تعزي المعرفة في الطاقة المستدامة، توطين الوظائف، تطوير قدرات الشباب وتأهيله.

تعتمد الميزانية السعودية الجديدة على عدة ركائز منها برنامج التحول الوطني يهدف منه:

  •  رفع كفاءة الإنفاق الحكومي.
  • التوازن المالي.
  • تقليص الاعتماد على النفط.

رابط موقع وزارة المالية منشور بعالية وسنرفق لكمبيان بأهم ما ستتضمنه ميزانية السعودية 2017 فور توفره.

أعلنت المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة المالية عنى ميزانية ٢٠١٧، والتي وصفت بالأكثر شفافية، حيث ترأس خادم الحرمين الشريفين اجتماع مجلس الوزراء لإقرار الميزانية، وللتعرف عليها زوروا رابط موقع الوزارة بعالية.

تحديث: أقرت الميزانية السعودية الجديدة فرض رسوم على العمالة الوافدة، ضمن برنامج المقابل المالي وتفاصيله تعرف على رسوم العمالة الوافدة بهذا الموضوع.

تحديث تفاصيل الميزانية ااسعودية الجديدة وما تشمله من ارقام تخص مخصصات الضمان و التعليم والصحة ونسبة العجز موضحة من البيانات المرفقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.