تنظيف حروق البوتاجاز من أكثر مهام التنظيف شبه اليومية التي تبحث عنها كل ربة منزل، فالموقد أو الغاز من أكثر الأجهزة استخداما في المطبخ، ويتعرض بشكل مستمر لسكب السوائل واحتراق الاستانلس ستيل، مما يعطيه مظهرا غير مرغوب به لدى كل سيدة، وتبحث عن طرق فعالة لتنظيف البوتاجاز بشكل سهل وسريع، سنخبركم في السطور التالية عن سر لمعان البوتاجاز بشكل مستمر حتى يبدو وكأنه جديد.

تنظيف حروق البوتاجاز

هناك العديد من الوصفات المنزلية السهلة التي تقضى على الدهون المتراكمة على البوتاجاز وكذلك الحروق، والمكونات متوفرة في كل منزل، لن تحتاجي لشراء أي منها.

المكونات

  • ملعقة من الصابون السائل.
  • ملعقة من الخل.
  • ملعقة من بيكربونات الصوديوم.

طريقة الاستخدام 

  • قومي بمزج الخليط جيدا، واتركيه على البقع والحروق.
  • بسلك ناعم قومي بدعك الجزء المحترق وستلاحظين زوال أثر الحروق تماما، وستلاحظين أيضاً ظهور لمعة قوية.
تنظيف البوتاجاز
تنظيف البوتاجاز

تنظيف البوتاجاز بالكركديه

يعد الكركديه محلولاً سحرياً لتنظيف البوتاجاز والعيون المحترقة وأيضاً الحوامل، كل ما ستحتاجين إليه هو مغلي ثلاث ملاعق من الكركديه، وكمية وفيرة من الماء، ورشيه على الموقد وستلاحظين أنه عاد كالجديد تماماً، بدون أي مجهود أو مواد ضارة للبشرة أو للصدر.

نصائح للحفاظ على بوتاجاز لامع

لابد أن يكون لديك فوطة قطنية ناعمة صغيرة، سواء من أي ملابس قديمة أو من فوطة قديمة أو فوطة مايكروفيبر مخصصة للتنظيف، ولابد أن يكون لديكي اسفنجة مخصصة للبوتجاز أيضا، وفي حال لاحظتي وجود أي دهون أثناء الطهي، أو انسكب سائل على البوتاجاز قومي بمسحه أولا بأول، وبعد الانتهاء من الطهي قومي بمسح سطح الغاز أو الموقد بفوطة مبللة بالماء فقط، ويمكنك استخدام وصفة تنظيف حروق البوتاجاز في حالات الاتساخ الشديد أو مرة كل أسبوع بصفة دورية.

تابعنا الآن:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا