يعتبر إزالة الدهون المتراكمة في المطبخ الشغل الشاغل لربة المنزل حيث يعتبر المطبخ مكان التقاء العائلة المُفضّل لديهم، أذ يتم فيه تناول وجبات الطعام بشكل مستمر، بيد أنه مع الاستعمال المتكرر للطبخ و القلى باستمرار تزيد الأوساخ و الدهون المتراكمة في المطبخ و على جدران المطبخ و على خزائن المطبخ و أماكن الجلوس، و المشكلة هي عدم وجود وقت كافي لتنظيف المطبخ كلة بصفة دورية و ينظف الأماكن الظاهرة فيه فقط مما يراكم بخار الزيت و الشحوم على كل الأجزاء الغير ظاهرة في المطبخ مما يجعل عند تنظيفها يكون الأمر صعب جداً.

إزالة الدهون المتراكمة في المطبخ

تراكم الدهون يعطى الجدران ملمسا لاصقا و مزعج لكى و لأسرتك وتكون صعبة الإزالة، فالماء وحدة لا يكفى لإزالتها و سوف نوضح لكى بعض الطرق الفعالة في إزالة الدهون المتراكمة في المطبخ

استخدام الخل

أحضري بخاخ واملئيه بالخل المركز ويفضل الخل ذو تركيز عالي، وقومي برش رذاذ الخل على الأماكن التي تتراكم بها الدهون، ويتم تركة لمدة ربع ساعة ثم قومي بمسحة بقطعة من القماش النظيف.

استخدام الزيت النباتي

ضعي القليل من الزيت النباتي على منديل ورق ثم قومي بمسح أماكن تراكم الدهون بها بكل سهولة، ثم نظفي السطح المراد تنظيفه بالماء والصابون.

صودا الخبز

ضيفي صودا الخبر أو (البيكربونات الصوديوم) إلى الزيت النباتي لإزالة الدهون الصعبة والمتراكمة و بعد التنظيف نقوم بشطف بالماء والصابون لتنظيف آثار الزيت المتبقية، أو يمكن أن نرش مسحوق صودا الخبز أو (البيكربونات الصوديوم) على قطعة إسفنج مبللة ثم مسح أماكن تراكم الدهون حتى تنظف ثم شطفها بالماء و الصابون.

الملح والكحول

اذ كان السطح المراد تنظيفه في المطبخ من القماش أو شباك المطبخ، فيستخدم خليط من الملح والكحول بنسبة 1 ملح إلى 4 كحول، ثم نبلل قطعة قماش بالمزيج ونفرك بها القماش حتى ينظف ثم نمسحها بقعة قماش نظيفة ومبللة بالماء.

سائل غسيل الأطباق

تسطيعي استعمال الصابون السائل الخاص بغسيل الأطباق في إزالة الدهون المتراكمة في المطبخ أذ انه منظف أساسي للدهون بخلطة بماء دافئ وفرك الدهون حتى تنظف ثم شطفها بالماء، ويصلح في حالات الدهون البسيطة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ