نصائح لمطبخ نظيف ومرتب من أكثر الأشياء التي تبحث عنها كل ربة منزل، وبشكل خاص مع حلول شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا بالخير واليمن والبركات، ورغبة من كل سيدة أن يظل مطبخها نظيف ولا تبذل فيه وقتاً وجهداً كبيراً كي تتفرغ لأداء العبادات، ولا تضيع أوقات الشهر الكريم في أعمال تستغرق كل الوقت كشكوى دائمة لكل ربات البيوت في كل رمضان، اليوم سنخبركم عن أسهل الطرق لتنظيف المطبخ.

نصائح لمطبخ نظيف ومرتب

تخلصي من الكراكيب، ولا تفكري كثيراً، فمن الصعب تنظيف المطبخ أو أي مكان به الكثير من الفوضى والكراكيب، طل ما تحتاجي إليه هو ربع ساعة فقط، قومي بإحضار كيس كبير وقومي بفرز كل ما لا تحتاجينه بسرعة وتخلصي من كل البرطمانات الفارغة، وكل الأواني الغير مستخدمة، تبرعي بها في حال كانت صالحة، أو ألقيها في القمامة في حال لم تكن صالحة للاستخدام.

حوض نظيف

قومي بغسل الأواني والأطباق التي استخدمتيها أول باول، حتى وأنتِ تقومين بلم الأطباق من على السفرة اغسليها أول بأول، ثم أحضري مجموعة أخرى وهكذا، وفي حال كان لديكِ عزومة أو كنتِ في عجلة من أمرك وليس لديكي غسالة أطباق، قومي بإحضار طبق بلاستيكي كبير وضعي فيه الماء الساخن والصابون السائل، وضعي فيه الأطباق، هذه الخطوة ستسهل عليكي غسيل الأطباق والأواني، في حال كانت بها الدهون والزيوت يمكنكِ إضافة الخل.

تنظيف الثلاجة

إن عملية ترتيب الثلاجة وتنظيفها من الأمور التي قد تستغرق وقتاً طويلاً، لكن في حال نظفتيها مرة كل أسبوع لن تستغرق المهمة سوى ربع ساعة فقط، قومي بالتخلص من الآنية الفارغة واستخدام علب الثلاجة لتنظيم ومساحات أكبر.

روتين ليلي

تعد تلك النصيحة  من أهم نصائح لمطبخ نظيف ومرتب فقبل الذهاب إلي النوم احرصي على غسل الحوض وتلميع البوتجاز وجميع أسطح المطبخ، ولن يستغرق الأمر سوى عشر دقائق، وبهذه الطريقة جميع أعمال المطبخ لن تأخذ منكِ وقتاً وجهداً كبيراً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ