مكون رهيب ورخيص السعر.. ينظف البوتاجاز الاستانلس من الحرق ويعيده جديد من أول استخدام

تنظيف البوتاجاز الاستانلس من الحرق من أكبر المشاكل التي تؤرق ربات البيوت، حيث يمكن أن تكون الدهون المتراكمة على البوتاجاز يصعب التخلص منها وإزالتها بالطرق العادية، حيث أن الدهون المحترقة تكون ملتصقة بالبوتاجاز وتجعل شكله سئ جدا، لذلك ستقدم لكي أسهل طرق تنظيف البوتاجاز وإعادته كالجديد مرة أخرى بكل سهولة ويسر.

تنظيف البوتاجاز الاستانلس من الحرق

نستطيع استخدام صودا الخبر أو (البيكربونات الصوديوم) فنقوم بوضع قليل من الماء علية وجعلها مثل العجينة، ونقوم بفرد العجينة على أجزاء البوتاجاز التي بها دهون محترقة وشحوم، ثم نضع على العجينة قليل من الخل حتى يتفاعل ويفور مع البيكربونات الصوديوم، فيتفاعل مع الدهون المحترقة ويذيبها وتترك لمدة نصف ساعة ثم تفرك باستخدام فرشاة بوتاجاز حتى تذوب أي بقايا للدهون المحترقة ثم تقومي بمسحها بقطعة قماش نظيفة.

تنظيف البوتاجاز بملح الليمون

يمكن أيضاً استخدام ملح الليمون بوضعه على البوتاجاز ووضع القليل من الماء عليه، ونفرده على البوتاجاز ويترك لمدة 10 دقائق حتى يتفاعل مع الدهون، ثم تفرك بفرشاة بوتاجاز حتى نتخلص من بقايا الدهون ثم مسح الموقد بقطعة قماش نظيفة، ويعد هو المكون الأكثر فاعلية على الإطلاق.

النشادر لتنظيف البوتاجاز

يمكننا أيضا استخدام النشادر بفردها على البوتاجاز وفركها بالفرشاة حتى تذيب الدهون، ونقوم بمسحها بقطعة قماش نظيفة، ولاكن احذر عند استخدام النشادر لابد من أن ترتدي كمامة، وتفتح النوافذ حيث أن النشادر ذو رائحة نفاذة ويمكن أن يضر من هم مصابون بحساسية صدرية أو صعوبة في التنفس.

تنظيف عيون البوتجاز المحروقة

بعد تنظيف البوتاجاز الاستانلس من الحرق لابد من تنظيف عيون البوتاجاز، تستطيعي استخدام ابرة رفيعة وتمرريها في كل عيون البوتاجاز لإزالة الدهون المحترقة من العيون، وتسليكها جيدا ثم قومي بغسيلها بالماء والصابون ثم قومي بتجفيفها جيدا جدا، وقومي بوضعها على البوتاجاز وأشعليها للتخلص من أي بقايا ماء فيها حتى تنتظم النار.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *