أدعية العشرة الأوائل من رمضان للفرج والمغفرة للمتوفين

أدعية العشرة الأوائل من رمضان للفرج والمغفرة للمتوفين

أدعية العشرة الأوائل من رمضان للمتوفي،  مع قدوم شهر رمضان شهر الرحمة والمغفرة والعتق من النيران حيث يسعى كل مسلم إلى أتقرب إلى الله -عز وجل- في هذا الشهر الفضيل لأن الله -سبحانه وتعالى- يتقبل الدعاء من الصائم، وبالتالي يهتم جميع المسلمين بالبحث عن الداعية التي ينبغي قولها في العشر الأوائل من شهر رمضان المبارك، وهذا ما سوف نوضحه لكم من خلال السطور القادم أدعية العشر الأوائل من رمضان.

 العشر الأوائل من رمضان

تعتبر ال 10 الأوائل من شهر رمضان المبارك من أيام الرحمة والمغفرة من الله -عز وجل- حيث أمرنا الله -سبحانه وتعالى- بالصيام وبالتالي ينبغي على كل مسلم عاقل صوم رمضان ولا يوجد أي عذر لمن لا يصوم رمضان دون أسباب مرضية، وبالتالي عند وجود عذر مثل الإصابة بمرض أو عدم القدرة لدى كبار السن على الصيام لا يوجد فيها أي ضرر لأن الدين الإسلامي دين يسر

وبالتالي لا يصح للمسلم أن يصوم رمضان وهو يعاني من أمراض تسبب له ضرر كبير على حياته عند الصيام أو في حالة السفر، وبالتالي يتمنى كل مسلم أن يعفو الله عنه ويغفر له ويجعله من أهل الجنة وبالتالي ينبغي علينا جميعا الإكثار من أدعية العشر الأوائل من شهر رمضان.

 فضل العشرة الأوائل من رمضان

مع دخول شهر رمضان الكريم تسلسل الشياطين وتفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النيران وبالتالي يبدأ جميع المسلمين بالتقرب إلى الله تعالى بكتب بالطاعات والعبادات والاستغفار وقراءة القرآن الكريم حيث يعتبر شهر رمضان من أفضل الأشهر التي يعتق فيها الرقاب وقد أوصانا نبينا الكريم لصيام شهر رمضان والتقرب إلى الله في هذه الأيام المباركة.

أدعية العشر الأوائل من رمضان للميت

  1. اللهم إن في القبور أشخاص نحبهم وأحبونا، اللهم نسألك بكل اسم هو لكأن تغفر لهم وترحمهم، اللهم فسح لهم في قبورهم، واجعلها روضةمن رياض الجنة، ولا تجعلها حفرة من حفر النار، اللهم حرم وجوههم على الناربرحمتك يا أكرم الأكرمين يا الله.

  2. اللهم اغفر له وارحمه واعف عنه، واكرم نزله ووسع مدخله، واغسلهبالماء والثلج والبرد، ونقه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.

  3. اللهم ابدله دارًا خيرًا من داره، وأهلاً خيرًا من أهله، وادخله الجنة،وأعذه من عذاب القبر، ومن عذاب النار.

  4. اللهم إني أسألك في هذه الساعة، إن كان المتوفي في سرور، فزدفي سروره ومن نعيمك عليه، وإن كان في عذاب، فنجه من عذابكأنت الغني الحميد برحمتك يا أرحم الراحمين.

  5. اللهم يا باسط اليدين بالعطايا، يا قريب، يا مجيب دعوة الداع إذا دعاه،يا حنان، يا منان، يا أرحم الراحمين، يا بديع السموات والأرض،يا أحد يا صمد، اعطي المتوفي من فضلك وخيرك، وارحمه واغفر لهيا رب العالمين.

  6. اللهم يمن كتابه، ويسر حسابه، وثقل بالحسنات ميزانه، وثبت علىالصراط أقدامه، واسكنه في أعلى الجنات، بجوار حبيبك ومصطفاك،صلى الله عليه وسلم.

  7. اللهم اجعل قبره روضة من رياض الجنة، ولا تجعله حفرة من حفر النار،اللهم افسح له في قبره مد بصره، وافرش قبره من فراش الجنة،اللهم أعذه من عذاب القبر، وجفاف الأرض على جنبيه، واملأ قبره بالرضا والنور، والفسحة والسرور.

  8. اللهم إن عبدك في ذمتك وحبل جوارك، فقه فتنة القبر، وعذاب النار،وأنت أهل الوفاء والحق، فاغفر له وارحمه، إنك أنت الغفور الرحيم.

أدعية للفرج في العشر الاوائل من مضان

  1. اللهم إني أعوذ بك من الهدم، وأعوذ بك من التردي، وأعوذ بك من الغرق،والحرق، والهرم، وأعوذ بك أن يتخبّطني الشيطان عند الموت،وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبِرًا.

  2. اللهم إن كان رزقي في السماء فأنزله، وإن كان رزقي فيالأرض فأخرجه، وإن كان بعيدًا فقربه، وإن كان قريبًا فيسّره، وإنكان كثيرًا فبارك لي فيه يا أرحم الراحمين، اللهم صل على محمدوعلى آل محمد، واكفني بحلالك عن حرامك، وبطاعتك عن معصيتك،وبفضلك عمن سواك يا إله العالمين.

  3. اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ودرك الشقاء، وسوء القضاء،وشماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من زوال نعمتك، وتحول عافيتك،وفجاءة نقمتك، وجميع سخطك.

  4. يا فارج الهمّ ويا كاشف الغم فرج همي ويسر أمري، وارحم ضعفيوقلة حيلتي، وارزقني من حيث لا أحتسب يا رب العالمين.

  5. اللهم ابدل حزني فرحًا، وهمومي سعادة، وضيقي فرجًا، وارزقنييومًا أفضل من أمسي، فليس لي سواك يا رب.

  6. اللهم إني اسألك أن تجعل خير عملي آخره، وخير أيامي يوم ألقاك فيه،إنّك على كل شيءٍ قَدير.

  7. يا أكرم الأكرمين، اللهم ارحمني وارحم جميع المذنبين من أمة محمدصلى الله عليه وسلم، إنّك على كل شيء قدير،اللهم استجب لنا كما استجبت لهم برحمتك، وعجّل علينا بفرجمن عندك بجودك وكرمك، إنّك على ما تشاء قدير، ما شاء الله كان،ولا حول ولا قوة إلّا بالله العلي العظيم، وصلى الله على محمدخاتم النبيّين وعلى آله وصحبه أجمعين.

  8. أسألك اللهُم في كل يوم جديد زدته في حياتنا أن تزيدنا معه إيمانًاورزقًا وسعادةً وتوفيقًا.

  9. اللهم فرج همنا ونفس كربنا واقض عنا ديننا واشف مرضانا وارحم موتاناوأهلك أعداءنا.

  10. اللهم فرّج كربنا، وادفع عنا النقم، وارزُقنا حلو الحياة وخير العطاء وحسن الخاتمة

وسوم:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *