مكون معجزة لتنظيف الحلل والاواني المحروقة وازالة السواد نهائيا بدون اي مجهود

مكون معجزة لتنظيف الحلل والاواني المحروقة وازالة السواد نهائيا بدون اي مجهود
Woman trying to clean burnt pan with chemical cleaners.

تحرص الكثير من السيدات علي تنظيف الأواني بطريقة جيدة لتكون أكثر لمعانا، لأن نظافة الأواني تدل علي نظافة ربة المنزل، ولكن قد تواجه أي سيدة في المطبخ مشكلة كبيرة وهي الأواني المحروقة، حيث يصعب غسلها وتأخذ وقت طويل في نظافتها ورجوعها كما كانت ولكن بعد تعب وارهاق، ورغم كل هذا لا يمكن أن يكون شكلها مثل الأول ولكن لكي نريد تنظيف الأواني المحروقة لتصبح أكثر نظافة ولمعان لابد من عمل خلطة تزيل أي حرق يوجد بالاواني وبكل سهولة وبدون تعب أو جهد ولا تاخد وقت في غسلها.

وقد يوجد البعض من الناس يقومون بوضع كمية من الماء لتغطية الحروق ويتم تركها لفترة من الوقت، أو بوضعها علي النار حتي الغليان وبعد ذلك يقومون بغسلها فهذا يعد حل من ضمن الحلول، ولابد من مراعاة تنظيف الأواني بطريقة صحيحة للمحافظة عليها وتدوم لمدة أطول، ولكن لا يمكن غسل الأواني بجميع أنواعها بنفس الطريقة نظرا لأن يوجد أنواع كثيرة من الأواني وكل نوع له طريقة معينة في التنظيف.

الكثير من السيدات يواجهون مشكلة الأواني المحروقة فيقومون بالبحث عن أفضل الطرق واسرعها في نظافتها وغسلها، حيث أن غسيل الأواني المحروقة باستخدام صابون غسيل الأطباق وحده لا يكفي، وإنما لابد من خلطه مع مكونات أخري ليتم تفاعلهم مع بعض ويكون لهم القدرة علي التخلص من الحروق بشكل نهائي، لأن نظافة الأواني من أكثر ما تهتم به أي إمرأة في مطبخها، فعند وجود أي حرق في أي إناء تنزعج وتريد حل سريع لازالته.

خلطات تنظيف الأواني المحروقة

تعتبر الأواني المحروقة من أصعب الأشياء التي تواجه أي سيدة في مطبخها، حيث أنها تحاول أن تجرب الكثير من الطرق والوسائل التي تجعلها تزيل الدهون المحروقة الموجودة في الأواني، فوجد أن الحل المناسب والسريع لازالتها هو خلط عدة مكونات تساعد علي تفكيك الدهون من الأواني وأنها لا تترك أي آثار للحروق، وغير ذلك تعد هذه الوصفة من الوصفات التي يسهل تحضيرها وتكون آمنة وغير مضرة علي الجلد.

المكونات :

  • صودا الخبز.
  • صابون غسيل الأطباق.

طريقة تحضير الأواني المحروقة

  • نحضر الأواني المحروقة التي نريد نظافتها ونضع بها كمية من صابون غسيل الأطباق، ثم نضيف كمية من صودا الخبز ويجب التأكد من تغطية كل آثار الحرق التي توجد في الوعاء.
  • وبعد ذلك نضيف إليهم كمية مناسبة من الماء المغلي ونتركهم حتي تبرد تماما.
  • ثم نحضر سكلة معدنية ونقوم بغسل هذا الوعاء المحروق بالماء وصابون غسيل الأطباق، ثم غسلها بالماء فقط وتجفيفها وبهذه الطريقة تحصلي علي نظافة الأواني ولمعانها.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *