التخطي إلى المحتوى

البطاقة البيومترية ، أعلنت وزارة الداخلية الجزائرية عن موعد استخراج بطاقة التعريف الوطنية البيومترية وجواز السفر، للطلاب المترشحين لـ البكالوريا 2017، وذلك عبر التسجيل في استمارة البطاقة البيومترية، وسنوضح لكم طريقة طلب البطاقة البيومترية وملئ استمارة التقديم لمن لا يملك جواز سفر بيومتري إلكتروني أو لم يتقدم مسبقاً للحصول على البطاقة البيومترية الإلكترونية.

طريقة استصدار بطاقة التعريف البيومترية إلكترونياً، سيتم توضيحا بالفيديو أيضاً للتيسير على الطلاب وغيرهم معرفة طريقة تحرير استمارة البطاقة البيومترية إلكترونياً عبر موقع وزارة الداخلية الجزائرية، والتي يتوجب أن يتم استخدام نفس بيانات التسجيل في موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات فيما يتعلق باسم المستخدم وكلمة المرور كشرط لتسجيل طلب البطاقة البيومترية.

حددت وزارة الداخلية الجزائرية مواعيد التقديم للحصول على البطاقة البيومترية الوطنية الجزائرية، وذلك خلال الفترة من 18 ديسمبر 2016 وحتى 21 يناير 2017 عقب العودة من العطلة الشتوية.

طريقة استخراج بطاقة التعريف الوطنية البيومترية الجزائرية لطلاب البكالوريا 2017

طريقة ملء استمارة طلب بطاقة التعريف الوطنية البيومترية الجزائرية للطلاب المترشحين لدورة البكالوريا 2017، سنوضحها لكم بالصور وكذلك بالشرح المصور، حيث تتلخص الخطوات فيما يلي:

الخطوة الأولى الدخول على موقع طلب التسجيل في البطاقة البيومترية لاستخراجها من وزارة الداخلية عبر الرابط المخصص لطلاب البكالوريا 2017، وللدخول مباشرة من هذا الرابط

الخطوة الثانية البيات التي سيتم بها تسجيل دخول طلب البطاقة البيومترية هي نفس بيانات التسجيل للطالب في موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.

الخطوة الثالثة يتم إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور والرمز التأكيدي واسم الولاية الجزائرية.

الخطوة الرابعة تجهيز ملف التقديم والذي يشمل:

  • استمارة طلب بطاقة التعريف الوطنية البيومترية إلكترونياً وهي موجودة على موقع وزارة الداخلية مع التأكيد على دقة وصحة البيانات.
  • شهادة مدرسية
  • فصيلة الدم
  • 4 صور بيومترية
  • تصريح شرفي أو بطاقة التعريف الوطنية العادية في حالة وجودها.
  • شهادة الميلاد وبطاقة إقامة.
  • شهادة التعريف بالجنسية لمن يتقدم أول مرة ولا يمتلك بطاقة التعريف القديمة.

شرح بالفيديو

مكونات الملف المطلوبة من المقيمين في الجزائر أو خارج الجزائر

موقع طلب البطاقة البيومترية للمترشحين لدورة البكالوريا 2017 و التسجيل في البطاقة البيومترية

الرابط الخاص بتسجيل طلب البطاقة البيومترية الوطنية الجزائرية سنرفقة لكم ادناة، ومنه يمكنكم التعرف على معاير الصور الشخصية المطلوبة للبطاقة البيومترية، وطريقة متابعة مراحل استخراج البطاقة، بخلاف التعرف على طريقة متابعة الطلب المقدم لاستصدار بطاقة التعريف الوطنية الجزائرية

موقع استصدار بطاقة التعريف البيومترية.

رابط الاستعلام عن ومتابعة طلب البطاقة الوطنية البيومترية.

الخطوات المبينة بعالية طريقة طلب واستخراج البطاقة البيومترية، سواء لمن لدية جواز سفر بيومتري أو لا، وقريبا نور لكم خطوات استخراج جواز السفر البيومتري.

تحديث: الخطوات المتعلقة بطريقة استخراج البطاقة البيومترية لطلاب البكالوريا 2017 ، مشروحة بالصور و الفيديو، وكذلك طريقة توضيح التقدم بالطلب وملئ الاستمارة الإلكترونية.

تحديث ناشدت وزارة التربية والداخلية طلاب البكالوريا 2017 بضرورة تحرير استمارات واستخراج البطاقة البيومترية، وللتعرف على خطوات طلب البطاقة تابع الشرح الموضح بالموضوع.

تحديث 7 مارس 2017 : تم الإعلان عن إعادة فتح موقع استخراج البطاقة البيومترية لطلاب البكالوريا 2017  بهدف  لإعادة التسجيل و تصحيح الخطاء الواردة في الفترة السابقة وذلك وفقا للخطوات الصحيحة المبينة بعالية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.