التخطي إلى المحتوى

تمديد هوية زائر عبر أبشر الجوازات، إذ تحرص المملكة العربية السعودية دوما، على تشجيع الترابط مع الأشقاء العرب، في شتى المجالات، ولهذا تقوم دوما بطرح كافة الخدمات، التي تسهل الأمور، على الأخوة المقيمين بالمملكة، حيث أصدر العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، أوامره بتدشين خطوة تمديد هوية زائر لليمنيين ، الذين يقيمون في المملكة، لمزيد من الترابط وتوثيق العلاقات السعودية اليمنية، وذلك عن طريق البوابة الإلكترونية لموقع أبشر بوابة وزارة الداخلية من خلال التسجيل عبر رابط موقع أبشر الجوازات .

اليمنيون يتوجهون بالشكر للعاهل السعودي جراء خطوة تمديد هوية زائر

توجه المواطنون اليمنيون ، بكل الشكر والتقدير للعاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سلمان، نتيجة إصداره قرار اتخذه مؤخرا، بتمديد هوية زائر، لكل اليمنيين المقيمين في السعودية، حيث سعى خادم الحرمين بهذا القرار، لتيسير الأمور على كاهل الأخوة اليمنيين، وتسهيل الإجراءات عليهم، لبقائهم في السعودية بشكل سليم.

جدير بالذكر أن هذا القرار، قد جاء في مصلحة الأشقاء اليمنيين، كما شددت الحكومة السعودية، على ضرورة قيام اليمنيين بتحديث بياناتهم على الفور، قبل موعد انتهاء هوياتهم، عبر الدخول على البوابة الإلكترونية لموقع وزارة الداخلية موقع أبشر الجوازات .

وتجدر الإشارة أيضا، إلى أنه قد تم تبيان الخطوات التي يجب إتباعها، من أجل الدخول والتسجيل على موقع أبشر لتمديد هوية زائر لليمنيين، وتنفيذ الخطوات تفصيليا، لتحديث البيانات عبر موقع وزارة الداخلية، ويمكن أيضا قراءة الخطوات المتبعة من أجل تنفيذ عملية تمديد هوية زائر لليمنيين .

كما شددت مديرية الجوازات على القائمين بها، وبالتعاون مع مركز المعلومات بوزارة الداخلية، ضرورة متابعة إجراءات تمديد الهوية لليمنيين وتسهيل كل الإجراءات اللازمة تنفيذا لقرارات الملك سلمان بن عبد العزيز .

وفي ظل متابعات وزارة الداخلية والمديرية العامة للجوازات لتخليص معاملات وإجراءات تمديد هوية زائر ، حرصت الوزارة على مناشدة الأخوة الأشقاء من اليمنيين والمقيمين من كل الجنسيات العربية الشقيقة، لضرورة تحديث بياناتهم الخاصة عبر موقع أبشر الجوازات السعودية.

تمديد هوية زائر للمره الخامسه 2017 لليمنيين

أعلنت الجوازات السعودية اليوم عن تدشين تمديد هوية زائر للأخوة اليمنيين للمره الخامسه قريبا، وقد تكون المرة الأخيرة لحاملي هوية زائر، من اليمنيين المقيمين في المملكة العربية السعودية.

وقد أكدت وزارة الداخلية السعودية على موقعها الرسمي، أنه يجب على اليمنيين المتوجدين في المملكة، أن يبادروا من يوم 20 رمضان الجاري بتخليص إجراءات التمديد لهوية زائر على الفور، قبل انتهاء موعد المهلة المقررة من الجوازات السعودية، تجنبا لفرض غرامات عليهم.

تحديث 13 يونيو : كما حددت الجوازات السعودية أيضا الموعد النهائي والأخير، تمديد هوية زائر لليمنيين والذي تم تحديده في موعد أقصاه يوم الأحد الموافق 23/9/1438 مع انتهاء اليوم، وبعدها تبدأ مرحلة فرض الغرامات على المتأخرين في السداد والتمديد.

تحديث 15 يونيو : وعلى صعيد أخر أصيب المقيمون اليمنيون في المملكة باستياء شديد، عند قيامهم بعملية تجديد الهوية الخاصة بهم على موقع ابشر الجوازات، ليفاجئوا بوجود عطل مؤقت على الموقع وخاصة خدمات تمديد هوية زائر لليمنيين.

وتجدر الاشارة إلى أنه من اليوم قد بدأت تجديد هوية زائر للمقيمين تلقائيا، وخاصة لكل من قام فعليا بتسديد رسوم تجديد الهوية من المقيمين اليمنيين في المملكة، أما من امتنع عن السداد فستتم فرض الغرامات عليه بدء من اليوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.