يوم الجمعة من أفضل الأيام عند الله تعالي، وهو خير يوم طلعت فيه الشمس، فقد ورد عن النبي صلي الله عليه وسلم في الحديث الصحيح الذي رواه أبو هريرة رضي الله عنه، قوله (خير يوم طلعت فيه الشمس هو يوم الجمعة، فيه خلق آدم، وفيه أهبط من الجنة، وفيه تاب الله عليه، وفيه قبض، وفيه تقوم الساعة، وفيه ساعة لا يصادفها عبد مؤمن وهو في الصلاة يسأل الله فيها شيئًا إلا أعطاه إياه، فقال كعب: ذلك يوم في كل سنة، فقلت بل هي في كل جمعة).

دعاء اخر يوم جمعه في شعبان

يوم الجمعة قد خصه الله تعالي لأمة النبي صلي الله عليه وسلم، وميزه بأن خلق فيه أبونا أدم، وتاب عليه بعد المعصية في هذا اليوم، وذكره النبي أنه خير يوم طلعت فيه الشمس، كما أن الجمعة للجمعة كفارة لما بينهن ما اجتنبت الكبائر، وذلك تصديقًا لقول النبي صلي الله عله وسلم.

كذلك يعتبر يوم الجمعة يوم عيد للمسلمين، حيث أنه اليوم الذي يجتمعون فيه للصلاة، ومن فضائل يوم الجمعة هي أنه يحب للإنسان المسلم أن يغتسل في بيته، وأن يلبس أحسن الثياب، والتطهر والذهاب للمسجد مبكرًا، ويستمع وينصت للخبطة.

  • اللهُم في يوم الجمعه ارحم كل من عزَّ علينا فراقهم اللهم اغفر للموتى وأروي ارواحهم من أنهار جنتك وهب لهم بقدر دعاء الصالحين للأموات رضوانًا وأكرمهم بالفردوس الأعلى يارب العالمين.
  • اللهُمَّ في يوم الجمعة أسألگ أيَّام حلوة تورد الحياة بداخلنا گـ دعاء يُستجاب أو أمنية تتحقق.
  • اللهم في آخر ساعة من يوم الجمعة بُشرى تشبه الغيث، و فرحة تمحو كل حزن، و فرج لكل صابر، و شفاء لكل مريض، و رحمة لكل ميت، و استجابة لكل دعاء.
  • ربي في يوم الجمعة لك عباد ينتظرون فرجا فبشرهم و عباد يسألون شفاء فعافهم وعباد يرجون رحمتك فارحمهم وأموات ينتظرون دعاء لهم فاغفر لهم.
  • اللهم أني أسالك في يوم الجمعة المباركة أن تجعل من دعاء المَيِّت يوم الجمعة حسنة لي في الدنيا والآخرة، ورحمة ومغفرة لأموت المسلمين أجمعين. اللهم في الجمعة أرحم من غابوا عنا إلى الأبد، اللهم ابعث لهم من لدنك نورا ورحمة، إلى يوم يبعثون.
  • يارب أجعل آخر “جمعة” من شعبان  تفريجا لكل هم  واستجابة لكل دعاء وغفران لكل ذنب وأجعل “رمضان” فاتحة خير لي ولكم.
  • اللهم بارك لنا في ذكرك ولا تشغلنا بغيرك ووفقنا لحمدك وشكرك وأدم علينا عفوك وسترك اللهم نسألك في يوم الجمعه ..ان تمسح عنا اوجاعنا،وتنور ظلمات ليالينا. اللهم إسقينا فرحآ أرزقنا من كل مداخل الخير.

كما يستحب للمسلم أن يتحرى ساعة الاستجابة في ذلك اليوم، كما يجب الإكثار من الدعاء فيه، والصلاة على النبي، وقراءة سورة الكهف، حيث أنها نور للإنسان المسلم من الجمعة للجمعة

دعاء اخر جمعة قبل رمضان

أفضل أوقات الدعاء يوم الجمعة

يوم الجمعة هو يوم به الكثير من الثواب، والطاعات، وفعل الخيرات، كما أن فيه ساعة استجابة، فإذا ما أدركها العبد المؤمن، وسأل الله تعالي حاجته، إلا أعطاه الله إياها، وقد ورد عن النبي الأكرم، عن وقت ساعة الإجابة يوم الجمعة، قول النبي صلي الله عليه وسلم (إن في يوم الجمعة ساعة لا يوافقها عبد مسلم يسأل الله فيها خيرًا إلا أعطاه إياه، هي بعد العصر).

وفى حديث أخر عن ساعة الاستجابة يوم الجمعة، هو ما أورده أبو داود والنسائي – عن جابر – عن النبي صلي الله عليه وسلم أنه قال: يوم الجمعة اثنتا عشرة ساعة، فيها ساعة لا يوجد مسلم يسأل الله فيها شيئًا إلا أعطاه، فالتمسوها أخر ساعة بعد العصر، وذكر أيضًا قوله التمسوا الساعة التي ترجى في يوم الجمعة بعد العصر إلى غيبوبة الشمس.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: غير مسموح بنقل المحتوي الخاص بنا لعدم التبليغ