طرق فعالة للتخلص من النمل فى المنزل بشكل نهائي، خلال فصل الصيف يبدأ ظهور النمل فى المنزل الأمر الذي يسبب لنا المشاكل والإزعاج وقد نلجأ للعديد من الحلول للقضاء على مشكلة ظهور النمل مثل رش المبيدات التي قد تسبب لنا ضيق تنفس نظراً لرائحتها النفاذة كما أن رش تلك المبيدات قد يسبب لنا الضرر إذا ما انتقلت إلى المفروشات ولامست اليد ومن الحلول أيضا للتخلص من النمل البودرة التي قد تسبب لنا إزعاج بسبب انتشارها فى المنزل إذا ما وصلت إلى المفروشات، لذلك سوف نقدم اليوم حيل فعالة للتخلص من النمل بسهولة.

طرق بسيطة للقضاء على النمل نهائيا

للقضاء على النمل بشكل نهائي يلزم معرفة الأماكن التي يأتي منها، غالبا ما يحدث النمل ثقوب فى الحوائط أو الأرضيات للخروج وعمل ممرات له وللتخلص من النمل يجب معرفة تلك الأماكن ونقوم بسدها بمعجون أسمنتي للحفاظ على المنزل من النمل.

يجب عدم ترك الحلويات والسكر مكشوفة بالمطبخ بل يجب وضعها فى الثلاجة وتغطيتها منعا لوصول النمل إليها، ويجب التخلص من بقايا الطعام بشكل جيد وعدم ترك أي شيء منها عن طريق التخلص منها فى سلة مهملات بأرضيتها مبيد للنمل منعا لتجمعه.

النمل يعتمد بشكل أساسي على حاسة الشم لذلك يمكنا التخلص منه بسهولة عن طريق وضع الأشياء ذات الرائحة النفاذة التي تزعج النمل وتجعله يهرب من المكان مثل وضع القرفة والزنجبيل بأماكن تواجد النمل.

يمكن التخلص من النمل بالخل عن طريق وضع كمية بسيطة من الخل المخفف بالماء بزجاجة بها بخاخ ثم نقوم برش الأسطح والأرضيات خاصة بالمطبخ لمنع النمل من التواجد.

نستطيع استخدام العديد من الزيوت العطرية التي تزعج النمل وتجعله ينفر من المكان مثل زيت النعناع أو زيت القرنفل عن طريق وضع الزيت مخفف بالماء فى زجاجة ونقوم برش أماكن النمل على فترات متقاربة.

يوجد حيلة بسيطة جدا لتغير مسار النمل وإبعاده عنا عن طريق رسم خطوط بالطباشير الأبيض مما يجعل النمل لن يقترب من الأماكن التي نرغب فى إبعاده عنا، ومن الأمور العجيبة فى القضاء على النمل قشر الخيار حيث يؤدى إاى تسمم النمل والقضاء عليه.

طريقة الماء والصابون حيث تعد خلطة فعالة وحيلة ذكية للتخلص من النمل بشكل نهائي، فكل ما عليك القيام به هو مزج 2 ملعقة كبيرة من الصابون السائل مع نصف كوب من الماء وتوضع في زجاجة بها رشاش، ثم يرش منها علي أماكن ظهور النمل علي أن يكون المكان رطب حتي تعمل هذه الخلطة بشكل فعال.

يمكنك استخدام طريقة أخري وهي الاعتماد علي مكون بسيط ولكن نتيجته رهيبة في التخلص من النمل، وهو السمسم حيث يعمل علي تعطيل حاسة الشم عند النمل والتي تعتبر المسئولة عن معرفة أماكن الطعام، فكل ما عليك القيام به هو وضع كمية من السمسم في إناء بالقرب من أماكن النمل وسوف تلاحظي اختفائه من المنزل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

error: سوف يتم التبليغ عن أي مقال مسروق من موقعنا