المكون العجيب لتنظيف السجاد بدون غسيل، من أهم المشكلات التي تواجه السيدات تنظيف السجاد، لأنها تحتاج إلي مجهود كبير للتخلص من الأوساخ والبقع المتراكمة، فيبحثون عن الوصفات الطبيعية التي تساعدهم في تنظيف السجاد بدون ماء، وبطريقة سهلة وبسيطة وبأقل تكلفة.

المكون العجيب لتنظيف السجاد بدون غسيل

المكونات

  • زجاجتين رذاذ فارغة.
  • ماء دافئ.
  • ربع ملعقة من سائل الصحون.
  •  قماشة.

الطريقة المستخدمة

قومي بإحضار زجاجتين الرذاذ وقم يملأ زجاجة بكوب ماء دافئ مع ربع ملعقة من سائل غسيل الصحون، وفي الزجاجة الأخري قم بوضع ماء بارد، قومي باستخدام قماشة ماصة للسوائل ورشي المحلل عليها، وقومي بفرك البقع والأوساخ المتواجدة على السجاد، وستجدين البقع والأوساخ تخرج على القماشة، ثم قم باستخدام قماشة نظيفة مبللة بالماء للتخلص من بواقي المحلول، ثم قومي باستخدام قماشة جافة لتجفيف المياه جيداً، قومي بوضع المناشف الورقية على المناطق التي يوجد بها البقع للامتصاص المياه.

 تنظيف السجاد الأبيض

أن الصودا تساعد في تنظيف البقع المتواجدة على السجاد بشكل سريع فيمكنك استخدامه لتنظيف البقع المتراكمة، يجب في البداية إزالة الأتربة المتواجدة على السجاد، ثم قومي باستخدام منشفة للامتصاص السجاد بالكامل وعدم التسرب إلي القاع، قومي بوضع الصودا بشكل مباشر على مكان البقع وقومي بفركها جيداً بقماشة تساعد في تنظيف البقع.

تنظيف السجاد بالحليب ونشا الذرة من الصعب التخلص من بقع الحبر المتواجد علي السجاد ولكن يمكنك التخلص منها من خلال استخدام الحليب ونشا الذرة فعليك اتباع تلك الخطوات. قومي بإحضار وعاء وضعي الحليب ونشا الذرة، واخلطي المكونات جيداً مع بعضهم البعض لتحصلي على عجينة، قومي بوضع العجينة على موقع البقع في السجاد، ثم قومي باستخدام فرشاة معجون قديمة لفرك المعجون المتواجد على السجاد حتي ينتهي تماماً، تساعد العجينة على التخلص من الحبر بشكل نهائي من السجاد.

نصائح للحفاظ على نظافة السجاد

  • يجب الحرص على تنظيف السجاد بشكل مستمر، وإزالة الأتربة المتواجدة حتي لا تتراكم.
  • الحرص على تنظيف البقع عند ظهورها حتي لا يصبع إزالتها بعد وقت طويل.
  • الحرص على اختيار مسحوق تنظيف مناسب عند غسيل السجاد على لا يسبب أي تلف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ