بمرور شهر رمضان تبدأ الفتيات في الإبداع يومياً لإستقبال إحتفالات العيد والتي تبدو مرئية للجميع وهي الأهتمام بالمظهر الخارجي بشكل مبالغ والذهاب لصالونات التجميل وأكثر الطرق الشهيرة التي تلجأ إليها المرأة ومعظم الفتيات للحصول على التغيير هو صبغ الشعر والحصول على تغيير في لون الشعر من اللون الطبيعي إلي الألوان الأخري والتي تتمثل في جميع الألوان التي تفضلها النساء وتلجأ إليها وتعتبر من أكثر عوامل الجذب من أغراض التجميل بالنسبة للمرأة ولكن تبدو طرق تغيير لون الشعر من الوسائل المستنزفة للشعر لذلك بدأ الكثير من الفتيات تلجأ إلي الوسائل البديلة للحصول على صبغة طبيعية بحيث لا تسبب أضرار للشعر مثل صبغة القهوة والكركم التي يتم الحصول على مكوناتها من داخل الطبيعة لذلك تقتصر أضرارها بالعكس تقوم بمد الشعر بالكثير من الفوائد وللتعرف على طريقة تحضير صبغة الكركم والقهوة يمكنك متابعة هذا المقال.

طريقة تحضير صبغة الكركم والقهوة

تحاول المرأة بقدر الإمكان البعد عن الوسائل المرهقة لصحة الشعر خاصةً أن الشعر أكثر عرضة للتدهور في ذلك الوقت وهو الفاصل وتغيير الجو ودرجات الحرارة من الإنخفاض إلى الارتفاع في فصل الصيف لذلك تعتبر عمليات صبغ الشعر في تلك الفترة من أكثر الوسائل المدمرة للشعر بسبب المواد الكيميائية التي تحتوي عليها وفي ذات الوقت يريد البعض صبغ الشعر بسبب إقتراب مناسبات الأعياد والتي يتم الإقبال على صبغ الشعر وبسبب تأثيرات الصبغات على الشعر نقدم اليوم وصفة طبيعية تساعد على تغيير لون الشعر ولو تقتصر على ذلك فقط بل تقدم فوائد كثيرة لتغذية الشعر وهي صبغة الكركم والقهوة ويمكنك متابعة طريقة الإعداد الخاصة بالصبغة من خلال هذا المقال.

المكونات:

  • كأسين من الماء للعجن.
  • نصف كأس من مسحوق الكركم.
  • فنجان من مسحوق القهوة السادة الخالي من المكسرات.
  • ملعقة كبيرة من الخل للمساعدة على تثبيت اللون.

طريقة الإعداد:

  1. تحضير إناء لغليان الماء ووضع الماء في الإناء ونتركه حتى يغلي عند بداية الغليان نقوم بوضع باقي المكونات من القهوة أولاً والتقليب جيداً.
  2. بعد ذوبان القهوة مع الماء نقوم بسكب الكركم حتى يذوب مع الإستمرار بالتقليب بالإضافة إلي الخل ونترك الخليط حتى يبرد.ت
  3. طبيق الصبغة من خلال تقسيم الشعر إلي خصلات متعددة إذا كان الشعر ثقيل نقوم بتقسيم أكثر من ست أجزاء، وإذا كانت كثافة الشعر خفيفة نقوم بتقسيم الشعر إلي ست أجزاء ووضع الصبغة على الشعر بإستخدام فرشاة وبعد الإنتهاء من إكتمال جميع الأجزاء نقوم بوضع غطاء بلاستيك للشعر ونتركه لمدة ساعة إلي ساعتين.ن
  4. نلاحظ كيفية تحويل الشعر إلي اللون البني اللامع بطريقة آمنة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا