أفضل دول أوروبا للهجرة في العمل والدراسة، بسبب قلة الفرص الخاصة بالعمل والدراسات في كثير من الدول العربية وأيضاً الاقتصاد الأقل من المتوسط للكثير من الدول وارتفاع معدلات الفقر يتجه الكثير للبحث عن أفضل دول أوروبا للهجرة في العمل والدراسة، حيث يتطلع الكثير من الشباب إلى الهجرة خارج البلدان العربية من أجل الحصول على فرصة عمل حقيقية سواء كان للعمل أو الدراسة. و نتيجة ارتفاع الاقتصاد العام للكثير من الدول الأوروبية ساهم ذلك في أن يكون محطة أنظار الكثير من الشباب التي لا تجد الفرص داخل بلدانها ويبدأ الشباب في البحث عن أفضل الدول التي يمكن أن يدرس ويعمل بها.

أفضل دول أوروبا للهجرة في العمل والدراسة

أفضل دول أوروبا للهجرة في العمل والدراسة

هناك الكثير من الدول الأوروبية التي تفتح ذراعيها في للكثير من الشباب من مختلف الدول الأخرى من أجل الحصول على فرصة عمل أو فرصة للدراسة، كذلك نجد أن الكثير من المهاجرين إلى الدول الأوروبية يبحثون عن حياة أفضل لهم و لأولادهم خارج البلاد التي نشأ بها، وذلك بسبب نقص الفرص التي من الممكن أن يبني عليها الشخص أحلامه، فنجد الكثير من هؤلاء يفضلون البحث عن دول أوروبا التي يجدون بها فرص للعمل والدراسة.

الهجرة والعمل في دولة سويسرا

تعتبر سويسرا واحدة من أفضل وأجمل البلاد الموجودة في أوروبا وذلك نتيجة انخفاض معدل البطالة والحياة المتنوعة، يحتاج الأشخاص المهاجرين إلى سويسرا إلى مدة عشر سنوات من أجل الحصول على الجنسية. تعتبر سويسرا من البلاد التي تتعدد فيها اللغات حيث نجد فئات تتكلم الفرنسية والألمانية وأخرى الإيطالية، كذلك تعتبر سويسرا من أفضل البلاد التي من الممكن الحصول على فرصة للتعليم بها.

أفضل دول أوروبا للهجرة في العمل والدراسة دولة السويد

تعد السويد واحدة من أفضل الدول الموجودة في منطقة شمال أوروبا والتي تتضمن نسبة سكان تصل إلى 10 ملايين شخص وتعتبر السويد موطن لكثير من الشركات المشهورة مثل سكايب وغيرها. من أجل الحصول على فرصة عمل داخل دولة السويد تحتاج إلى تصريح من صاحب العمل من أجل الحصول على الوظيفة، كما يستغرق الوقت من أجل الحصول على الجنسية السويدية خمس سنوات.

أفضل دول أوروبا للهجرة في العمل والدراسة دولة الدنمارك

تعد الدنمارك واحدة من أفضل دول أوروبا للهجرة في العمل والدراسة ومن أوائل الدول التي يمكن الهجرة إليها حيث بحسب الدراسات واستطلاعات الرأي تعد الدنمارك وشعبها من أسعد الشعوب حول العالم. ومن المميز داخل مدينة الدنمارك أن يمكنك الحصول على تأشيرة إذا كانت لديك مهنة مميزة للعمل. كذلك إذا كنت من أصحاب الفكر الإبداعية يمكنك عمل المشروع الخاص بك كرجل أعمال، كذلك يتميز الدنمارك بمدى جودة الحياة العالية داخلها، وكذلك انخفاض المعدل العام للبطالة، يأخذ الأمر منك 9 سنوات حتى تستطيع الحصول على الجنسية الدنماركية.

دولة ألمانيا

تعد ألمانيا صاحبة ثالث أقوى اقتصاد في العالم، تعتبر ألمانيا محط أنظار الكثير من الشباب في الدول العربية وغيرها من الدول الأخرى، ويمكنك الحصول على تأشيرة تسمي تأشيرة باحث للعمل وهذه لمدة 6 شهور حتى تستطيع البحث عن وظيفة داخل ألمانيا. وإذا كنت من أصحاب المؤهلات العالية في الدراسة مثل الحصول على الماجستير أو الدكتوراه فان، ذلك يزيد من فرص حصولك على وظيفة. يمكنك الحصول على الجنسية الألمانية في خلال 33 شهر إذا كانت لديك بطاقة زرقاء من الاتحاد الأوروبي أو من الممكن أن تحصل عليه خلال ست سنوات بعد الحصول على شهادة إتمام اللغة الألمانية.

دولة هولندا

تعتبر هولندا من أفضل الدول داخل أوروبا التي يمكن الهجرة إليها وذلك بفضل أن أكثر من 99 في المئة من الشعب الهولندي يجيد التحدث باللغة الإنجليزية مما يسهل على الوافدين حاجز اللغة. ويحتاج المواطن الوافد إلى الأراضي الهولندية إلى خمس سنوات حتى يستطيع الحصول على الجنسية، ولكن تعد هولندا من الدول التي لا تسمح بالازدواجية في الجنسية، ويتطلب الحصول على تصريح عمل حتى تستطيع بدء عمل داخل هولندا أو من الممكن أن يحدث ذلك من خلال الحصول على تصريح إقامة حر للعمل داخل البلاد.

دولة إيرلندا

تعد إيرلندا كذلك من الدول المتحدثة باللغة الإنجليزية داخل أوروبا وتتميز بكثرة فرص العمل التقنية داخلها كذلك إذا كنت من الأشخاص التقنيين يمكنك أن تحصل على إقامة دائمة داخل إيرلندا في خلال سنتين، ولكن إذا لم تكن من هؤلاء الأشخاص يأخذ الأمر خمس سنوات تستطيع الحصول على الجنسية. و تدعم الدولة ريادة الأعمال لذلك إذا كنت من رواد الأعمال يمكن الحصول على تأشيرة حتى تستطيع عمل نشاط تجاري خاص بك.

دولة أستراليا

تعتبر أستراليا هي سادس أكبر دولة في العالم يعيش بها أكثر من 25 مليون مواطن من مختلف الجنسيات يمكنك الهجرة داخل الأراضي الاسترالية بدون كفالة، ويمكنك كذلك الحصول على الجنسية الاسترالية خلال أربع سنوات. من مميزات أستراليا أنها تقوم بمنح التعليم والرعاية الصحية و كافة الأساسيات بشكل مجاني للمقيمين بشكل دائم داخل الأراضي، كذلك مناخ الدولة يشجع الكثير من الشباب للهجرة إليها.

دولة كندا

تعتبر كندا من أفضل دول أوروبا للهجرة في العمل والدراسة وهي ثاني أكبر دولة في العالم والتي تضم داخل حدودها أكثر من 37 مليون شخص، يستغرق وقت ثلاث سنوات حتى تستطيع الحصول على الجنسية الكندية. تحتل كندا المرتبة الأولى في القائمة الخاصة بأفضل الدول التي يمكن الهجرة إليها وذلك نتيجة الجودة التعليمية و المعيشة عالية الجودة داخلها. وفي الختام يجب على كل شخص يبحث عن أفضل دول أوروبا للهجرة في العمل والدراسة، أن يقوم بالبحث جيداً عن الدولة التي تتناسب مع طموحاته سواء في العمل أو الدراسة وبعد ذلك يقوم بالاختيار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا