عاجل: انخفاض درجة الحرارة في الرياض اليوم .. حيث تشهد المملكة العربية السعودية هذه الأيام، انخفاض شديد في درجات الحرارة، هو الأول في التاريخ، حيث تسود البلاد هذه الأيام موجة من الأمطار والثلوج، وبعض التقلبات الجوية، على كثير من المناطق السعودية، وحالة من السحب المتراكمة في الأجواء، ومن المحتمل أن تصل، درجة الحرارة في الرياض ، إلى تحت الصفر كما توقعها خبراء الارصاد.

أربع درجات تحت الصفر درجة الحرارة في حائل اليوم

يتوقع خبراء الأرصاد، طقس شديد البرودة الليلة، في حائل، حيث تصل درجة الحرارة، قبيل ساعات الفجر الأولى، إلى أربع درجات تحت الصفر فقط، هذا ويتوقع أن تستمر الموجة الباردة، على معظم مدن المملكة، مدة 48 ساعة أخرى، مع احتمال سقوط أمطار غزيرة، وحدوث شبورة مائية كثيفة، حاجبة للرؤية أيضا.

درجة الحرارة في الرياض قد تصل إلى الصفر في الأيام المقبلة

أكد أحد خبراء الارصاد اليوم، بأن سوء الأحوال الجوية في المملكة العربية السعودية، يسود أنحاء البلاد، وتتعرض لموجة من السقيع البالغ، بسبب انخفاض في درجات الحرارة في كل المدن، خصوصا مدينة الرياض.

كما تعاني المملكة أيضا منذ نوفمبر الماضي، من سقوط أمطار غزيزة، بكميات متفاوتة، وطقس غير مستقر بشكل عام، وصل حد السيول والرياح السريعة، مما تسبب في تعطل الكثير من المصالح في الدولة، و تعليق الدراسة في المملكة  فترة، حرصا على سلامة المواطنين.

حالة الطقس اليوم في المملكة 

بلغت درجة الحرارة العظمى، اليوم في المملكة عامة، 12 درجة مئوية، وأما عن الصغرى فقد بلغت 6 درجات، حيث يتضح حدوث انخفاض بدرجات الحرارة مقارنة بدرجات الحرارة أمس، وانتشرت الغيوم في السماء، وبالنسبة للمناطق الموجودة على الحدود الشمالية، من المملكة العربية السعودية، مثل عرعر ومدينة طريف، فتغطيها كميات من الثلوج بالكامل، وينتشر طقس جليدي، على معظم المناطق الشمالية للبلاد.

درجة الحرارة في الدمام

يكون الجو باردا اليوم، وتبلغ درجة الحرارة 9 درجات يصاحبها تصاعد أتربة مثارة ، وكذلك غدا الخميس، إلى أن  درجة الحرارة ترتفع  10 درجات .

درجة الحرارة في جدة

يكون كذلك غائما جزئيا، اليوم وأيضا غدا، حيث تبلغ درجة الحرارة 19 درجة ليلا، ونسبة الرطوبة 75% .

درجة الحرارة في ابها

تتشكل كمية كثيفة من السحب الرعدية، اليوم وغدا، ودرجة الحرارة تكون 9 درجات ليلا.

درجة الحرارة في حائل

تنخفض درجة الحرارة انخفاضا كبيرا، لتصل إلى ما تحت الصفر، لتصبح درجتين تحت الصفر، يصاحبها تصاعد الأتربة، ومن ثم ترتفع درجة الحرارة فيها الى 5 درجات.

درجة الحرارة في تبوك

يسود طقس غائم جزئيا، وتبلغ درجة الحرارة درجتان فقط في الليل اليوم،في حين  ترتفع الى 6 درجات غدا ليلا.

درجة الحرارة في الرياض اليوم

ومن المتوقع أن تستمر الموجه الباردة، كما يتوقع خبراء الارصاد، في المملكة العربية السعودية، مدة 48 ساعة أخرى، حيث تستمر موجة الصقيع، وانخفاض درجة الحرارة، ومدن المملكة.

كما يراعى في مثل هذا الطقس، تناول المشروبات الساخنة، التي تبعث على الدفء، وتوفير درجة حرارة دافئة، داخل المنازل، مع المحافظة على مستوى متوازن من الأوكسجين، والحذر كل الحذر من أجهزة الدفايات، حتى لا تحدث الحرائق بسببها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ