حساب مواطن هو أحد برامج الحماية الاجتماعية وهو خدمة إلكترونية تعمل علي إتاحة استقبال طلبات التواصل والتسجيل مع المستفيدين, حيث يعمل رب الأسرة حسابًا علي البوابة الإلكترونية, وقد تم إنشاء برنامج حساب مواطن لتوفير الحماية الاجتماعية للعائلات السعودية من الأثر المباشر والأثر غير المباشر, والمتوقع من الإصلاحات الاقتصادية المتنوعة, والتي قد تسبب عبئًا علي بعض فئات المُجتمع, ويؤدي البرنامج إلي تشجيع الاستهلاك الرشيد, ويضمن أيضًا توجيه الدعم للفئات المستحقة, حيث أن الحكومة ستوفر الدعم النقدي الذي يُحول مباشرة للمستفيدين المستحقين.

أسباب إنشاء برنامج حساب مواطن

وقد ساهم الدعم في تشجيع الإستهلاك المفرط في منتجات المياه والطاقة بشكل يؤدي لهدر هذه المياه.
الفئات المستفيدة من البرنامج: الفئة الأساسية المستفيدة من هذا البرنامج هي الأسر السعودية, أو الفرد السعودي المُستقل بسكن خاص, ويشمل أيضًا أسرة المرأة السعودية التي هي متزوجة من شخص غير سعودي, وأيضًا حاملي بطاقات التنقل.
الرؤية المستقبلية لبرنامج حساب مواطن: يُمثل دعم الإصلاحات للعائلات السعودية, ليكون برنامج قادر على تحمل لكافة الإعانات المختلفة للمواطنين ويكون ذلك من خلال بوابة واحدة, وستوفر البوابة سيستم وحيداً لتقييم أهلية المواطن, والذي يعمل علي التمكن من إستهداف الفئات المستحقة بفعالية وشفافية عالية, وأيضًا تحسين الخدمات المقدمة للمواطن.

خطوات التقديم

  • أنشئ حسابًا علي البوابة الإلكترونية من هنا.
  • قم بإدخال المعلومات الخاصة بك وبتابعيك.
  • قم بإرفاق المستندات اللازمة.
  • إتمام التسجيل ثم يتم الإشعار برقم المعاملة.

وينتظر العديد من المواطنين المستحقين لبرنامج حساب المواطن السعودي إعلان صرف الدفعة الثانية والأربعون والتي من المقرر أن تكون الجمعة الموافق التاسع من شهر أبريل الجاري لعام 2021، والموافق السابع والعشرون من شهر شعبان الهجري 1442، ونتابع معكم عمليات إيداع المبالغ المالية لبرنامج حساب المواطن من خلال الرابط الموضح أعلى المقالة.

تحديث اليوم السادس والعشرون من الشهر الهجري شعبان،  حيث يتطلع العديد من المشتركين في برنامج حساب المواطن أن يتعرف على إمكانية وموعد ايداع المبالغ المالية للمستحقين في البنوك بالمملكة العربية السعودية للدفعة الثانية والأربعون، ولكن حتى الان لم يتم صرف الدفعة الجديدة، ويمكن للجميع متابعة عمليات الصرف من خلال الموقع الرسمي أعلى المقالة.

تحديث.. اليوم التاسع من شهر أبريل حيث يبحث الكثير من المواطنين في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية عن تاريخ إيداع المبالغ المالية لمستحقي الدفعة 41 من برنامج حساب الموطن والتي لا يتبقى إلى 24 ساعة فقط على صرفها للمواطنين، حيث تصرف الدفعة صباح يوم السبت الموافق العاشر من شهر أبريل والثامن والعشرون من شهر شعبان بالتاريخ الهجري.

تحديث اليوم .. أعلنت وزارة العمل في المملكة العربية السعودية عن تفاصيل صرف الدفعة الحادية والأربعون سوف تكون صباح يوم الأحد الموافق الحادي عشر بدلا من السبت العاشر من الشهر ذاته نظرا لأجزات البنوك، وسوف يتم إيداع المبالغ المستحقة للمواطنين المشتركين في حساب المواطن ويمكن للجميع الاستعلام عنها من خلال الرابط الموضح المستفيدين أعلى المقالة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا